Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

سيدتي .. هل تتقنين مهارات التسوق؟

تاريخ النشر:13-06-2017 / 12:00 PM

سيدتي .. هل تتقنين مهارات التسوق؟

قيامك بجولة شرائية ناجحة خالية من الإسراف ومليئة بالمكاسب سواء من ناحية الجودة أو السعر يحتاج منك لإتقان بعض المهارات السهلة.

الوقت المناسب
اختيار وقت التسوق من أهم الخطوات التي يجب الإعداد لها قبل الذهاب إلى السوق، فلا تجعليه في يوم مليء بالأنشطة المرهقة بدنياً وذهنياً، فأفضل الأوقات للشراء تكون في أيام الإجازات والعطل.

الحالة المزاجية:
اجعلي تسوقك في فترات راحتك النفسية وصفاء ذهنك، لأنك في هذه الأوقات تشعرين بالرضا عن نفسك، وبالتالي ستختارين ما يناسبك دون التقيد بتقليد الأخريات أو ممارسة التسوق لمجرد التنفيس عن الضغوط.

استراتيجية:
تفقدي خزانة ملابسك قبل الذهاب للسوق حتى لا تكرري لوناً أو موديلاً ربما عندك ما يشبهه، فهذه المهمة ستجعلك تتخلصين من القطع التي أصبحت في غنى عنها بوضعها بنظام في أكياس وإهدائها إلى لجان جمع الصدقات العينية، فتحصلين على الثواب وتفرغين مساحة للقطع الجديدة في خزانتك.

القرار:
لا تدفعي مقابل أي قطعة ملابس تعجبك على الفور، ولكن جربيها في غرفة قياس آمنة أو احتفظي لنفسك بحق ردها في خلال يومين أو ثلاثة إذا لم تكن مناسبة لك.

التمهل:
التسرع في اقتناء ما يعجبك قد يجعلك تخسرين المال بسهولة، لكن التمهل ومعرفة احتياجك للشيء الذي تنوي شراءه يجنبك ذلك.

اسألى نفسك:
اجعلي هذه الأسئلة الثلاثة نصب عينيك عند الشراء وبعدها قرري.

هل هذا الشيء يلائمني تماماً؟

هل زادني أناقة؟

هل يوجد لدي ما يناسبه من إكسسوارات؟

نظرة الى الوراء:
انظري إلى الشيء الذي تريدين شراءه بعين الفتاة التي تعرف مدى ازدحام خزانتها وابحثي مع نفسك، هل هذه القطعة ستضاف إلى القطع المهملة لدي في خزانتي، فإذا كانت الإجابة " نعم " لا تشتريها.

احذرى هذا الرأى:
لا تهتمي كثيراً برأي البائع في السلعة أثناء مساعدته لك في التسوق، فغالباً يهتم بإتمام عملية البيع لك علاوة على عدم إدراكه لمحتويات خزانتك في المنزل.

فى البيت:
بمجرد وصولك إلى المنزل جربي القطعة مرة أخرى مع إكسسواراتها وامشي في غرفتك وانظري جيداً في المرآة واشعري بسعادة.