Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الجمال تقد م لك الحل .. أكثر 8 مشاكل للبشرة تؤرق المرأة

تاريخ النشر:09-01-2018 / 12:00 PM

الجمال تقد م لك الحل .. أكثر 8 مشاكل للبشرة تؤرق المرأة

هل تعانين من مشكلة الهالات السوداء تحت عينيك وترغبين بتفتيحها أو من المسام المحتقنة وتبحثين عن تنقيتها والتقليل من حجمها؟ أو من الشرايين المحطمة وتسعين للتقليل منها؟ يمكن للكونسيلر أن يكون حلاً مؤقتاً لتغطية كل هذه الشوائب، لكننا دائماً بحاجة إلا ارشادات ونصائح الخبراء لمعالجة مشاكل بشراتنا من الجذور.

حاولى من خلال هذا الدليل المبسط تفقد حالة بشرتك والتعرف على طرق التعامل مع طبقاتها الداخلية واستهداف المشكلة من جذورها.

إليك هذا الدليل الكامل الذى يمدك به الاستشاريون للتعرف على مشاكل واحتياجات بشرتك للفوز ببشرة صحية ومتألقة دائماً وتخلو من كل المشاكل.

المشكلة: أقدام الغراب
أسبابها:
تعتبر البشرة حول العينين رفيعة جداً ومرهفة، وهى من أولى مناطق الوجه التى تبدى علامات التجاعيد والتى يتسبب فى ظهورها العديد من العوامل كالتعرض للشمس وتقلص العضلات وفقدان الكولاجين مع التقدم فى السن.

1.تغيير أسلوب الحياة
تمسكى بالعادات الصحية كارتداء النظارات الشمسية، التى تقى عينيك من أضرار أشعة الشمس، لأن تقليص العيون وعدم استرخائها يجلب حتماً التجاعيد إليها. احرصى أيضا على تناول المكملات الغذائية الغنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة مثل فيتامين A و C و E، جربى Dietary Collagen Supplement من Dr. Murad.
 
2.علاجات منزلية
استخدمى علاج Alpha Lipoic Eye Area Therapy من NV Perricone MD والذى يحتوى على مكونات فعالة لشد البشرة التى تلعب دور مضادات الأكسدة الفعالة. وكبديل لذلك، يمكنك تجربة علاج من شركات موثوق بها. اختارى تركيبة تحمل واقيات من الشمس بعامل لا يقل عن SPF15، جربى Sun Wrinkle Control Eye Contour Cream SPF30 منClarins
 
3.علاجات متخصصة
يعترف العديد من الخبراء بأن الخيارات المتوفرة تساعد على التقليل من مشكلة الهالات السوداء لكنها لا تقضى عليها تماماً، خاصة بالنسبة للحالات المستعصية، ويمكنك مثلا تجربة علاج IPL Syneron وتشرح خبيرة هذا العلاج الدكتورة ايستر فيلد جراس من عيادة The Beautiful Body Company طريقة عمل جلسة الفيشل قائلة: " تعتمد آليته على استخدام نوعية خاصة من الليزر الذى يخترق الأدمة، فيحفز فيها انتاج الكولاجين خلال دورة العلاج التى تستغرق 3 أشهر كاملة وتتم على جلسات متباعدة". كما تتوفر فى العيادة نفسها علاجات أخرى لاستهداف خطوط التجاعيد حول العينين، أهمها Beauty Tech، وهى عبارة عن أقطاب كهربائية توصل بالبشرة مباشرة وتبعث فيها طاقة كهربائية تحفز الجهاز اللمفاوى، كما تسرع عملية التجديد الذاتى للخلايا.

المشكلة: الهالات السوداء
أسبابها: قد تكون وراثية أو نتيجة التعرض المفرط للشمس أو من قلة النوم وتناول السكريات والنشويات. ويضيف الدكتور نيكولاس بريكون: " يمكن للتوتر والضغط النفسى والارهاق أن تسبب ظهور الهالات تحت العينين أيضا".                                         

1.تغيير أسلوب الحياة
لابد من النوم لمدة 8 ساعات كل ليلة. وتضيف خبيرة علاجات البشرة، الدكتورة ايستر فيلد: " إن تحصيلك القسط الكافى من الراحة، يساعد الأوعية الدموية على التكمش، مما يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت منطقة العينين". احرصى دائماً على تناول الكثير من السالمون والخضار الغنية بمضادات الأكسدة مع ضرورة شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب، لتخفيف الالتهاب وتحسين حالة البشرة.
 
