شركة هندية تخصص تصميم أزيائها للحوامل فقط

الحوار الدائر حول حجم العارضات النحيفات جدا (مقاس صفر)، قد يكون ادى الى نتائج ايجابية ليس فقط لانه يحمي الفتيات الصغيرات من الأمراض الغذائية النفسية (انوريكسيا) ولكن لما فرضه من وجهة نظر مخالفة وبديلة لما يجب ان يكون عليه الشكل المثالي للمرأة.


طبعا من الصعب احيانا اقناع المرأة، خصوصا الشابات بذلك، بسبب الصور المتكررة التي تقدمها وسائل الاعلام المختلفة وتتعرض لها في حياتها اليومية. وتفقد المرأة الكثير من ثقتها بنفسها بسبب حجمها ومقاسها، وخصوصا خلال فترة الحمل وما بعدها بسبب ما يحصل لجلدها من تغييرات تؤدي الى ما يسمى «بخطوط الولادة».

في فيلم «شيرلي فلينتاين» عندما تذهب الممثلة البريطانية بولين (شيرلي) للسباحة في احدى الجزر اليونانية ويحاول احد العاملين في المكان اغوائها، تقول له ان جسمها مليء بخطوط الولادة»، فيرد هو قائلا «يجب ان تفتخري بذلك فهذه خطوط طبيعية، لكنها ترد عليها قائلة «هل يوجد اكذب من الرجال؟» وتحاول متاجر «ماركس اند سبنسر» البريطانية تقديم صورة مغايرة للشكل المطلوب للمرأة، اذ تقدمها بمقاس 14 و16 و18 في اعلاناتها، وتقول الاعلانات بأن هذه هي المقاسات الطبيعية للمرأة.

وهذا الأسبوع نظم في دلهي الجديدة في الهند عرض ازياء قد يكون الأول من نوعه لنساء في فترات مختلفة من حملهن. ونظمت الاسبوع شركة هندية اسست أخيرا تصمم ثيابها خصيصا للنساء الحوامل.