معتقدات خاطئة شائعة حول المرأة

معتقدات خاطئة شائعة حول المرأة
معتقدات خاطئة شائعة حول المرأة

هل حقا تعتقد أنك تعرف النساء؟ لقرون عديدة احتار الرجال فى حقيقة طبيعة المرأة وحتى الآن فى عصر التكنولوجيا والتحقيقات عندما يعج الإنترنت بالحقائق والإحصاءات لا يزال الرجال يسترشدون بالصورة النمطية السخيفة والمعتقدات الخاطئة حول المرأة، ويعتقد الرجال أن النساء هن الجنس الأضعف والأكثر رومانسية فى العالم.
 
ولكن هل تضمن كل هذه الأشياء؟ تابع القراءة لمعرفة أكثر المعتقدات الخاطئة الشائعة حول النساء: 
1- النساء يعملن أسوأ من الرجال: 
تزعم الإحصاءات أن دخل المرة أقل من الرجل بنسبة 30 % وتنظر للرجال أنهم يعملون بصورة أفضل، وبالتالى فإنهم يحصلون على راتب أعلى. فى الواقع أثبتت المرأة مهنية غير مسبوقة فى معظم مجالات الحياة والتى لا ترتبط بالنشاط البدنى الكبير، وعلاوة على ذلك يتم التعرف على النساء كعاملات أكثر مسئولية ونشاطا، حقيقة أن المرأة مسئولة عن السكن وتنشئة لأطفال بينما الرجال هم دائما من يكسبون العيش فقط مهمة أيضا.
 
2- النساء يردن معاملة متساوية: 
حتى لو كانت زوجتك عميقة ونسوية أكثر فهذه الجملة تملك القليل من القواسم المشتركة مع الحقيقة، نحن لا نريد أن نعامل كما لو أننا يمكننا إصلاح السيارة والأثاث مثلا، ولكن تقول النساء إنهن يردن المساواة فى المعاملة فقط لإظهار أنهن يمكنهن إدارة العديد من الأشياء من تلقاء أنفسهن، يمكن للمرأة ذلك حقا ولكن فى الواقع هى لا تريد هذا، فلا تزال المرأة تتوقع معاملتها بلطف وأن يتم الاهتمام بها، ونحن نكره إخبارك بهذا ولكن هذا الموقف يجعلنا نشعر أننا مميزات.
 
3- النساء يخفن من الألم: 
والحقيقة هى أن النساء أقل حساسية للألم ولديهن تحمل أعلى من ذلك بكثير، والجسد الأنثوى يحتوى على تركيز أعلى من المسكنات والتى تسمح للمرأة بتخطى ألم المخاض، ولذلك فإن مخاض الولادة لا يمكن أن يؤدى إلى تغيرات قاتلة فى أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبى، بالإضافة لذلك فهن أقل عرضة للإغماء عند رؤية الدم نظرا لخصوصيات معينة فى وظائف الأعضاء لديهن.
 
4- النساء أقل ذكاء: 
هذه حقيقة مثيرة للاهتمام حقا؛ حيث تميل النساء لعرض درجات معدل الذكاء لديهن، وهى إما نتائج عالية جدا أو منخفضة جدا وتظهر النتائج أن الطالبات يظهرن فارقاً ضئيلاً جدا فى النقاط فى حين أن الطلاب الذكور فى أعلى وأقل نقطة ونتيجة لذلك يكون للمرأة مؤشر ذكاء متوسط عالٍ، فى حين أن معظم العباقرة فى هذا العالم من الرجال فإن الكثير من النساء عباقرة كذلك.
 
5- النساء يحببن التقاط التفاهات: 
من المعروف أن الرجال مخلوقات بصرية تماما، هذا هو السبب فى أننا نقضى ساعتين أمام المرآة وارتداء كل تلك الفساتين الوردية والكعب والماكياج.. نعم فى بعض الأحيان نحن لا نحب ذلك ولكن نجد الجينز والحذاء الأرضى وشكل ذيل الحصان أكثر راحة.
 
6- النساء هن الجنس الأضعف: 
المرأة هى الجنس الأضعف بالتأكيد ولكنها تمر خلال مصاعب الحياة بصورة أسهل، لديهن قوة إرادة كبيرة وقدرة على التحمل والصحة العقلية أقوى، والنساء أقل تأثرا بالجوع والعطش وانخفاض درجة الحرارة والإشعاع، وعلاوة على ذلك فإن النساء أكثر مقاومة للأمراض المعدية والحالات الشاذة خلال وضع ما قبل الولادة وهذا هو السبب فى أننا نجد أن الإناث تعشن لفترات أطول من الرجال.
 
7- النساء ضحايا العنف المنزلى: 
هذه صورة أخرى نمطية متجذرة، فنسبة الرجال الذين يتعرضون للاعتداء من قبل زوجاتهم أعلى بكثير مما يعتقدون، المشكلة فى مسألة العنف المنزلى أنه ينظر إليها على أن الرجل هو المرتكب والمرأة هى الضحية، ولكن تظهر الإحصاءات بيانات أخرى فى الوقت الحاضر ما يصل إلى 40 % من الرجال هم ضحايا اعتداء زوجاتهم ومع ذلك يتم إهمال المشكلة دائما تقريبا من قبل الشرطة والمنظمات الاجتماعية والإعلامية.
 
8- النساء لا يهتممن بمظهر الرجال: 
عندما تم سؤال ما هى الميزات الأكثر أهمية فى الزوج؟ فإن الرجال والنساء يصنفون المظهر الجسدى بشكل مختلف، ومع ذلك كل من الذكور والإناث يعتبرون الجاذبية شئ مهم جدا؛ فكل فتاة لديها صورة مثالية للزوج فى عقلها، ولكن لا يمكن للرجل الحقيقى أن يتوافق بالضرورة مع هذه الصورة المثالية، فالنساء يقدرن دائما الرجل المهذب والأنيق.
 
9- النساء أكثر رومانسية: 
هل تذكر ما يقول رايان غوسلينج فى عيد الحب؟ "أشعر بأن الرجال هم أكثر رومانسية من النساء، أعنى أنهن يقضين عمرهن بحثا عن الأمير الفاتن وبعد ذلك يتزوجن الرجل الذى لديه وظيفة جيدة والذى يضمنّ إخلاصه لهن".. نعم نحن لا نهتم للأشياء الرومانسية كثيرا.
 
هذه الأخطاء الشائعة حول النساء تم فرضها من قبل الأفلام الرومانسية والروايات الرومانسية، والمثير للدهشة أن النساء لا يقلقن كثيرا إزاء الأمور الرومانسية مثل الرجال.. نعم الرجال غالبا ما ينسون تاريخ الذكرى السنوية لزواجكما ولا يتذكرون العطل الأكثر أهمية ويشترون الهدايا فى آخر لحظة، ولكن الرجال لديهم نظرة أكثر رومانسية؛ حيث يصدقون كثيرا فى الحب من النظرة الأولى، ومع ذلك النساء يملن إلى أن يكن أكثر عقلانية وأكثر واقعية وعملية.
 
بالتأكيد لا يمكن تطبيق جميع النقاط على امرأة معينة؛ حيث يمكن للشخص أن يتم تصنيفه بالكاد تحت فئة أو تصنيف معين، أنا فقط أحاول أن أظهر أن الرجال لا ينبغى عليهم أن يبنوا استنتاجاتهم على الأنماط الشائعة والمعتقدات الخاطئة حول الجنس الآخر، فالوقائع المذكورة أعلاه هى نموذجية بالنسبة للنساء ولكن كل فرد يتطلب نهجا ومعاملة فريدة.