Top

موقع الجمال

شارك

سكووب

معجبوه بالمليارات .. "شاروخان" ملك يتربع علي عرش السينما الهندية

تاريخ النشر:05-04-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

معجبوه بالمليارات .. "شاروخان" ملك يتربع علي عرش السينما الهندية
شخص محبوب وممثل رائع ومنتج أروع، إنه يهتم بالممثلين من حوله
تزداد شعبية نجم بوليوود المسلم "شاروخان" بصورة فلكية يوما بعد يوم، وذلك بسبب الجاذبية الشديدة التي يتمتع بها.
 
ولد "شاروخان" في 2 نوفمبر 1965 في نيودلهي، بدأ مسيرته الفنية منذ ظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية في أواخر الثمانينات، شارك في السينما لأول مرة في فيلم ديوانا Deewana سنة 1992 الناجح تجارياً، ومنذ ذلك الحين توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً عالميةً وحققت عائدات ضخمة محلياً وعالمياً، مما جعل من "شاروخان" واحداً من أنجح الممثلين في السينما الهندية. 
 
ومنذ عام 2000، اتجه "شاروخان" إلى إنتاج الأفلام والتقديم التلفزيوني أيضاً، وهو مؤسس ومالك اثنين من شركات الإنتاج وهى Unlimited Dreams، وRed Chillies Entertainment.
 
في 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة "بادما شري" لإسهاماته في السينما الهندية، وفي عام 2007 وضعته مجلة نيوزويك ضمن قائمة أكثر خمسين شخصاً تأثيرا في العالم، وفي عام 2010 حصل على المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذاً حول العالم حسب استفتاء أجرته مجلة "تايم" الأمريكية، قام ببطولة العديد من الأفلام مثل فير- سارة.
 
أراء نجوم العالم:
عبر النجم "ويل سميث" عن إعجابه الشديد بشاروخان وطريقته الخاصة في التمثيل، وقال: "لقد أبكاني حين شاهدت فيلمه "ديفداس".. لا أعرف كيف أعبر لكنه ممثل بارع". عبرت النجمة "أنجلينا جولي" عن إعجابها الكبير "بشاروخان" وقالت: "إنه نجم من الطراز العالي وموهبة فذة.. إنه ممثل غير عادي وأنا أعتبره من أحسن الممثلين المفضلين لدى".

وقالت النجمة "كيت وينسليت": "لقد شاهدت فيلم ديفداس في مهرجان كان ولقد أبهرني أداؤه المميز وتلقائيته في الأداء.. إنه حقاً نجم بمواصفات خاصة ومن الصعب أن تجد ممثلاً من هذا العيار".
أبدت النجمة "سلمى حايك" إعجابها بأدائه التمثيلي وأصبحت مدمنة على أفلامه بطريقة غير عادية، وتمنت أن يجمعهما مشروع فيلم ما.
 
أميتاب بتشان:
 "أنا لست بادشا بوليوود انا فقط عضو فيها.. البادشا هو شاروخان"  "شاروخان صديقي وبالنسبة لي هو أخ كبير أتطلع إليه، شاهدني وأنا أكبر أمام عينيه، كنت دائما أتمنى أن أكون مثل شاروخان، هو شخص مساند ومساعد وهو أفضل ممثل مثلت معه إلى الآن".
 
راني موكرجي 
"شاروخ دائما يدفعني إلى الأمام لأقدم أفضل ما لدي، إنه يعاملني كطفلة فهو لا يفكر فقط في نفسه بل في الأشخاص من حوله".
 
سوشميتا سين:
"كنت دائما أتمنى أن أمثل أمام شاروخان وقد تحقق حلمي في فيلم "مي هو نا" وكنت دائما واثقة أننا سنكون ثنائياً رائعاً.. إنه شخص محبوب وممثل رائع ومنتج أروع، إنه يهتم بالممثلين من حوله وكان دائما يتأكد من وجود الزهور والشيكولاتة في غرفنا، كما كان يهتم بنا ويسأل عنا دائما".

سيف علي خان:
"شاروخ أفضل ممثل وأنا أحاول الوصول إلى مستواه لكي أقدم الأفضل وأحب أن أكون معه فهو يدفعك لتقدم أفضل ما لديك".
 
بريتي زينتا:
"شاروخ خان رائع، وهو بيت من الطاقة ودائما على استعداد ويريد منا أن نكون سريعين في المشهد، فهو شخص غير أناني مطلقا ولا يحاول أن يأخذ منك المشهد أبدا بل يساعدني في التصوير لأظهر بأحسن صورة".
 
كارينا كابور:
"شاروخ أحد أفضل الممثلين لدي، هناك شيء خاص به يجذبك إليه.. طريقة لبسه أو طيبته أو أسلوبه الفكاهي أو طاقته.. إنه رائع".
 
زايد خان:
"ماذا أقول عنه؟ أنا أحبه ومن أشد معجبيه.. احترامي له كبير كاحترامي لاميتاب بتشان".
 
