أفضل النصائح لتبدي أكثر نحافة في يوم واحد

النصائح لتبدي أكثر نحافة
النصائح لتبدي أكثر نحافة

تسعى كل امرأة دائما ليكون لديها الجسم المثالي، لذلك نجدها تقوم بعمل التمرينات الشاقة، والحميات الغذائية وغيرها للوصول إلي هذا الشكل.. لكن ماذا سيحدث إن لم تستطع المرأة الوصول لذلك الشكل قبل مناسبة معينة، أو توقيت معين كانت تتمناه؟ لا داعي لليأس، فهناك نصائح إذا اتبعتها يمكن أن تقوم بعمل نوع من الخداع البصري لتبدو أكثر نحافة.
ارتداء حذاء رقيق ذي كعب عالٍ رفيع، وله شكل مدبب من الأمام:
تبدو الساق دائما جميلة وفي غاية الجاذبية عند ارتداء تنورة، خصوصا إذا اقترن ذلك بارتداء حذاء له شكل مدبب من الأمام وارتفاع كعبه بما لا يقل عن 5 سم؛ حيث إن الشكل المدبب والكعب الرفيع يعطي للساق شكلاً أكثر نحافة، بينما الحذاء ذو الشكل المربع من الأمام وكعبه سميك، يعطي الساق شكلاً قصيراً وأكثر سمنة.
كشف مساحة من الجزء العلوي من الجسم:
يعتبر كشف مساحة من الجسم علي شكل مثلث مقلوب (V-neckline) من أفضل طرق الخداع البصري؛ حيث تقوم بتكوين نقطة لجذب الانتباه إلي أعلي بعيدا عن منطقة منتصف الجسم، وتعطي إحساساً بطول ونحافة الجزء العلوي من الجسم، فكلما زادت المساحة المكشوفة بين ذقن الوجه والصدر (في إطار معقول)، زادت أناقتك وأناقة تقسيمات جسمك، فالمساحة الزائده التي علي شكل (V) تشكل توزاناً  أكثر فاعلية مع المؤخرة والأرداف الضخمة. لذلك احرصي على أن تكون جميع ملابسك مقصوصة من الأمام علي شكل (v) أيا كانت سواء جاكيت، فستان، تي شيرت... إلخ.
 
 
ارتدي الملابس الداخلية التي تحتوي شكل جسمك:
ارتدي الأنواع التي تقوم بشد الانتفاخات وإخفائها، وترفع منطقة الصدر إلي أعلي؛ فالأنواع التي تقوم بشد منطقة البطن بشدة وبشكل أكثر تحكما، تعمل بشكل أفضل خاصة عند ارتداء التنانير والبلوزات الضيقة مثل:Polyamide Elastane camisole، spanx ويمكن شراؤه أونلاين من موقع spanx.com   بسعر 46 دولار.
 
 
التزمي بلون واحد:
قومي بارتداء ملابس من نفس اللون في كل من الجزء العلوي أو السفلي من الجسم؛ حيث يقوم ذلك بتكوين خداع بصري علي شكل خط رأسي يجعلك تبدين أكثر طولا ونحافة، فارتداء ملابس مختلفة اللون في الجزء العلوي والسفلي من الجسم يقوم فورا بجذب الانتباه لمنتصف جسمك.
 
 
استخدام منتجات لجعل البشرة أكثر اسمراراً (Faux-Tan):
قومي باستخدام الاسبراي المخصص لتسمير البشرة الذي يساعد علي إخفاء عيوب الجسم أو بالأحري مزجها مع الجسم مثل (الأوردة الظاهرة، السيلوليت، stretch marks والمناطق الداكنة) والتي تشتت النظر عن المناطق السليمة التي تظهر من الجسم، وإذا كنت لا تريدين استخدام ذلك، فيمكنك استخدام لوشن ترطيب والذي يتماشي مع كل درجات ألوان الجسم، ويقوم بمزج تلك العيوب مع باقي الجسم ويجعل جسمك له لون متوهج من رأسك حتي أخمص القدمين..
مثل XEN-TAN's Dark Lotion Absolute Luxe و يمكن شراؤه من موقعxen-tan.com   بسعر 56 دولار.
 
 
استخدام المجوهرات بذكاء:
تضيف القلادات الطويلة طولا أكبر للرقبة القصيرة، كما تجذب الانتباه للجهة الأمامية ومركز الجسم بعيدا عن الفخذين.
القلادات التي تصل إلي منتصف الصدر أو التي يزيد طولها عن ذلك تجذب الانتباه مباشرة إلي الوجه بعيدا عن منتصف الجسم. مثل قلادة Enamel and gold-plated necklace، Lisa Stewart و التي يبلغ ثمنها 320 دولار. كما تجذب الأساور الغريبة والخواتم الكبيرة الانتباه إلي المعصمين بدلا من الذراعين.
 
 
احرصي علي تطابق لون حذائك مع درجة لون ساقيك:
احرصي علي عمل هذا التناغم لإعطاء شكلاً أكثر طولا للنصف السفلي من الجسم، ففي الشتاء يمكنك ارتداء أنواع الجوارب السوداء التي تفضلينها وارتداء حذاء أسود، أما في الصيف فيفضل ارتداء حذاء له لون يشبه درجة لون جسمك ويفضل أن يكون حذاءً مفتوحاً.
 
 
رفع الشعر إلي أعلي بعيدا عن الوجه:
قومي برفع شعرك علي شكل ذيل حصان مرفوع عند أعلي الرأس، واحرصي علي تمشيط شعرك بخفة من الأمام، فإبعاد الشعر عن الوجه يقوم بإظهار عظام الوجه بشكل أفضل، ويعطي وجهك شكلاً أكثر نحافة.
 
 
اختاري الجينز البسيط:
أفضل جينز هو البسيط النظيف، وأكثرهم جاذبية هو الجينز الغامق الذي تتميز جيوبه الموجودة به بالبساطة.
ابتعدي عن البنطال الذي يحتوي علي تفاصيل كثيرة تجذب الانتباه وتعطي شعوراً بضخامة الساقين، ففكري أكثر من مرة حول العلامات والإضافات الزخرفية وغيرها التي تضاف إلي الجينز.
 
أفضل شكل هو المقصوص من الأسفل ليكون مناسباً لارتداء البوتات (الأحذية ذات الرقبة الطويلة) بصفة عامة (boot cut)، والذي لديه ساق مستقيمة مثل Straight-leg jean، 7 For All Mankind بسعر 165 دولار.
 
 
ارتداء الجاكيت الرياضي علي البنطلون الجينز:
إن الخطوط الهشة الموجودة في تلك الجواكيت مثل blazer"" تقوم بإخفاء منحنيات الجسم، لذلك يفضل ارتداء تلك الجواكيت وتحتها بلوزة مقصوصة من عند الرقبة علي شكل V-neck وارتداء بنطال جينز غامق.
 
 
اختاري الأقمشة المناسبة:
- الأقمشة المسطحة flat لا تضيف أي حجم زائد للجسم مثل: القطن، الحرير، denim، والقماش المتين من الصوف wool gabardine.
 
- وهناك بعض الأقمشة التي تساهم في إعطاء الجسم شكلاً أكثر نحافة مثل: الجيرسي، الكشمير، القطن الجيد، او أي شيء به لمسة من spandex.
- ارتداء الأقمشة الضخمة مثل: الجلد، الأقمشة المعدنية، الموهير، الانجورا، جلد الغزال، الديباج، التفتا ، bouclé والساتان و السراويل القصيرة الواسعة.