Top

موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

مصممو أزياء يبرزون .. إبداعهم فى قطع مجوهرات

تاريخ النشر:13-06-2017 / 12:00 PM

مصممو أزياء يبرزون .. إبداعهم فى قطع مجوهرات

من أهم وأبرز أحداث عالم المجوهرات ، مجموعة من القطع الفريدة تحمل توقيع أشهر مصممى الأزياء العالمين وتبرز حسهم الإبداعى . إنها Masters Jewellery collection التى أطلقت عام 1988 فى ميلانو ولاقت نجاحاً باهراً لما تمثله من فرادة وابتكارية وأصبحت اليوم تعد أكثر من مائتى حلية ، تشهد لأفكار وميول أعظم الأسماء فى عالم الموضة وقد ترجمها إلى الواقع أمهر صاغة أريززو . ونقدم بعض القطع من مجموعة 2003 التى تألقت فى ميلانو ضمن معرض أسبوع الموضة والتي تؤكد قدرة بعض مصصمي الأزياء علي أبتكار مجوهرات بأشكال متفرده .

Fendi
أسم يوحى بالفخامة ، عرفه عالم تصميم الأزياء خلال العشرينات لكنه نما وترسخ فى كل أنحاء العالم فى الستينات مع الأخوات Fendi الخمس Paola, Anna, Franca, Carla, Alda . ولاشك ان التعاون مع Karl Lagerfeld شكل بداية لمرحلة مكثفة من الإبداع حيث فرض الفراء نفسه بأسلوب خلاق ودائم التجديد .

ما لبثت أن أضيفت إلى الأزياء ، مجموعات من الآكسسوارات ولوازم الزينة الرائعة ، التى موسم تلو الآخر تنجح فى تخطى الحدود التى كانت تبدو بغاية الصعوبة وتلقى الانتشار المنقطع النظير .

القطعة هى عبارة عن سوار من الذهب الأصفر المخرم وتتعاقب فيه المساحات اللامعة والاخرى الغير لامعة .

Salvatore Ferragamo
بدأت رحلته منذ أكثر من قرن من الزمن مع تصنيع الأحذية التى اشتهرت بها هذه العائلة وتصنفت بين الأهم فى العالم فى هذا المجال.

بموازاة هذه الصناعة بنت العائلة أسلوباً خاصاً عرفت به من خلال مجموعات من الملابس الجاهزة للرجال والنساء، أزياء من الفراء ، نظارات ومشالح .. وكانت إدارة هذا العالم الصاخب من منتجات على درجة عالية من الجودة ، بيد أفراد العائلة ، الذين عملوا بجهد للإبقاء على الروابط القوية مع الماضى من خلال أحداث فنية راقية قاموا بها .

حتى قطعة المجوهرات المبتكرة Autore Auro تعتبر تكريم لهذا التاريخ وهى عبارة عن قلادة ترمز إلى أداة كانت تستعمل قديماً لتصنيع الأحذية المدروسة والأنيقة.

القطعة عبارة عن قلادة من الذهب الأصفر، مؤلفة من قطعة وسطية رملية السطح ومحاطة بدوائر لماعة .

Egon Von Furstenberg
أمير اختار التصميم بناء على شغف داخلى بالموضة. أصوله الأرستقراطية لم تؤثر فى خيار الشاب Egon لعالم الخياطة والأزياء وهو يؤكد أن الأزياء التى يصممها ليست موجهة لأصحاب السلطة ، النبلاء أو الرؤوس المتوجة ، إنما ببساطة للأفراد الذين يعيشون يومهم العادى وليس الاستثنائى .. أزياءه للجميع ، تشكيلات للمقاسات الكبيرة ، أدوات تجميل ، نظارات وأقمشة ولوازم زينة أخرى .

قطعته عبارة عن عقد من الذهب الاصفر اللامع والمفرغ ، يوضع حول العنق بواسطة مفصل امامى

Krizia
موجة فى عالم الموضة هى بحد ذاتها اسم فنى من Mariuccia Mandelli الذى منذ أكثر من أربعين عاماً هى ملكة الـ  Made in Italyفى الأزياء . معها ، الفن والثقافة والموضة هم ثلاثى يصعب الفصل بينه وتغلب عليه صورة جالب الحظ والطابع الحيوانى الذى لطالما ألهب عقول المصممين . الإيحاء يغذيه الفن ، التاريخ ، والطبيعة والحضارة .

فى أوج انطلاقتها أسموها Krizia المجنونة ، وأعجب نساء ورجال العالم بأكمله بحياكتها الغير تقليدية وقد جابت أفكارها فى هذا المجال كل الولايات المتحدة . قطعتها عبارة عن سوار من الذهب الاصفر المحفور والمثنى واللامع .

Lancetti
دار عريقة تاريخياً فى مجال الخياطة الراقية ، تعود شهرتها لمؤسسها المصمم الرسام الذى كان متأثراً بـ Matisse , Picasso وKandinsky أثناء ابتكاره لموديلاته.

