كيف تجددي أريكة منزلك بطرق سهلة؟

إن كنت مولعة بأريكتك المريحة ولا تودين تغييرها، أو إن كنت تودين تغييرها لكن ميزانيتك الحالية لا تسمح بذلك، فإن هنالك العديد من الحيل الذكية والأنيقة،تعمل على إعادة البريق، وتجديد تلك الأريكة وتجعلك مستمتعة بالراحة عليها.

أرائك ذات أوجه قابلة للتغيير:
هنالك بعض الأرائك تحتوي على أوجه قماش قابلة للنـزع، وهي بالغالب لتسهيل عملية الغسل والتنظيف، ويمكن استغلال هذه الميزة بتغيير الأوجه وخياطة أوجه مختلفة للأريكة، أو صباغة القماش الأصلي، لذا عليك التأكد أولاً من أن كانت الأريكة تحتوي على سحابات من الخلف أو الأسفل.
 
تلاعبي بالمخدات:
وهي الحيلة الأسهل والأكثر شيوعاً، فبمجرد ما غيرت بعض المخدات وأوجهها على الأريكة، حصلت على طابع مختلف للأريكة، وإضافات تجعل منها مكاناً جميلاً جديداً.
 
أضيفي عليها بعض الأغطية والمفروشات:
وهذه الطريقة سهلة جداً، تستحق التجربة، وهي مفيدة من جانبين، الأول أنها تحافظ على نظافة ورونق الأريكة، خاصة أن كان هنالك أطفال في المنـزل، كما أنها تمنحكِ خيالات لا محدودة بتغيير ووضع الجديد من الأغطية أو السجاد على الأريكة وتغييرها متى ما ضجرتِ منها، أو مع تغيير الطقس ومواسم الأعياد والمناسبات السنوية.
 
استبدال أرجل الأرائك بأرجل مختلفة:
إن كانت الأرائك ذات أرجل منفصلة وليست محشوة أو جزء من الكل، فإنه يمكن استبدالها بتصاميم جديدة من الأرجل الحديثة، وبذلك يكون التغيير جزئي لكنه مؤثر.