لمسات سريعة لبشرتك فى الطقس البارد

يأتى الشتاء والطقس البارد والأيام المنتعشة التى يحبها الكثيرون منا، إلا أن كثيراً من السيدات والفتيات يتضررن من المشاكل التى يسببها الطقس البارد للبشرة، حيث تسبب الرياح والطقس البارد وعدم وجود رطوبة فى الهواء إلى جفاف الجلد وهو ما يؤدى بدوره إلى ظهور بقع رقيقة متقشرة على البشرة تعطيك مظهر شاحب وذلك وفقا لما أكدته اليزابيث ماكبرنى أستاذ الأمراض الجلدية من جامعة تولين على موقع هيلث الإلكترونى.

ومع حلول فصل الشتاء نحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات للحفاظ على البشرة ونضارتها وذلك وفقا لما أقترحه الخبراء فى هذا الشأن وهى كالتالى:

- استخدام البخار لتخفيف البقع الجافة، حيث يجب وضع وجهك فوق وعاء من الماء المغلى وتغطية رأسك بمنشفة لعدة دقائق ثم بعد ذلك يمكن استخدام مرطب غنى للبشرة.
- للتغلب على البقع الشديدة فى وجهك يمكنك استخدام كريم يحتوى على الهايدرو كورتيزون يليه بعد ذلك استخدام كريم مرطب وعندما تبدأ البقع الجافة فى الاختفاء يمكنك استخدام غسول يحتوى على حمض الجليكوليك.
- استخدم الألوان التى تعطى نضارة لبشرتك مثل اللون الوردى أو الخوخى لإضفاء نضارة على وجهك كما يفضل استخدام بلسم للشفاه بدلا من أحمر الشفاه لتقليل الرطوبة وجفاف الشفاه.
- يجب عليكى الاهتمام بالعين من خلال وضع القليل من الملمع الأبيض أو ظلال العيون العاجية تحت عظمة الحاجب وهو ما قد يعطيكى المظهر الساطع والمضىء كما يساعد على تقليل مظهر الهالات السوداء الموجودة حول العينين.
- يفضل استخدام المنتجات التى تقوم بعملين فى وقت واحد كإعطاء لون للبشرة وترطيبها فى نفس الوقت وذلك لتجنب التكتل عند استخدام كل واحد منهم على حدة.