كيف تخفين مظاهر الإجهاد الناتجة عن قلة النوم من علي وجهك؟

أسهل وأسرع طريقة لإحياء وتنشيط البشرة المجهدة هي الماء البارد
أسهل وأسرع طريقة لإحياء وتنشيط البشرة المجهدة هي الماء البارد

أتريدين الحصول علي عين مشرقة ووجه كله حيوية ونضارة حتى لو لم تنالي أي قسط من النوم؟ يمكنك تحقيق ذلك بسهولة إذا اتبعتِ الخطوات الآتية:
 
قومي بتنشيط البشرة المجهدة:-
أسهل وأسرع طريقة لإحياء وتنشيط البشرة المجهدة هي الماء البارد، لذلك قومي بغسل وجهك بالماء البارد، حيث تقوم البرودة بتضييق الأوعية الدموية مانحة لبشرتك شكلاً أكثر نعومة وتوازناً، جربي أيضا حمل رذاذ مياه في حقيبتك، مثل Thermal Spring Water, والذي يمكن شراؤه أونلاين من موقع drugstore.com، بسعر 7 دولار.
 
رطبي بشرتك:-
ضعي طبقة سميكة من منتج مرطب لحبس الماء في بشرتك، فمع وجه مرطب بمنتج مثل البلسم، سيختفي أي جفاف من علي البشرة، كما ستصبح التجاعيد أقل وضوحا.
 
ويمكنك تجربة Vichy Aqualia Thermal Mineral Balm.
 
استخدمي اللبن:-
إذا ظلت بشرتك مجهدة بعد كل ذلك يمكنك عمل خليط من اللبن ومكعبات الثلج، وقومي بوضع قطعة من القماش في هذا الخليط، ثم قومي بوضعها علي وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء.
 
إن مزيج الـ pH الموجود في اللبن بالإضافة إلي مكعبات الثلج يجعل الوجه أكثر إشراقا، ولتقليل البقع الموجودة علي البشرة قومي بامتصاص مكعب ثلج، حيث يحتوي الجزء العلوي من الفم علي أعصاب موصولة بالأوعية الدموية في الوجه، فبلمس تلك الأعصاب للثلج، فأنت ترسلين إليها رسالة لتنقبض مما يساعد علي إعادة توازن لون البشرة.
 
تحكمي في انتفاخ الجفون:-
لتقاومي انتفاخ الجفون يمكنك اختيار منتج معالج للعين يحتوي علي خليط من الببتيدات - مجموعة قليلة جدا من المكونات المتهيجة المضادة لتقدم العمر- والكافيين، والذي له تأثير مدر للبول.
 
يمكنك تجربة منتج First Aid Beauty Detox Eye Roller، قومي بوضعه أولا في الثلاجة لمدة معينة قبل وضعه علي العين، حيث تساعد البرودة علي مقاومة الانتفاخ، أو يمكنك وضع 2nd Skin Moist Burn Pads بعد وضعه في الثلاجة علي الجفون لمدة 5 دقائق، فذلك المنتج ممتلئ بجيل مهدئ به نسبة مياه تصل إلي 97%.
 
لا داعي للماكياج الثقيل:-
ابتعدي عن وضع الأساس أو البودرة الثقيلة، حيث تجعل وجهك الباهت المتعب أسوأ وكأنك ترتدين ماسك، فبدلا من ذلك ضعي مرطباً ملوناً وبه عامل حماية من الشمس، لأنه يقوم بإخفاء أي بقع جلدية وفي نفس الوقت يسمح بظهور البشرة نفسها من خلاله، قومي بتجربةWet n Wild Beauty Benefits Fresh Effects Tinted Moisturizer SPF 15، ويمكنك وضع طبقة ثانية منه أو وضع لمسة من خافي العيوب علي ما هو ظاهر من هالات سوداء حول العين.
 
شكل الرموش:-
احتفظي دائما بأداة تموج الرموش، حيث تساعد الرموش الجميلة علي إعطاء حيوية للوجه المتعب، قومي بوضع الأداة علي قدر المستطاع بالقرب من خط الرموش واضغطي عليها لمدة 10 ثوانٍ، ثم نفذي تلك الخطوة ثانية علي الرموش الخارجية نفسها، قومي بذلك ولن تحتاجي إلي المنتجات الخاصة بنمو وتطويل الرموش.
 
استخدمي الماسكارا:-
لتحسين شكل تموج الرموش ضعي طبقتين خفيفتين من الماسكارا المطيلة للرموش، وأضيفي القليل علي الرموش التي توجد علي منتصف العين لإعطاء الرموش شكلاً أكثر استطالة، يمكنك تجربة CoverGirl LashBlast Length Mascara.
 
استخدمي لون أحمر الخدود المشرق:-
يفضل استخدام لون أحمر الخدود الخوخي عن اللون الروز، حيث تقوم درجة اللون الخوخي بجعل البشرة أكثر إشراقا فتجذب الانتباه بعيدا عن أي هالات سوداء توجد تحت العين، وتقوم التركيبة الكريمية من أحمر الخدود بإعطاء شكل جميل يشعرك بوجود قطرات صغيرة من الندي علي الخدود، قومي بوضع اللون علي الخدين وامزجيه جيدا، ويمكنك أيضا إضافة القليل منه علي شفتيك لشكل أفضل، وينصح باستخدام Sonia Kashuk Crème Blush in Petal.
 
حددي وجهك:-
يمكن إضافة درجة أغمق علي الوجه تحت أحمر الخدود لتحديد شكل الوجه بشكل أكثر انتفاخا وحيوية قليلا، قومي بوضع بودرة أو أساس أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة مباشرة تحت عظام الخد، ويمكنك الحصول علي شكل محدد أكثر بوضع نفس الدرجة علي خط الفك وجانبي الجبهة عند طرف الحاجب، ثم قومي بمزج هذا اللون علي بشرتك باستخدام فرشاة أو إسفنجة، حتى يختفي معظم اللون.
 
أعيدي الحيوية لشعرك:-
أعيدي الحيوية لخصال شعرك بوضع شامبو جاف علي الجذور، لذلك قومي بتجربة KMS California Hairplay Makeover Spray، والذي يمكنك إيجاده علي موقع kmscalifornia.com، بسعر 17 دولار، حيث يقوم هذا المنتج بامتصاص الزيوت ويعطي حيوية للشعر، ويفضل استخدام مجفف الشعر الكهربائي علي جذور الشعر بعد ذلك ليعطي المنتج نتيجة فعالة، وبعد ذلك أضيفي المنتج النهائي الذي تفضليه علي شعرك دائما في النهاية finishing styler.