2.علاجات منزلية
يعتبر الريتينول من أهم العلاجات لأستهداف السواد على البشرة الناتج عن أضرار الشمس. جربى Retin- Ox Multi Correxion eye من Roc. كما أن فيتامين K من أهم علاجات التفتيح للبشرة، جربى علاج Bio- Maple Therapeutic Eye Cream من B Kamins
 
3.علاجات متخصصة
عند خروجك للبحث عن صالونات أو عيادات الدوائر السوداء، عليك بتفقد علاج Mesotherapy Eye Treatment والذى تعتمد آليته على حقن المنطقة تحت العينين بكوكتيل من الفيتامينات المعالجة والمفتحة للبشرة، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك المرطب ومضادات الأكسدة كفيتامينين C و E تحتاجين إلى اتمام دورة كاملة من العلاج لملاحظة الفرق، ولابد من اتباع أسلوب حياة صحى لأجل تعزيز نتائج العلاج.

المشكلة: الأوعية المحطمة
أسبابها:
تضعف الأوعية الدموية مع التقدم فى السن، كما أن التعرض للشمس وتغيرات الهورمونات يسببان تسرب الأوعية الدموية.

1.تغيير أسلوب الحياة
ابتعدى عن الشمس قدر المستطاع، وأكثرى من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل فاكهة الكيوى والفراولة والطماطم والفلفل الأحمر، التى تساعد على تقوية جدران الأوعية. قللى من التدخين والجلوس بين المدخنين.
 
2.علاجات منزلية
جربى C-Esta Serum من Jan Marini لتصليح تضرر الأغشية الضامة، مما لا يسمح للدم بالتسرب إلى السطح ليبدو كالأوعية المحطمة.
 
3.علاجات متخصصة
هذه الحالة تتطلب أيضا علاجات الليزر Intense Pulsed Light Treatment حيث تعمل الطاقة الضوئية على تسخين الأوعية الدموية، فتسبب تكمشها.

المشكلة: الرؤوس السوداء
أسبابها:
تحدث عندما تخنق الخلايا الميتة أو بقايا الماكياج أو الزهم الزائد المسام وهى معرضة للهواء، بما يسبب تأكسد الزهم مع الخلايا وينتج عنه الرؤوس السوداء. كما أن النشاط الزائد للهورمونات المفرزة للدهون يؤزم المشكلة.

1.تغيير أسلوب الحياة
حاولى الألتزام بنظام غذائى صحى، وقللى من تناولك الكافيين، لأنه قد يرفع مستويات هورمون الكورتيزول المسبب للتوتر وحالات العصبية والقلق، كما يؤثر على مستويات الدهون فى البشرة.
 
2.علاجات منزلية
استخدمى كل يوم مستحلباً خاصاً للتخلص من الزهم الذى يخنق المسام، جربى Clog- Dissolving Milk من Bliss للتخلص من طبقات الخلايا الميتة العالقة على السطح اتبعى ذلك بتوزيع طبقة من كريم الترطيب الخالى من القواعد الدهنية، جربى Hydra Feel soft hydrating Water Lotion SPF15 من Yves Saint Laurent جربى أيضا مرة كل أسبوع تنظيف المسام بعمق واخراج الزهم منها، استخدمى Sleeping Peel Mask من Bliss
 
3.العلاجات المتخصصة
أكثرها تحصلين عليه بوصفة طبية من اختصاصيى البشرة، كالرتين A (الذى يشتق من فيتامين A) والذى يدعم نشاط خلايا البشرة وبوازن تدفق كميات الزهم فيها.

المشكلة: التبقعات البنية
أسبابها:
تعرف بتبقعات التقدم فى السن، وتظهر نتيجة افراط فى انتاج مادة الميلانين فى البشرة، نتيجة التعرض للشمس أو تغير الهورمونات فى الجسم

1.تغيير أسلوب الحياة
تنصحك خبيرة التغذية تشرى كالبوم بتناول السيلينيوم الذى يوجد بكثرة فى الجوز البرازيلى بغية التحكم بالشوارد الحرة الطليقة والوقاية من مزيد من التبقعات، ولا تنسى تغطية كامل بشرتك المعرضة للهواء بكريم الوقاية من الشمس.
 
2.علاجات منزلية
جربى مستحضر Brightening Cleanser من DDF الذى يحتوى على حمض الكوجيك لتفتيح البقع البنية، أو جربى Phyto + من Skin Ceutical الذى يساعد على تحطيم قواعد الصبغة.
 
3.العلاجات المتخصصة
يتوفر اليوم الصالونات والعيادات المتخصصة نوع خاص من العلاج يعرف باسم Chromolite Laser Treatment تعتمد آليته على ارسال موجات ضوئية تحطم الصبغات.

المشكلة: المسام المفتوحة
أسبابها:
عدا الأسباب الوراثية، المسام العريضة قد تظهر كنتيجة لوجود افراط فى انتاج الأفرازات الدهنية أو تجمع الأوساخ على سطح البشرة لمدة طويلة.

