القفز بالمظلات .. هواية وعلاج

كنت أكثر وعياً هذه المرة، لأنه كان لدي فكرة ومعرفة أفضل من المرتين السابقتين، بهذه العبارة عبّرت الاسترالية جورجينا هاروود عن ابتهاجها المتميّز، بحيث احتفلت بعيد ميلادها من على علو مئات الأمتار وبسرعة 240 كليومتراً بالساعة، وذلك في شمال كيب تاون في منطقة ميلكوستراند جنوب أفريقيا.
 
ليست المرة الأولى التي تقوم هذه المسنة بالمغامرة التي باتت الهواية التي يقصد الجميع اختبارها، إذ إنها المرة الثالثة منذ بلغت 92 من عمرها.
 
ومن الواضح أنّ من يجرّب هذه الهواية مرّة يكررها بشغف وحماسة، حتى إنّ البعض يقصد السفر إلى البلدان التي تشتهر بهذه الهواية.
 
دبي، واحدة من البلدان في المنطقة التي تُقصد للقفز من المظلات وذلك في منطقتين، الأولى في منطقة نخيل جميرة The Palm Jumeira الموجودة في قلب دبي عند قاعدة نخيل جميرة بين مارينا دبي جميرا بيتش ريزيدنس.
 
أما المنطقة الثانية المخصصّة للقفز فهي The Desert Campus أو مخيّم الصحراء الواقع بين طريق العين، ويستغرق التحليق 25 دقيقة، يتمتع خلالها المغامر بمشاهد فريدة حيث الأزرق يعانق ذهب الصحراء.
 
أمّا فوائد هذه الهواية فترتكز بطبيعة الحال على رفع مستوى ثقة الشخص بنفسه بالإضافة الى تعزيز قدرته على حل المشكال اليومية أبسيطة كانت أم معقّدة، بأساليب خلاقة ومرضيّة.
 
وأخيراً، ومما لا شكّ فيه أنّ القفز بالمظلات تساهم تخفيف الضغط النفسي إذ إنّ الصراخ الذي يطلقه الشخص أثناء القفز يساوي آلاف الجلسات لدى الطبيب النفسي.