أبرز إتجاهات الماس .. قلادات ومشابك من الزهور

يعتبر الماس اليوم كالأزياء تماماً، يتأثر بالموضة الرائجة التى تتحكم بذوق المستهلكين
يعتبر الماس اليوم كالأزياء تماماً، يتأثر بالموضة الرائجة التى تتحكم بذوق المستهلكين

يتجاوز الماس مفهوم المجوهرات ويتخطاه إلى كونه أفضل أنواع إكسسوارات الزينة فى عالم الأناقة. وتظهر فى كل عام تصاميم ساحرة جديدة تجعل من الماس الصديق الأفضل والهدية الأثمن التى تتلقاها الفتيات.


لقد وظفت شركة تجارة الماس DTC شركة الأبحاث العالمية بيكليرز الموجودة فى باريس، للوقوف على أحدث اتجاهات المجوهرات الماسية حول العالم.

وأظهرت الأبحاث ميلاً كبيراً نحو الفخامة فى معظم المناطق التى شملتها الدراسات، حيث يفضل الناس إرتداء المجوهرات الماسية حتى فى مناطق الأسواق الحديثة لهذه المجوهرات. كما أصبح إرتداء الأحجار الماسية رائجاً اليوم لإضفاء التألق حتى مع الملابس المريحة والرياضية.

يعتبر الماس اليوم كالأزياء تماماً، يتأثر بالموضة الرائجة التى تتحكم بذوق المستهلكين. وعملت شركة بيكليرز على دراسة الدوافع التى تؤدى إلى تغيير ذوق المستهلكين، فحددت خمس نقاط أساسية متعلقة بالمجوهرات الماسية:

تعدد الموديلات
تميل النساء إلى ارتداء مجوهرات متعددة ومختلفة الأشكال، لأنه يعطيها شعوراً بالتجدد والراحة، لذا ترتدى النساء حلى متعددة الأطواق والطبقات لإضفاء مظهر أنيق، ونرى أن المرأة تقبل على التزين بقلادات غير متشابهة، وتبدو رائعة ومناسبة تماماً عند ارتدائها معاً بشكل غير منتظم.

ويعبر هذا الاتجاه عن أكثر النزعات أهمية فى عالم المجوهرات الماسية بحيث تتجمل المرأة بسلاسل تتدلى منها القلائد القصيرة والطويلة مع تضمين عقد كبير على مجموعة القلائد لتحظى المرأة بمظهر خلاب وأنيق. كما يساعد ارتداء الماس بطبقات متعددة على ابتكار أسلوب خاص، مما يزيد من ثقة المرأة بنفسها.

سلاسل العنق
تأتى أهمية السلاسل المتلآلئة بعد القلائد وهى تلبس تحت خط العنق وتتميز بالرونق. ويستطيع رباط السلسال الجميل أن يلفت الأنظار بتألقه. لقد أصبح سلسال العنق الماسى من أهم الحلى بالنسبة للعروس وأكثرها إنتشاراً، لأنه يزيد من تألق العروس ويعطيها مظهراً كلاسيكياً خلاباً ويتجلى الرباط عند ارتداء العباءة. وفى هذا المجال، أطلقت دار شوميه العريقة عقداً ماسياً Attrape-moi مستوحى من خيوط العنكبوت تستطيع العروس إرتداءه على عنقها أو على رأسها كتاج يكلل الطرحة ويتوج زفافها بالماس. يذكر أن هذا العقد يحتوى على ماسات بزنة 10.45 قراريط.

 

عقداً ماسياً Attrape-moi

 

الأحجار المميزة
يزداد التألق مع زيادة حجم الماس إلى حدوده القصوى، لذا تهوى النساء إرتداء الخواتم الضخمة والبروشات الكبيرة. ويسمح التصميم الجرىء المفعم بالحيوية فى لفت انتباه الناس، والجدير بالذكر أن هذه النزعة لإرتداء المجوهرات الضخمة مستوحاة من الصيحات القديمة فى عالم المجوهرات حين كانت الأقراط العنقودية الطويلة والقلائد المثيرة هى السائدة لدى الكثير من النجمات، وقد ارتدتها فى هذا العام نجمات هوليوود خلال احتفال توزيع الجوائز وعروض الأزياء، فشكلت هذه النزع إعادة اعتبار للماضى، ويتوقع الخبراء أن تستمر هذه النزعة فى التداول فترة من الزمن.
 