1.تغيير أسلوب الحياة
احصلى على القسط الكافى من النوم، واشربى كميات كافية من الماء وابتعدى عن النشويات والأطعمة المصنعة.
 
2.علاجات منزلية
عليك بتنظيف بشرتك باستمرار، جربى مستحضرات Dermalogica و Clarins و Origins و Skin Ceulticals التى تحتوى على حمض ألفا هيدروكسيد لتنقية البثور. واستخدمى الأقنعة المطهرة للمسام، جربى Firm Action Pore Refining Mask من Ole henriksen مرتين فى كل أسبوع.
 
3.العلاجات المتخصصة
جربى علاجات Retin-A التى تحصلينها بوصفة طبية من خبير البشرة، هذا العلاج يحفز انتاج الكولاجين كما يشد المسام.

المشكلة: العيون المنتفخة
أسبابها:
اختلال مستويات الهورمونات أو التحسس من نوع معين من الأغذية يمكنه ان يسبب احتباس السوائل. واعلمى أن الوجبات الغذائية ذات تركيز عال بالملح تسبب الانتفاخ والأمر نفسه عند استخدام كريم غنى جداً.

1.تغيير أسلوب الحياة
الألتزام بتناول وجبات غذائية صحية يمكنه حتماً أن يساعد على توازن مستويات الهورمونات فى الجسم، وإذا كنت تشعرين دائماً بالانتفاخ، امتنعى عن تناول الطحين الابيض ومشتقات الحليب.
 
قللى أيضا من تناول الملح واحرصى على النوم ورأسك مستند إلى الوسادة للوقاية من تجمع السوائل حول منطقة العين.
 
2.علاجات منزلية
رطبى دائماً بشرة المنطقة حول العينين باستخدام مصل خفيف التركيبة أو جل خفيف التركيبة مثل Depuffing Action eye Gel من BeneFit
 
3.علاجات متخصصة
تتوفر فى منتجعات Decleor علاجات متنوعة وفعالة جداً لمعالجة مختلف المشاكل حول العينين، ولمعالجة الانتفاخ حولهما اخترنا لك علاج Vital Eyes، الذى تعتمد آليته على تقنيات التدليك للتقليل من الانتفاخ. وتتبع هذه الخطوة بتوزيع قناع مرطب وكمادات منعشة تخفف من التورم الذى يسود المنطقة.

المشكلة: البثور وحب الشباب
أسبابها:
تظهر بكثرة عند الشباب والشابات، وعادة ما يعود السبب إلى الهورمونات التى تنتج هذه البثور، إلا أن ظهورها فى البشرات الأكثر نضجاً، فيعود فى أغلب الأحيان إلى حالات التوتر. وتظهر عادة على خطى الفكين وعلى الجبهة وحول الفم وفى بعض الاحيان على الرقبة.

1.تغيير أسلوب الحياة
قللى من حالات التوتر التى تعيشينها، وذلك بتخصيص أوقات منتظمة لممارسة بعض التمارين الرياضية وجلسات التأمل، كاليوجا. واعلمى أن ظهور البثور حول خط الشعر دليل على استخدام مستحضرات تصفيف ذات قواعد دهنية والتى تلامس البشرة، لذا نقترح عليك اختيار التركيبة الخالية من الدهون.
 
2.علاجات منزلية
استخدمى مستحضرات تنظيف البشرة التى تحتوى على حمض الجلايكوليك أو الساليسيليك، جربى Hydrating Acne Wash من B Kamins لتعزيز عمليات التجديد الخلوى ووقاية المسام من الأحتقان بالافرازات الدهنية والأوساخ والخلايا الميتة. وللتقليل من حجم البثور، استخدمى مستحضرات العناية التى تحتوى على حمض الساليسيليك وجربى مستحضرات مضادة للألتهاب مثل فيتامين C على كامل منطقة البثور، جربى Pore refining Moisturiser Oil Free من NV Perricone MD، والذى يساعد على تجنب ظهور بثور جديدة.
 
3.علاجات متخصصة
إذا كانت البثور عنيدة والتخلص منها يبدو صعباً، يمكنك استشارة طبيب البشرة والاستفسار عن وصفة دواء Roaccutane الذى يعتبر علاجاً رائعاً لمشكلة البثور والذى يوصف بعد تفقد وزن جسمك وحالة بشرتك، لذا فهو يستدعى استشارة الطبيب لتحديد الكمية والنسبة المناسبتين. كما قد يصف لك الطبيب دورة من مضادات حيوية Antibiotics أو حبوب منع الحمل، لأنها تساعد على التخلص من الهورمونات وموازنة افرازاتها فى الجسم. كما تساعد كل من علاجات IPL وMicrodermabrasion (التقشير ببلورات الكريستال) على قتل البكتيريا المسببة للبثور.