هى حقاً أعمال فنية تطغى عليها الألوان ، ألبست أجمل وأشهر سيدات العالم فى الخمسينات والستينات ، من Ginger Rogers إلى Silvana Mangano ، من Salima Aga Khan إلى الاميرة Soraya .

منذ عامين عهدت الدار بإدارة التصاميم إلى Enzo Fusco الذى قرر اعادت إطلاق مجموعة الألبسة الجاهزة التى تميزت بحب الحياة ، المرح، العصرية مع مزيج من التقاليد والخبرات التى تتناسب مع صورة المرأة المعاصرة وذلك من خلال المشاركة بأحدث عروض من Milano Collezioni Donna .

القطعة عبارة عن سوار من الذهب الاصفر والابيض والمرصع باحجار الماس .

Missoni
الشغف بالموضة والأفكار الثورية ، جعلت من Missoni إحدى أهم دور الأزياء فى ايطاليا . أزياء جابت العالم بفضل التمازج الذى لا يضاهى بين الألوان والتفصيلات التى تشكل علامة فارقة مميزة ومعروفة أينما وجدت.

تدخلها فى كل شىء ، تميزها ، شغفها وأهواءها الفريدة ، وبالأخص جو الفريق الذى نشأت فيه ، هو ما أعطى Angela Missoni القدرة على المتابعة وتطوير العمل الذى بدأه منذ نصف قرن أسلافها Ottavio و Rosita . بكل ثقة وحماس اهتمت Angela  بصورة Missoni وبمجموعاتها المنزلية ، كما نجحت بخلق مساحة خاصة بها للتعبير وذلك من خلال توقيعها خطاً خاصاً بها .

القطعة عبارة عن خاتم من الذهب الابيض مع كابوشون من الاوبال ، عليه رقم 13 مرصع بالماس وأربع رموز مصنوعة من الفيروز ، الكهرمان، الجاد والمرجان. 

Etro
بد كل شىء منذ عشرين عاماً مع Gimmo Etro المشغف بجمع الأزياء ، اللوحات، الأثريات وقد قرر توسيع مجموعاته لتضم ألبسة الرجالية، واكسسواراتها . أعتمد الرسم الهندى القديم كرمز للتشكيلة التى ازدادت غنى بفضل مقتطفات منوعة وشرقية. هكذا رأت معه النور مجموعة أزيائه للرجال ، ثم فى الثمانينات بدأ أولاده الأربعة يهتمون مباشرة بالدار بإضافة لمساتهم المتنوعة عليها .

وأخذت العناية بالأسلوب وبالتفاصيل الأولوية كما ظهرت مجموعات خاصة بالنساء تحمل طابعاً حائراً بين الرصين والرياضى بسبب الأقمشة المطبعة التى تطغى عليها .

القطعة هى عبارة عن قلادة من الذهب الاصفر المنقوش والمحفور وتبدو عليها كريات ذهبية صغيرة مثبتة بدقة .

Trussardi
عالم متكامل تكون بفضل أسلوب فريد كانت ركائزه المواد الممتازة والصرخة المدهشة فى التفاصيل وما تزال . أنطلقت هذه الظاهرة فى الستينات بفضل Nicolas Trussardi ، مع الجلود الثمينة المرغوبة بشدة لما أعطته من الحياة للاكسسوارات التى جابت العالم : قطع جلدية ، ألبسة جاهزة، طلة كاملة بأسلوب عصرى .

لم يعرف هذا التطور حدود خاصة وانه يستمد الإيحاء مع عالم الفن ، الثقافة ، السينما ، ومن رؤية فريدة مليئة بالحماس ، بالأشكال ، بالألوان التى تعطى طابع من الرقى المطلق ، تدير عجلته الإبداعية اليوم Beatrice Trussardi .

الحلية هى عبارة عن عقد من الذهب الابيض مكون من سلسال مزدوج مع قطعة وسطية مزينة بأحجار نصف كريمة .

Moschino
مرادف للمرح ، للتسلية ، للحرية المقرونة بثقافة عميقة وبعيدة فى عالم الخياطة . بعد رحيل مؤسسها الذى أدهش العالم بابتكاراته Made In Italy ، تتابع هذه الماركة نجاحها بفضل Rossella Jardini التى عملت جنباً إلى جنب مع  Franco Moschinoنذ 1981 . هى تعتبر وريثته الروحية والفنية.

شاهدة حية على أعماله ، أكتسبت أفكاره ورؤيته الإبداعية الفريدة كما قدرته على استخدام القواعد الأساسية على هواه واللعب بالرسوم والإيحاءات مع الحفاظ على بصمات التقاليد ورموز تاريخ الأزياء . وها هى تقدم إلى دار Moschino أستمرارية ذكية ، متجانسة وخلاقة.

القطعة عبارة عن سوار للحظ يتألف من دبابيس من الذهب الأصفر يتدلى منها رسوم متنوعة.