عادات مكياج مضرة للصحة

إليكِ بعض العادات الشائعة في مكياجكِ، والتي قد تحوّلكِ من متألّقة إلى مريضة!
إستعارة المكياج أو مشاركته مع إحدى الصديقات: لا شكّ أنِك تتشاركين الكثير من الملابس والحلى مع صديقاتك، ولكن أبقي مكياجكِ خطاً أحمر! فإستعمال المستحضرات نفسها من قبل أشخاص مختلفين قد يعرّضكِ لخطر الفيروسات والإلتهابات التي تشكلّ أحياناً خطراً كبيراً على الصحّة.
 
إستعمال مكياج منتهي الصلاحية: مدّة إنتهاء الصلاحية موجودة لسبب ما بالطبع، فكما عليكِ التخلصّ من علبة الحليب بعد إنتهاء صلاحيتها، عليكِ فعل الأمر نفسه مع المكياج، إذ أن المستحضرات القديمة قد تعرّضكِ للعديد من الإلتهابات في العينين كما البشرة. وتذكرّي أنّ قلم الكحل كما الماسكارا هما "الأقصر عمراً" ويحب إستبدالهما كل 3 أشهر على الأقل.
 
النوم من دون إزالة المكياج: قد تأتين متعبة من إحدى الحفلات الساهرة، وتخلدين مباشرة إلى النوم من دون إزالة مكياجكِ، إلّا وأنّ هذه العادة الشائعة مضرّة أكثر ممّا تتصوّرين. فالنوم بالكياج يؤدّي إلى إنسداد مسام البشرة، كما التسبب بإلتهابات في العين بسبب تسرّب المستحضرات خلال فترة النوم، بالإضافة إلى انسداد في غدد إفراز الدمع.
 
تركيب الرموش المستعارة: وهنا لا نتكلّم عن إستخدامها مرّة أو مرتين في الشهر، بل عن إستعمالها المكثف. إذ تبيّن أنّ كثرة تركيب الرموش الإصطناعية تؤدي إلى تساقط شعر الرموش كما حساسية العين المفرطة بسبب الغراء اللاصق.
 
وضع الكحل داخل الجفن السفلي: لتفادي الإصابة بأي إلتهاب فيروسي داخل العين، قلّلي قدر الإمكان تطبيق الكحل داخل العين أي فوق خطّ الرموش السفلي!.