في افتتاح الدورة الـ 65 من المهرجان .. أليك بولدوين يحمل خطيبته على سجادة "كان" الحمراء.. ونجمات هوليوود يتنافسن في الأناقة

النجم الأمريكي أليك بولدوين يحمل خطيبته هيلاريا توماس أثناء مرورهما أمام عدسات الكاميرات على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان كان السينمائي الدورة الـ65
النجم الأمريكي أليك بولدوين يحمل خطيبته هيلاريا توماس أثناء مرورهما أمام عدسات الكاميرات على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان كان السينمائي الدورة الـ65

في لقطة فريدة من نوعها، حمل النجم الأمريكي أليك بولدوين خطيبته هيلاريا توماس أثناء مرورهما أمام عدسات الكاميرات على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان كان السينمائي الدورة الـ(65)، في حضور حشد من الصحفيين وممثلي المحطات التلفزيونية.
 
انطلاقة فريدة وجذابة شهدها حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الخامسة والستين لعام 2012 في فرنسا؛ حيث توافد نجوم ونجمات السينما العالميون للمشاركة في الحفل، بجانب تنافس النجمات بأحدث صيحات الموضة وتصاميم الأزياء ،واختيرت الممثلة الراحلة مارلين مونرو في الذكرى الخمسين لوفاتها كرمز للمهرجان هذا السنة على الرغم من أنها لم تشارك يوما في مهرجان كان ولم تزر حتى إلى فرنسا.
 
وستفتتح الممثلة الفرنسية الارجنتينية بيرينيس بيجو بطلة فيلم "ذي ارتيست" أو "الفنان" . وكان من بين كبار نجوم هوليوود الذين حرصوا على المشاركة في حفل الافتتاح، بروس ويليس، وإدوارد نورتون، وإيفا لانجوريا، وديان كروجر، وجيسيكا شاستين، وتيلدا سونيتون، وفريدا بينتو، كما تألقت النجمة العالمية جين فوندا بفستان يغطي كامل الجسم وبرشاقة وأناقة رغم تقدمها في السن.
 
وكان فيلم الافتتاح للمهرجان للنجم بروس ويليس، وهو "مملكة القمر الساطع" أو "Moonrise Kingdom" بالمشاركة مع النجم بيل موراي.
 
وتشارك في لجنة تحكيم المهرجان الممثلة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس، ويرأسها المخرج الإيطالي ناني موريتي، وبعضوية إيوان ماكجريجور، وديان كروجر، وإيمانويل ديفوس، وجين بول جولتيه، وراؤول بيك، وأندريه أرنولد.