التصاميم المختلطة
وتستخدم التصاميم اليوم مواداً مختلفة مثل الخشب، الجلد، العقيق وأحجار اليشب الخضراء، حيث يتداخل فيها الماس. ويعزو هذا الاتجاه غلى البوهيميين الذين كانوا يتزينون بالمجوهرات الماسية والمشغولة بالمواد الطبيعية الموجودة على سطح الأرض كالفيروز والخشب والجلد والمعدن. وقد صنعت معظم القلادات الماسية اليوم من الخشب أو السيراميك أو الفضة أو الذهب، وهى تعد حلية جذابة يزدان بها العنق ويزيد من تألق الثوب او القميص.

وفى هذا المجال، اطلقت دار شانيل مجموعة كاميليا التى تحتوى على ساعة ومشابك وخواتم مصنوعة من الماس الأسودوالأبيض والأونيكس والعقيق، وهى مستوحاة من زهرة الكاميليا وهى تلاقى اليوم إقبالاً شديداً نظراً لتهافت الجميع عليها، لبساطة شكلها وهندستها المنمقة.

كاميليا من شانيل

 

مجوهرات الزفاف
تفضل العرائس تزيين فستان الزفاف أو العباءة بقلادة ماسية تمتاز بتصميم جرىء وجذاب. وتتوزع أشكال القلائد التى تقبل النساء عليها فى هذه المناسبات بين العقود المفعمة بالحركة إلى القلائد على شكل حرف V المتعددة الأشكال، حيث تمنح هذه التصاميم العروس المزيد من التألق.

عقد من بياجيه

 

 

وتمتاز أثواب الزفاف فى هذا الموسم بعدم وجود حمالات أكتاف، مما يسمح للعروس باستخدام قطع ماسية أنيقة وجريئة تشد الحضور أكثر من الثوب نفسه. وقد عاد الإهتمام بالأقراط العنقودية الكبيرة وكلما كانت الأقراط كبيرة إزداد تألقها.
ولا ننسى موضة الأساور العريضة المرصعة بالمعادن الثمينة. أو تلك المتعددة الخطوط أو المفردة، ولم يعد الثوب المكشكش المطرز بالمجوهرات سائداً للعروس العصرية، فارتداء قلادة جميلة براقة وأقراط عنقودية كبيرة وسوار عريض يعطى صورة أكثر إشراقاً للعروس فى أيامنا. لقد أطلقت دار بياجيه مجوهرات خاصة بالزفاف وقد اخترنا لك منها عقداُ من اللؤلؤ المطعم بالماس الأبيض المتوهج، وهو غير متواز فى الحجم والطول ويعبر عن الإتجاهات السائدة لهذا الموسم.
 
جاذبية الأسود
تتنوع الألوان فتظهر تارة وتختفى تارة أخرى، إلا أن سحر اللون الأسود يبقى أكبر من أى سحر أخر على الاطلاق. ويعتبر اللون الأسود فى عالم الأناقة ملك الألوان ونقيضاً للون الأبيضن ولهذا يعتبر قاعدة يظهر من خلاله تألق الأحجار الماسية وسحرها كما فى العقيق اليمانى وخشب الأبنوس. كما يلاحظ ميل كبير جداً نحو حجر الماس الأسود. ويعطى التناقض بين اللونين الأبيض والأسود رونقاً ساحراً يناسب الليل والأمسيات الخاصة. ونذكر فى هذا السياق مشبك كاميليا من شانيل المصنوع من الماس الأسود والذهب والعقيق.

 

مشبك كاميليا من شانيل

 

الصفاء
جاءت تصاميم الأزياء لهذا الموسم ناعمة ومزركشة وأنيقة، بحيث أصبحت النزعة الأنثوية طاغية على الأزياء وعلى الموضة بشكل عام، الأمر الذى انعكس على تصاميم المجوهرات التى باتت تهدف اليوم إلى تعزيز المظهر الأنثوى الرقيق والناعم للملابس والأقمشة. لقد أصبح بإمكان المرأة من خلال هذه التصاميم الصافية والأنيقة للمجوهرات الماسية ان تعبر عن أسلوبها الشخصى وتشعر بالتألق والأناقة فى النهار وفى الليل.

كما اخترنا لك سيدتى من التصاميم الناعمة ساعة Liens من شوميه المستوحاة من شكل بيت العنكبوت وهى مصنوعة من الذهب الرمادى عيار 18 قيراطاً والمينا من اللؤلؤ الأم وقد رصعت بـ277 ماسة بزنة 4.46 قراريط وبـ 12 حجراً من الصفير الوردى. أما مشبكها فرصع أيضا بـ 45 ماسة بزنة .14 قيراط.

ساعة Liens من شوميه