أفضل تصفيفات الشعر القصير المناسبة لكل وجه علي حسب شكله

لإعطاء الوجه المربع شكلا أكثر اتزانا احرصي ألا تقسميه من منتصف الرأس تماما بل من أحد الجوانب قليلا
لإعطاء الوجه المربع شكلا أكثر اتزانا احرصي ألا تقسميه من منتصف الرأس تماما بل من أحد الجوانب قليلا

تتميز النساء بوجوههن المختلفة والذي يعطي لكل واحدة بريقاً خاصاً بها، فهناك الوجه المستدير، الوجه الرفيع والوجه ذو الفك المربع وغيرها من الوجوه. ولكل وجه تصفيفة شعر مناسبة له تعطيه البريق والجاذبية الذي يحتاجها، وسنركز هنا علي الشعر القصير وتصفيفاته المختلفة.
الوجه ذو الفك المربع:
- ينصح بقص الشعر بالتدريج البسيط من الخلف وتمويج الأطراف، وقص الشعر من الأمام وحول الوجه بصورة أطول ليكون مستوي الشعر تحت الذقن، حتى لا يلفت الانتباه لتلك المنطقة مثل "بروكلين ديكير".
-إذا كنت تفضلين الشعر المستقيم فيمكن تقسيم الشعر إلي نصفين، لكن احرصي ألا تقسميه من منتصف الرأس تماما بل من أحد الجوانب قليلا، لإعطاء الوجه المربع شكلاً أكثر اتزاناً كما فعلت "جينيفر أنيستون".
الوجه ذو الجبهة العريضة:
لتصغير حجم الجبهة يفضل قص الشعر من الأمام، وإنزاله عليها، ولكن هناك أشكال أخري من تلك القصه غير إنزال الشعر بصورة مستقيمة علي الجبهة، فيمكن تصفيفه بزاوية علي أحد الجانبين مثل المغنية "ريحانا".
الوجه الذي يأخذ شكل قلب:
إذا كانت لديكِ ذقن أكثر حدية، فيجب عدم قص الشعر بشكل قصير جدا، ويفضل أن يكون مستوي الشعر أسفل الذقن، كما يمكن قص القليل من الشعر عند الجبهة مثل "ريز ويزرسبون".
الوجه المستدير:
- للوجه المستدير يفضل أن تقومي بالدمج بين طبقات من الشعر الطويل وتسريحة الشعر القصير التي تختارينها؛ فبدلا من أن يكون كل شعرك قصيرا جدا، اجعليه طويلاً عند أعلي الرأس وقصيراً عند جميع الجوانب الأخرى.
وتتميز تلك التصفيفة بإمكانية استغلالها بأشكال متعددة، فيمكنك رفع شعرك إلي أعلي لإعطاء وجهك بعض الطول كما فعلت "جينيفر جودوين"، أو إلي أسفل مع وضع بعض منه علي جبهتك، فهذه التصفيفة تعتبر عملية جدا لذلك النوع من الوجوه.
 - القصات القصيرة، الأنيقة، ذات الزوايا تعتبر من القصات المناسبة للوجه المستدير، فذلك النوع من الوجوه ليس له شكل مميز، لذلك فإن الشعر المستقيم يعطيه بعض الطول، بالإضافة إلي الزوايا التي تضيف للوجه شكلاً أجمل وأكثر اتزانا. ويفضل إضافة حجم علي تلك التسريحة، خاصة عند أعلي الرأس وفوق الأذنين مثل "ميشيل ويليامز".
الوجه الرفيع:
إذا كان وجهك رفيعاً فيفضل قص الشعر إلي أعلي أو أسفل مستوي الذقن، المهم أن لا يكون عند نفس المستوي، ولزيادة مساحة عرض وجهك قومي بتقسيم شعرك من عند أحد جوانب الرأس، ويمكنك استغلال شعر مقدمة الرأس وإنزاله علي جانب الوجه ليكون مستواه عند الركن الخارجي للعين ليجعل وجهك أكثر جمالا مثل "ليف تيلر".
المرأة ذات الرقبة الطويلة:
يفضل أن لا يكون الشعر أقصر من مستوي الذقن، وقصه بزوايا ليعطي الوجه بعض القوة مثل "آن هاثاواي"، فهذه التسريحة مناسبة للشعر المستقيم والمموج، خاصة إذا كان شعرك مموجاً ويصل طوله إلي أسفل الكتف بقليل، فسيقوم بالتمويه عن رقبتك الطويلة مثل "إيميلي بلنت".
الوجه الذي تظهر فيه عظام الخد:
المرأة التي لديها هذا النوع من الوجوه تعتبر محظوظة جدا، حيث تليق به العديد من القصات وأطوال الشعر المختلفة، مثل تسريحة "فيكتوريا بيكهام" والتي تظهر بنية وجهها بجمال أخاذ، وتعطي وجهها اتزاناً جميلاً.
الوجه البيضاوي:
بينما تعتبر عظام الخد العالية من أكثر مميزات الوجه التي قد تحسد عليها المرأة، لكن الوجه البيضاوي يعتبر الأكثر مثالية، فأي تسريحة يمكن أن تتماشي معه مثل  تسريحة "هالي بيري".
ولكن ليس لمجرد أن وجهك بيضاوي، تقومين بتقصير شعرك بشدة لمجرد أنه يليق بك، فهذه التسريحة تتطلب الذهاب لصالون التجميل لقص شعرك كل أربع أو ست أسابيع، فإذا كنت لا تمتلكين الوقت الكافي لذلك يمكنك أن تقصيه مثل "سيينا ميلر"، فهذه التسريحة لا تتطلب الذهاب لقصه كثيرا، حيث يمكنك فقط تغيير شكل شعر مقدمة الرأس مرة أو مرتين قبل الاحتياج لقص الشعر كله مرة أخري.
تسريحة تليق لكل أشكال الوجه ولكن تتطلب الجرأة:
تصفيف الشعر مثل المغنية "نيكي ميناج" وغيرها من نجوم البوب مثل "ليدي جاجا"، يعتبر سهلا جدا، ولكن يتطلب قوة شخصية والثقة بالنفس.
 وهناك تسريحة تأخذ شكل شعر الملكة كليوباترا تليق أيضا علي أي وجه مثل "كريستين ريتير"، فهي تسريحة ظريفة ولكن تتطلب قص شعر مقدمة الرأس كثيرا وفرده بمكواة الشعر، وينصح خبراء الشعر لتقليل الأضرار التي قد تصيب الشعر ولزيادة نعومته- باستخدام منتجات لحماية الشعر من الحرارة.