لوني مع أطفالك بيض شم النسيم بطريقة مبتكرة

لم تعد طرق تلوين البيض القديمة التي اعتادت الأمهات والآباء أن يقوموا بها في زمان طفولتهم تتناسب مع أطفال تلك الأيام، فالأطفال الآن يحبون المبتكر المتطور الغير تقليدي وليس بالسهل أن يجذب انتباهم أي شئ، وحتى يستمتعوا بعطلتهم وبقضاء أوقات مرحة مميزة في تلوين البيض لابد وأن تنال طريقة التلوين اعجابهم وأن تكون مبتكرة بها رسومات ونقوش يحبونها مع الحفاظ على صحتهم في المقام لأول، لذا فقد جئنا لكم بطريقة رائعة وهي طريقة الطباعة مع التلوين باستخدام الطباعة بالورق المقوى اللاصق (Sticker)، وللتعرف على المزيد وعلى طريقة التلوين و اللصق بالتفصيل تابعي ما يلي:
تلوين البيض بطريقة مبتكرة
- أولاً عند شرائك للبيض احرصي على أن يكون البيض أبيض وليس بني وأن يكون ذو حجم جيد وليس صغيراً للغاية مع التأكد من سلامة قشرته وعدم وجود شرخ به.
 
- قبل التلوين بعدة ساعات قومي بسلق البيض سلقاً كاملاً حتى يصبح صلباً ثم أخرجيه من المياه ودعيه يبرد جانباً ثم ضعيه بالثلاجة.
 
- قومي بشراء عدد منوع من الألوان والصبغات الغذائية (المصرح بها) والتي ستجدينها متوفرة في الكثير من متاجر المواد الغذائية، فهي تستخدم في العديد من أغراض الطعام.
 
- أحضري عدداً من المجسمات اللاصقة (القابلة للإزالة) كأشكال لزهور وفراشات وغيرها كتلك التي يستخدمها طفلك في لصقها على كراسته، ويمكنك أيضاً أن تنوعي فتحضري شرائط لاصقة لإنشاء تصاميم متناظرة على البيض.
 
- ابحثي لديك عن قطعة قماشية قديمة من خامة النايلون كجورب نسائي قديم مثلاً.
 
- قومي بلصق المجسمات اللاصقة الجميلة الشكل بالطريقة التي ترغبين فيها بتزيين البيض مع التأكد أن تلك المجسمات سيسهل عليك نزعها، ثم ضعي البيضة في القطعة النايلون وأحكمي غلقها عليها بعقدة جيدة مع توفير طرف صغير بعد العقدة حتى تستطيعين أن تمسكي بها من خلاله.
 
- حضري الألوان التي قمت بشراءها مسبقاً عن طريق إذابة أو مزج كل لون منفرداً في قليل من الماء داخل وعاء صغير أو حتى كوب بلاستيكي.
- قومي بالإمساك بالقطعة النايلون المحملة بالبيضة وضعيها بلطف في الماء المصبوغ مع الحرص على أن يظل الطرف المخصص للإمساك بالنايلون ظاهراً أمامك وحتى يسهل إلتقاطها منه.
 
- الآن أخرجي البيضة بعد مضي وقت مناسب لتتخذ اللون الموضوعة به وتصطبغ جيداً، وبعد اخراجها ضعيها جنباً والأفضل وضعها على رف سلك حتى تجف تماماً وتتخلص من السائل الزائد المتعلق بها.
 
- بعد تطبيق تلك الخطوات السابقة على عدد البيض المتوفر لديك المراد تلوينه بالألوان المختلفة، قومي بوضعهم جميعاً داخل  قوالب كالتي يخبز فيها الكيك على أن تكون كل بيضة منفردة في قالبها الخاص مع الإحتفاظ بها كما هي في قطع النايلون، اتركي البيض حتى يجف تماماً ولست ملتزمة بمدة محددة فهو يعتمد على مستويات الرطوبة والحرارة والأفضل أن تضعي القوالب المحملة به في الثلاجة.
 
- الآن قومي بقص قطعة النايلون لإخراج البيضة منها مع الحرص على مسك البيض بلطف حتى لا تنكسر قشرتها.
 
- كخطوة أخيرة أزيلي المجسمات والشرائط اللاصقة التي وضعتيها سابقاً على البيض في الخطوات الأولى لإظهار الشكل الأخير والنهائي للبيض الملون المزين.
ملحوظة، إن أردت أو أراد أطفالك الإحتفاظ بالمجسمات أو ببعضها كما هي دون نزعها فليكن.
 
والآن في وسعك أنت وأطفالك الإبتهاج والإحتفال بالبيض في شم النسيم وقضاء عطلة ممتعة، ولا تنسوا التقاط الصور.