في لقاء مع الجمال النجمة الجديدة رشا البارودى .. أعلان في مجلة الجمال كان بداية طريقي للشهرة

انسانة بسيطة ورقيقة تعشق التمثيل منذ ضغرها، تتمنى تقديم جميع الأدوارحتى تتشبع فنيا، تقول لا لأدوار الأغراء، رغم دراستها للأقتصاد والعلوم السياسية، إلا أنها غير أقتصادية في حياتها الخاصة فهي مجنونة شونبج، أنها رشا البارودى وصيفة ميس أيجيبت لعام 2006 .. للمزيد كان للجمال هذا الحوار معها.


قدمى بطاقة تعارف للجمهور؟
رشا البارودى  حاصلة على بكاريوريس اقتصاد وعلوم سياسية قسم علوم سياسية من مواليد برج الاسد، هوياتى التمثيل فانا اعشقه منذ الصغر ولكن بناء على رغبة والدتى تخلبت عن حلمى ودرست العلوم السياسية.

حديثنا عن لقب وصيفة ملكةجمال مصر وما الذى أحدثه هذا اللقب من تغيير فى حياتك بعد الحصول عليه ؟
لم يحدث لى اللقب اى تغيير فى حياتى ولكنه مكنى من كسر حدة الخجل الذى اتميز به واعطانى بعض الجرأة من خلال الظهور على المسرح، وشاهدنى أكثر من الف شخص فدخولى المسابقة كان مصادفة عن طريق قرأتى لمجلة الجمال وتقدمت للمسابقة، ونجحت الحمدللة فكل فتاة تتمنى ان تحصل على هذا اللقب.

هل كان اللقب بوابة دخولك الى عالم التمثيل ؟
نعم اللقب طبعا ساعدني، لكنه لم يكن بوابة دخولى الى عالم التمثيل فانا لاأفضل ان يتم الحكم على انى حلوة او وحشة وانى دخلت التمثيل من باب الجمال بل ان يحكم علي مستوى ادائى الفنى .

هل فكرتى فى دراسة التمثيل من باب الاحتراف ؟ أم أنك تفضلينه كهوايه ؟
كنت اتمنى دراسة التمثيل ودخول معهد السينما، ولكن بناء على رغبة والدتى قررت تغيير مسارى و دخلت كلية الأقتصاد والعلوم سياسية، ولكن بعد الدراسة قررت أن اشتغل فى المجال الذى اعشقه واحصل الأن على كورسات فى التمثيل مع الأستاذ محمد عبد الهادى .

هل كان التحاقك بالتمثيل بحثا عن النجومية والشهرة؟
ابد، لم يكن التحاقى بالتمثيل بحثا عن النجومية والشهرة فانا أعشق التمثيل، وبالنسبة للشهرة فهناك مجالات أخرى ممكن أيضا أن تكون سببا للشهرة، كالعمل فى الأعلانات والغناء .. فعندما حصلت على لقب وصيفة ميس ايجيبت تلقيت العديد من العروض للعمل كموديل فى الأعلانات، لكنى رفضتها لأننى كنت لا أفضل الدخول الى التمثيل من باب الأعلانات أو كموديل أزياء.

حدينا عن الأعمال الفنية والمشاريع الحالية المعروضة عليك ؟
حاليا انتهيت من تصوير مسلسل بعنوان "أحلامنا المؤجلة " ويعرض حاليا فى شهر رمضان وانتظر بشغف رد فعل الجمهور على دورى فى المسلسل وكذلك اقوم حاليا بتصوير فيلم سينمائى بعنوان"اثنين فى واحد " مع الفنان أحمد الفيشاوى واخراج محمد سامى.

ما هو الدور الذى تريدين أو تحلمين بتمثيله ؟
حاليا اتمنى تجسيد كل الأدوا ر فانا فى أول الطريق الفنى واتمنى أن أجسد كل الأدوار والشخصيات حتى أشبع فنيا، فدورى فى مسلسل "أحلامنا المؤجلة " جسدت فيه دور بنت هادية قوية وخجولة، وفى الفيلم جسدت دور فتاة مهوسة جدا، فالدورين متناقضين .

