كاثي ايرلند .. تتصدر قائمة أغنى عارضة أزياء في العالم بملياري دولار

كاثى هى إحدى أشهر العارضات في ثمانينيات القرن الماضي اكتشفها وكيل من شركة إليت لتخط بعد ذلك خطواتها الأولى نحو النجومية ثم الثراء الفاحش
كاثى هى إحدى أشهر العارضات في ثمانينيات القرن الماضي اكتشفها وكيل من شركة إليت لتخط بعد ذلك خطواتها الأولى نحو النجومية ثم الثراء الفاحش

كاثي ايرلند جنت ثروتها عبر الإعلانات قبل اعتزالها وتصدرت لائحة العارضات الأغنياء وتصدرت العارضة المخضرمة كاثي ايرلند لائحة أغنى عارضة أزياء في العالم بثروة بلغت ملياري دولار، كما جاء في تصنيف لمجلة فوربس العالمية. 
تصدرت العارضة المخضرمة كاثي ايرلند لائحة أغنى عارضة أزياء في العالم بثروة بلغت ملياري دولار، كما جاء في تصنيف لمجلة فوربس العالمية.
وفي حين كانت العارضة جيزيل باندشن تتصدر لائحة أثرى عارضة عن العام الماضي بثروة 350 مليون دولار، تفوقت ايرلند على جيزيل بثروة مضاعفة نحو 6 مرات.
وحلت كاثي على الصفحة الأولى لعدد المجلة الصادر هذا الأسبوع عن عمر 48 عامًا، بعد غياب 14 عامًا عن وسائل الإعلام.
بدأت كاثي مهنة عرض الأزياء في عمر 17 لتصبح إحدى أشهر العارضات في ثمانينيات القرن الماضي، اكتشفها وكيل من شركة "إليت" لتخط بعد ذلك خطواتها الأولى نحو النجومية ثم الثراء الفاحش.
آخر ظهور علني لها كونها عارضة كان في عام 1996م، ومن ثم حلت ضيفة في حفل الأوسكار لعام 2010م.
وكانت شركة أزياء استغلت شهرة العارضة للترويج لمنتجاتها من الجوارب، والملابس والسجاد والمروحيات، ثم أثاث المكاتب وغيرها من المنتجات، وهو ما جعل من العارضة "مليارديرة" عبر مرور السنوات.
وعلى الرغم من ثروتها الهائلة، فإن العارضة الأربعينية متفرغة لأولادها الثلاثة وعائلتها، كما تواظب على حضور القداس في كنيستها المحلية وتتفادى الظهور في العلن.
وتقدر ثروة سيندي كروفرد بنحو 100 مليون دولار تليها تايرا بانكس بـ 90 مليون دولار.