للحفاظ على طلاء أظافرك لفترة أطول اتبعي الآتي

 للحفاظ على طلاء أظافرك لفترة أطول اتبعي الآتي
للحفاظ على طلاء أظافرك لفترة أطول اتبعي الآتي

هل تشعرين بالضيق عندما يحدث تقصف أو إزالة لطلاء الأظافر الذي بذلت جهدا كبيرا فيه، وتسألين نفسك كيف أجعل هذا الطلاء يدوم طويلا؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك على هذا الهدف:
التنظيف
من أهم النصائح لتجعلي طلاء الأظافر يدوم لفترة أطول يجب وضعه فوق أظافر نظيفة، فإذا لم تكن أظافرك نظيفة فستعانين أثناء طلاء الأظافر، لأن الاتساخ أو الزيوت الطبيعية تمنع اللون من التماسك فوق أظافرك ويحدث في الطلاء تقشر أو تقطع، أو حتى بهتان في اللون.. لذا قبل أي طلاء جديد احرصي على إزالة بقايا الطلاء القديم باستخدام منظف فعال مثل الأسيتون، ثم اغسلي يديك بالماء والصابون للتنظيف التام، وبعد ذلك جففيه جيدا من أي رطوبة.
 
استخدام خل التفاح 
يعتبر خل التفاح أفضل صديق لطلاء أظافرك، المهم أن تضعي قليلا منه فوق قطعة من القطن وتقومي بفرك أظافرك به بعد غسلها جيدا، ثم اتركيها تجف لمدة 10 دقائق وابدأي في طلاء أظافرك، حيث يعمل الحمض الموجود في الخل على مساعدة الطلاء في الالتصاق بأظافرك لفترة أطول ولا تقلقي من رائحة الخل في البداية لأنها تختفي بسرعة ويبقي الطلاء لمدة أسبوعين على الأقل.
ضعي دائما طبقة أساس
يجب أن تعلمي أن طبقة واحدة من الطلاء لن تقدم ما ترغبين به، لذا أولا يجب وضع طبقة شفافة رقيقة كقاعدة أو بطانة قبل وضع الطلاء النهائي، مثلما تفعلين عند وضع ماكياجك، لأن هذه الطبقة تقدم لك سطحا مثاليا لطلاء الأظافر كي يكون أملس، لكن اتركي البطانة تجف لمدة 15 دقيقة ثم ضعي طلاء الأظافر.
 
اهتمي بالطلاء اللامع
لمن تفضل بعض اللمعان الهاديء في طلاء الأظافر استخدمي طلاء رقيق ولامع في طبقة الأساس بألوان عاكسة خفيفة، فعند وضع الطلاء النهائي سيظهر لمسة من اللمعان جميلة فهي تبقي اللون رائعا يدوم لفترة أطول وملتصقا بصورة أفضل.
 
فكري في الرقيق
عند وضع اللون الرئيسي لا تضعي منه طبقة سميكة، إنما يجب أن تكون رقيقة بحيث تكون بطانة رقيقة واتركيها لكي تجف، لأنك إذا وضعت طبقة سميكة لن تجف بشكل جيد ويمكن أن تحدث بها بعض الفقاعات الغير مرغوبة.
 
تلميع الأطراف
عند البدء في طلاء أظافرك، جربي التركيز على أطراف الأظافر، لأنها تأخذ الطلاء الأكثر وتتمزق من يوم ليوم، لذا يجب أن تمرري فرشاة الطلاء فوقها تمريرا سريعا، واحرصي على أن يكون تمرير الفرشاة متجها لأسفل مباشرة أسفل قمة الأصبع وبذلك سيدوم الطلاء طويلا.
 
احفظيه في مكان بارد
احفظي طلاء أظافرك في الثلاجة لأنها تحفظ ما به من مواد كيميائية وتجعل مكوناته متماسكة جيدا، وتجنبي تعريضه للحرارة أو الرطوبة أو الضوء لأنها عوامل تفكك تركيبته وتؤثر سلبا على لونه وقوامه.