هل تفضلين العمل بادوار معينة ؟
أفضل الأدوار الرومانسية فانا بطبيعتى رومانسية

أنا مجنونة شوبنج فأنا أسافر فقط من أجل الشوبنج فلا استطيع ان أتواجد فى مكان دون أن أقوم فيه بالشوبنجمن هو النجم أو الفنان الذى تتمنين الوقوف أمامه وكذلك الفنانة التى تتمنين العمل معها ؟
هناك العديد من الفنانيين اتمنى التمثيل معهم كالفنان أحمد السقا واحمد حلمى وهانى سلامة  وأحمد عز لكن حلم حياتى هوالتمثيل مع الفنان الكبير عادل امام ولو لمرة واحدة.

هل هناك محاذير تضعينها للتمثيل ؟
الأغراء طبعا فهو خط أحمر لا استطيع تعديه فرغم عشقى الشديد للفنانات الجميلات اللتى قدمن الأغراء، كالفنانة هند رستم إلا اننى لا استطيع تقديمه .

هل تتبعين خطوط الموضة على طول الخط ؟
مثلي مثل أي أمرأة تعشق الأناقة، لذا فأنا اتابع خطوط الموضة بأستمرار ولكن عندما اختار اختار من الموضة مايناسبنى .

هل تجدين متعة فى التسوق ؟
انا مجنونة شوبنج، فانا أسافر فقط من أجل الشوبنج، فلا استطيع ان أتواجد فى مكان دون أن أقوم فيه بالشوبنج وقد سافرت مؤخرا الى لندن لشراء ملابس للفيلم الذى اصوره .

ما هى أحب الالوان إليك ؟
اللون الأسود فانا اعشقه ويليه اللون الأبيض .

هل هناك مصمم أزياء مفضل لك ؟ ومن هو مصمم أزيائك ؟.
مصمم الازياء المفضل لى محليا هوهانى البحيرى، وليس لى مصمم خاص فانا أختار ملابسى بنفسى .

ما هو عطرك المفضل ؟
أفضل دائما عطورشانيل

ماكيير رشا المفضل ؟ والألوان التى تفضلينها فى مكياجك ؟
شريف هلال هو ماكييرى المفضل و عموما انا أفضل المكياج الهادى الخفيف فهو يليق أكثر على.

حقيبة يدك لاتخلو من ؟
بالطبع لاتخلو حقيبتى من المصحف الشريف.

مدينك المفضة ؟
القاهرة ويليها لندن فهي مدينة ذات طابع خاص.

امارس الرياضية وأداوم على الذهاب الى الجيم باستمرار فالرياضة شى هام جدا بالنسبة ليما هى الاشياء التى تجعلك سعيدة أو حزينة ؟
الاشياء التى تجعلنى سعيدة هى ان اكون راضية عن نفسى ووالدتى راضية عنى  وكل من حولى سعيد، أما الاشياء التى تجعلنى حزينة هى ان اشعر انى قصرت فى شغلى او قمت باداء مشهد بشكل لا ارض عنه وكذلك الظلم يجعلنى حزينه  ولكنى بصفة عامة لا استسلم للحزن فانا بطبيعتى شخصية مرحة ومتفائلة .

رشا ... هل انتى مرتبطة... وما هى مواصفات فارس أحلامك ؟
حاليا انا مش مرتبطة ولاأفكر فى موضوع الارتباط، فكل ما أفكر فيه هو شغلى فقط ، أما مواصفاته فهو أن يكون رجل بمعنى الكلمة  وطيب القلب رومانسى وكريم .

منزل رشا ... كيف ترينه؟
بسيط جدا وعصري وبه لمسات بسيطه تعطيه شكل مميز، وأنا أحب المساحات الواسعة ولا أميل الي الأثاث الكثير.

بعيدا عن الفن ...ماهى اهتماماتك الاخرى ؟
ليس لى أى اهتمامات  أخرى سوى الفن فهو عشقى الأول والأخير

هل للرياضة وقت فى حياتك ؟
انا امارس الرياضية وأداوم على الذهاب الى الجيم باستمرار فالرياضة شى هام جدا بالنسبة لي .

هل تجيدين الطبخ ...وماهى أحب الاكلات إليك ؟
الى حد ما وأجيد طهى بعض الأصناف ويكون طعمها حلو اما أكلتى المفضلة فهى المكرونة الباشاميل والملوخية .

سؤالنا الأخير لك ...ما هو الجمال من وجهة نظرك ؟
الجمال هو جمال الروح والأخلاق فالأنسان الذى يمتلك هذة الصفات يكون جميل جدا .