الكمون وقشر الليمون للريجيم.. وجمالك أيضا

بالطبع فكرت في العديد من الطرق بالنسبة لبشرتك وريجيمك، ومنها ما جربته وأتي بنتائج طيبة، ومنها ما جربته ولم يأت بنتائج على الإطلاق، لكن هل نصحك أحد من قبل بأن تجربي قشر الليمون والكمون لبشرتك وريجيمك أيضا، نحن سنرشدك للنصائح والطرق التي تستفيدين من خلالها بالكمون وقشر الليمون لبشرتك وريجيمك أيضاً:

أولا: الكمون

 الكمون للريجيم 

يقوم الكمون على إتمام عملية الهضم ويُعالج المغص الناتج عن ذلك، مما يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد في الجسم، فيمنع تخزين الدهون، وبالتالي يؤدي إلى إنقاص الوزن. 
ومن هنا تأتي فكرة رجيم الكمون، حيث يعمل رجيم الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع، وبخاصة التي تترسب على منطقة البطن "الكرش" ومن مزاياه أنه لا يحدث آثاراً جانبية شائعة.

وريجيم الكمون يكون من خلال:

- تناول 4 وجبات يومياً بحيث تحتوي واحدة من الوجبات على مجموعة من الخضروات والفواكه، والأخرى على البروتينات من اللحم أو الدجاج أو السمك، والثالثة على الكالسيوم من اللبن الزبادي أو الحليب مع الكورن فليكس، والأخيرة على كمية قليلة من النشويات من البطاطا المسلوقة أو المشوية أو الخبز أو الأرز وهكذا.
- تناول وجباتك في مواعيد منتظمة.
- اشرب حوالي اللترين من الماء يومياً.
- قبل كل وجبة اشرب كأسا من خليط الكمون للتنحيف والذي تُحضره بمزج كأس من الماء الساخن بعصير نصف ليمونة بملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون تتركها حتى تُصبح فاترة وبذلك تكون جاهزة للشرب.
- الاستمرار في متابعة ريجيم الكمون ستخسر الوزن بشكلٍ واضح وستجدين نتائج مُبهرة بعد انتهاء الشهر الأول.

فوائد الكمون للبشرة

يتوافر الفيتامين E في الكمون بنسبة كبيرة، ومن المعروف أن فيتامين E يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة والإبقاء على شبابها، إلى جانب احتوائه أيضًا على بعض الزيوت التي تعمل كمطهر ومضاد للجراثيم، وهو الذي يؤدي إلى منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية بالجلد؛ فهو يحمي الجلد من مشاكل مثل الصدفية والإكزيما وجفاف البشرة. ويمكن استخدام الكمون كذلك للتخلص من آثار الحروق والتجاعيد، كما يمكن استخدام حبوب الكمون المطحون مع الخل لعلاج حب الشباب والبثور.

ثانيا قشر الليمون:

ريجيم قشر الليمون 

فوائد الليمون جمة وكثيرة ومن أهمها مساعدتك على التخسيس وخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون غير المرغوب فيها، حيث يعمل قشر الليمون كمذيب سريع للدهون المُتراكمة بمنطقة البطن والأرداف والأفخاذ والزنود، كما أنه يدعم عملية الهضم ويُخلصكِ من الغازات ويُطهِّر الجهاز الهضمي والبولي والتنفسي بما في ذلك الحلق.

وطريقة خسارة الوزن تكون من خلال:

- أعصري كيلو من الليمون واحتفظي بالقشر النظيف جانباً.
- اغلي قشر الليمون لمدة نصف ساعة في لترين من الماء ثم تخلصي من القشور المغلية واحتفظي بالماء.
- اخلطي عصير الليمون بمغلي قشر الليمون في زجاجة نظيفة واحتفظي بها في الثلاجة.
- تناولي 4 وجبات يومياً ولكن بكميات قليلة واشربي كأساً من مزيج عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف قبل كل وجبة بربع ساعة.
- استمري بشرب محلول عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف لمدة ثلاثة أشهر وستلاحظين النتائج المرجوَّة منذ الأسبوع الثاني.
- هذا النظام الغذائي لا يتناسب مع الأشخاص اللذين يُعانون من حموضة أو قرحة المعدة المزمنة.

قشر الليمون للبشرة

يعتبر قشر الليمون مفيدا جدا للبشرة أيضا، والخطلة المثالية تكون بأنك تحتاجين في هذه الخلطة إلى قشور 3 حبات من البرتقال وقشور 3 حبات من الليمون ولتر من الماء المغلي جيداً.
اغسلي القشر وقطعيه لأجزاء صغيرة وضعيه في إناء، ثم صبّي فوقه الماء المغلي، واتركيه منقوعاً لساعتين، ثم صفي المنقوع واملئيه في زجاجة واحفظيها في الثلاجة بعد أن تبرد.
أمّا بالنسبة لطريقة استخدام خلطة قشر البرتقال والليمون للوجه، فيمكنك وضع كميةً منه على قطعةٍ من القطن ثم مرريها على بشرتكِ يومياً قبل النوم ودون فترة محددة إلى أن تلحظي تفتّح بشرتك وصفائها.