بريانكا شوبرا:
"أكثر شيء أتذكره في اختيار ملكة جمال العالم هو شاروخ خان.. أسعد لحظة عندما اخترته ليسألني.. إنني من أشد المعجبين به وعندما تصورنا لاحقا كنت متوترة لدرجة أنني لم أستطع أن أتكلم وأنا بجانبه.. لا زال يذكرني بهذا".
 
حبه للعمل:
هو من النوع الذي يحب العمل كثيرا؛ فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة ليلاً، ويقوم بتصوير أكثر من مشهد لعدة أفلام في يوم واحد فقد يصور مشاهد لخمسة أفلام في اليوم الواحد.
 
شاروخان كان من طلاب القسم العلمي وأنهي الدراسة الجامعية بتخصص الاتصال الجماهيري "الإعلام" وأخذ الماجستير في الاقتصاد، ثم التحق بالتمثيل بالأفلام.
في مرحلة الدراسة كان كابتن فريق كرة القدم وكابتن فريق الهوكي وكابتن فريق الكريكيت بالمدرسة التي درس بها، وبالرغم من كثرة الأنشطة المشترك بها كان من الطلبة المتفوقين.
 
منزل شاروخان:
يحمل منزل شاروخ الجديد المكون من 6 طوابق أحدث تكنولوجيا لا توجد بالهند، صمم المنزل باستخدام تقنية من أمريكا عبارة عن وصل المنزل بأحدث أجهزة التكنولوجيا وهي أجهزة للتعقب ولعدة استخدامات، يقول شاروخ: "الآن أستطيع التحكم بكامل المنزل من على بعد وعن طريق الإنترنت، فبإمكان الشخص تشغيل أو إطفاء الأجهزة الكهربائية بالمنزل مثل المكيفات وتشغيل المسجل وغيره من الأجهزة مثل إقفال الأبواب عند ساعة معينة ومن على بعد" ويقول أيضاً: "إننا أدخلنا صورة كل شخص بالمنزل على المتحكم، فتستطيع أن ترى مثلا صورة "أريان" عند مدخل غرفته، وكذلك "سوهانا" وأصبح الآن بإمكاني التحكم بمسجل غرفهما لأوقظهما).

عائلة شاروخان:
وقع شاروخان في حب فتاة تدعى جاوري تشيبا (Gauri Chibba ) والتي تزوجها لاحقا في 25 أكتوبر عام 1991 قبل أن يأخذ فرصته في بوليوود، لديه ابن يدعي أريان خان (Aryan Khan ) ولد عام1997، وابنته تدعى سوهانا خان (Suhana Khan ) ولدت عام 2000، لديه كلب يدعى تشيوباكا، وقد قام ابنه أريان خان بتمثيل دور شاروخان عندما كان صغيرا في فيلم Kabhi Khushi Kabhie Gham. يملك شاروخان وزوجته جاوري شركة الإنتاج Red Chilies Entertainments والتي بدأها من أجل صديقته فرح خان (Farah Khan) كي تقوم بإخراج فيلمها (Main Hoon Na).
 
شخصيته:
هو من النوع الهادئ والشديد بعض الأحيان مع زوجته، وهو أيضاً خجول جداً حتى أنه يمتنع في أفلامه عن التقبيل من الفم ويعترف بأنه حق للزوجين فقط، ولا يحب أن يتخالط مع الناس كثيراً وخاصة المعجبين وبالأخص الفتيات، ولكنه طيب للغاية ويحب الجميع.

زيارته لمهرجان دبي:
زار النجم العالمي شاروخان إحدى فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2012 وهو حفل توزيع جوائز القناة التلفزيونية الهندية الأشهر في منطقة الخليج "اسيانت ميدل ايست" لرواد صناعة السينما الهندية والذي جرى في "دبي فيستفال سيتي".
 
وتوافد الآلاف من الجمهور لمتابعة هذا الحدث الذي ينظم للمرة الرابعة عشر ويحظى بشعبية واسعة، كما حضر حفل التكريم الكثير من مشاهير السينما الهندية وتخلله مجموعة من الوصلات الفنية والغنائية الرائعة.

شاروخان ضيف السقا في المصلحة:
من جهة أخري وافق "شاروخان" على الظهور كضيف شرف في فيلم "المصلحة" الذي يقوم ببطولته أحمد السقا وأحمد عز ويتم تصوير معظم مشاهده في طابا. "شاروخان" وافق على العرض الذي قدمه له أحمد السقا أثناء لقائه به في المغرب ضمن وقائع مهرجان "مراكش" الذي شارك فيه أحمد السقا ودار بينه وبين "شاروخان" حوار طويل حول السينما في مصر والهند، وخلال الحوار عرض السقا على "شاروخان" الظهور كضيف شرف في فيلمه الجديد فوافق على الفور، ليتصل السقا بعدها بالمنتج والموزع محمد حسن رمزي ليخبره بالأمر فيفاجأ برمزي يخبره بتوقف فيلم "المصلحة" مرة أخرى لأسباب إنتاجية وهو ما وضع السقا في موقع محرج أمام صديقه الهندي الجديد.