استخدامات هائلة لزيت الخروع ستجعلك تتعلقين به

 استخدامات هائلة لزيت الخروع ستجعلك تتعلقين به
استخدامات هائلة لزيت الخروع ستجعلك تتعلقين به

تعرفي على أهم استخدامات زيت الخروع في مختلف التخصصات سواء كانت غذائية أو طبية أو جمالية وجميعها تعود بالنفع على الجسم:
للحصول على أظافر مثالية:
زيت الخروع مصدر غني جدا بفيتامين E فرغم مذاقه الغير محبب، يمكن أن يكون علاجا مدهشا للبشرة الجافة والأظافر الهشة، ولحسن الحظ لست بحاجة إلى ابتلاعه حتى تتم الاستفادة منه، فقط قومي بأخذ بعضا منه وتدليك البشرة والأظافر ببطء وبعد عدة شهور ستحصلين على بشرة وأظافر في صحة جيدة جدا.
 
تهدئة العيون:
عندما تشعر العيون بالإرهاق بعد يوم طويل أمام الكمبيوتر، فهل تعلمين أن استخدام زيت الخروع على الرموش وحول منطقة العينين سوف يعيد لهم الانتعاشة والنضارة مرة أخرى، ويساعد أيضا على منع تكون التجاعيد والهالات السوداء، مع الحرص على تجنب وصوله داخل العيون.
 
تشحيم المقص:
إذا لم ترغبي في استخدام الفازلين فبإمكانك استخدام زيت الخروع كبديل لتشحيم مقصات المطبخ.
 
طرد حيوانات الخلد:
حيوانات الخلد وهي حيوانات ثديية صغيرة الحجم لها فراء وتشبه الفئران تكره جدا زيت الخروع، واستخدام هذا الزيت يعتبر أفضل سلاح دفاعي بالنسبة لك لإبعاد هذه الحيوانات حتى لا تتلف حديقتك أو مدخل منزلك، ولعمل جرعة مقاومة لهذه الحيوانات، حضري محلولا يحتوي على 2 جالون من المياه ونصف كوب من زيت الخروع، وسوف يكون هذا المحلول كفيلا بإبعاد هذا الحيوان ولكنه لن بقوم بقتله.
 
إعادة الحياة لنبات السرخس:
من استخدامات زيت الخروع المذهلة قدرته على إعادة النضارة والانتعاشة لنبات السرخس الذابل، كل ما تحتاجين إليه مزيجا من ملعقة طعام من شامبو الطفل وملعقة طعام أخرى من زيت الخروع مع أربع أكواب من الماء الفاتر لعمل محلول، ورشيه فوق النبات، فقط ملعقة واحدة من هذا المحلول يوميا سوف تعيد له الحياة مرة أخرى.
 
للشعر الصحي:
لتتمتعي بشعر صحي لامع كل ما عليك هو صناعة محلول بإضافة ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وبياض بيضة واحدة ومزج الخليط جيدا ثم دلكي به فروة الرأس واتركيه عليها لدقائق قليلة قبل غسله.
 
تخفيف آلام التهاب المفاصل:
تخلصي من ألم المفاصل بتدليكها بزيت الخروع بصفة منتظمة، فقد أصبح علاجا رائدا لالتهابات المفاصل وهذا بمزجه مع مسحوق الحريف أو الكركم، وبرفق يتم فرك هذا المعجون فوق مفاصلك لتشعري بالراحة مرة أخرى.
 
لكبد صحي:
لا يعتبر ابتلاع زيت الخروع أمرا ممتعا، لكنه مفيد جدا للكبد والمرارة حيث يعمل على تنشيط إزالة السموم من الكبد، كما يساعد على التخلص من الصفراء عديمة الفائدة وإذابة حصوات المرارة.
 
لعلاج مسمار القدم والكالو:
يمكنك تخفيف الألام والتورم الناتج عن مسمار القدم بتدليك الجزء المصاب بزيت الخروع، وبنفس القدرة يعالج الكالو، وربما يستغرق عدة أيام لملاحظة التأثير لكن مفعوله مؤكد وناجح.
 
إسراع نمو الشعر:
يمثل استخدام زيت الخروع وسيلة مؤكدة للحصول على شعر أكثر لمعانا، لكنه يساعد في نمو الشعر بسرعة أيضا، فسواء كنت ترغبين في شعر أكثر سمكا أو رغبت في علاج مناطق الصلع في فروة رأسك، ببساطة دلكي شعرك بزيت الخروع لمدة تتراوح بين 5 إلى 6 دقائق بصفة يوميا لعلاج المشكلة، وكذلك لمن يرغبون في حواجب كثيفة ربما يجب عليهم استخدام هذا الزيت.
 
علاج العدوى:
من أحد أفضل استخدامات زيت الخروع لأنه فعال جدا كمطهر، وهذا للجروح البسيطة أو العميقة وحتى القوباء الحلقية أو العدوى الفطرية.