لتتجنبي آلام الكعب العالي اتبعي النصائح التالية

مما لاشك فيه أن ارتداء حذاء بكعب عالي إطلالة رائعة خاصة عند قضاء سهرة مميزة خارج المنزل، لكنه من جانب آخر يسبب الآلام لقدميك مما يفسد عليك متعة هذه السهرة، إذا ما الذي يمكنك القيام به حتى تجعلي كعبيك أكثر ارتياحا وتقللي المعاناة؟ فيما يلي بعض النصائح الهامة جدا والتي ستضمن لك عدم الشعور بأي ألم وأنت مرتدية الكعب العالي.
 
ارتداء الحذاء أكثر من مرة
إذا كنت ستشترين حذاء جديدا بكعب عال لمناسبة ما، امنحي لنفسك بعض الوقت لترتدي هذا الحذاء أكثر من مرة وتتجولين به حول المنزل، لأن ارتداء حذاء جديد والخروج به لأول مرة بالطبع سيكون مؤلما وغير مريح، إنما إن قمت بارتدائه عدة مرات سوف يتمدد الحذاء قليلا وتتعود قدميك عليه ويأخذ شكلهما مما يجعل الحذاء أكثر راحة عند الخروج به في مناسبة معينة.
 
ارتداء حذاء أرضي حتى الوصول
قد تنتج الآلام التي تشعرين بها في قدميك عند ارتداء حذاء بكعب عال والخروج به، إلى أنك ارتديته لفترة طويلة، لذا من الأفضل أن تأخذي حذاءك المميز ذي الكعب العالي في حقيبة يدك وترتدي حذاء أرضيا طوال الطريق وعند الوصول إلى مكان السهرة اخلعي الحذاء الأرضي وارتدي الحذاء المطلوب قبل دخول المكان، وبعد انقضاء الحفل افعلي نفس الشيء اخلعي الكعب العالي وارتدي الحذاء الأرضي وبهذا أنت تحافظين على أناقتك أمام الجميع وتمنحين قدميك بعض الراحة.
 
شراء المقاس المناسب
تجدين أحيانا حذاء مميزا جدا، لكن عند القدوم لشرائه لا تجدين مقاسك، لكن مهما كنت تميلين له لا تشتري أبدا مقاسا غير مناسب لك، لأنك ستشعرين بألم مبرح إن كان صغير المقاس وسينزلق من قدميك ويشعرك بمنتهى الإحراج إن كان كبيرا، لذا حاولي إيجاد حذاء آخر يعجبك ويتناسب مع مقاسك.
 
مددي الحذاء؟
حتى لو اشتريت حذاء بمقاسك الحقيقي ربما يحتاج حذاؤك إلى التمدد قليلا حتى يصبح أكثر راحة، ومن طرق القيام بما يلي:
- استخدام مجفف الشعر فوق الجلد يساعد على تمدده قليلا.
 
- ارتدي الحذاء على جورب سميك.
 
- مرري الهواء الساخن على الحذاء وأنت ترتدينه مع ثني وفرد أصابع القدمين.
 
 لكن اعلمي أن هذه الطرق لا تؤتي بثمارها إلا مع أنواع معينة مثل جلد الغزال أو الجلد المدبوغ، لكن لا تحاولي ذلك مع أحذية مصنوعة من خامات صناعية.
 
استخدمي الوسائد الهلامية
بارتداء الحذاء قبل الخروج من المنزل يمكنك اكتشاف الأجزاء القاسية به والتي تشعر قدميك بالألم، ولحسن الحظ هناك الكثير من المنتجات مثل الوسائد الهلامية وفروة الخلد التي يمكن استخدامها في أجزاء قدميك  التي تتأذى من قسوة الحذاء لمنع الاحتكاك، ضعيها حيث يحتك الحذاء ويؤلمك حتى تمنعي ظهور أي بقع أو تسلخات وبالتالي الشعور بالراحة.
 
ربط أصابعك بشريط
قد تبدو فكرة ربط أصابع قدميك معا شيئا غريبا لمنع الآلام التي يسببها الحذاء، لكنها إحدى الوسائل التي تتبعها كبار عارضات الأزياء على مستوى العالم، حيث تعلم النساء اللاتي ترتدين الكعب العالي دائما أنها وسيلة فعالة، لأن هناك عصب معين بين تلك الإصبعين مما يؤدي إلى ألم في كرات الأصابع، لذا ببساطة يمكنك استخدام شريط طبي لتثبيت الإصبعين الثالث والرابع معا.
 
تجنب الأحذية المدببة
ربما تعتقدين أن الحذاء ذا القدم المدبب أكثر أناقة، لكنه لن يكون مريحا لقديمك لأن الأصابع لا تأخذ هذا الشكل مما يسبب اعتصارها داخل هذا النوع من الحذاء، كما أن هذا الشكل يوقع ضغطا كبيرا على كرة قدميك، لذا يجب البحث عن حذاء بقمة مستديرة مفتوحة من الأمام.
 
 
وأخيرا حاولي تجربة هذه النصائح حتى تتمكني من ارتداء حذاء جميل بكعب عال في المناسبات والاحتفالات التي تتطلب قدرا كبيرا من الأناقة وبدون أي ألم.