! لصورة سيلفي رائعة .. اتبعى هذه النصائح

 لصورة سيلفي رائعة إستمعي لنصائح الخبراء
لصورة سيلفي رائعة إستمعي لنصائح الخبراء

باتت الصورة السيلفيSelfie Photo  موضة العصر بل هَوَس العصر، فالجميع أصبح يريد تسجيل ما يدور معه من أحداث عبر التقاطها لنفسه وكأنه يريد أن يستخلص من الزمن ذكرى جيدة وأحياناً غريبة، وبعدها تبدأ خطوة الإعلان عن الصورة ويتم ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددةFacebook, Twitter& Instagram ويقاس نجاح الصورة وجمالها بكم الإعجاب والتعليقات like, Comment التي تحصل عليها.
 
ولكي تتمكني من التقاط صورة سيلفي رائعة لابد أولاً أن تتعرفي على بعض النصائح التي حرص الخبراء على تقديمها لك، فتعرفي عليها:
1- الإضاءة
تعد الإضاءة أحد العوامل الغاية في الأهمية، فعندما تريدين التقاط صورة سيلفي جيدة لنفسك فاحرصي على أن تكون الإضاءة من حولك جيدة والأفضل على الإطلاق أن تكون إضاءة نهارية طبيعية، وتجنبي تماماً الظلال القاتمة وإضاءة الفلورسنت لأنها ستعمل على إظهار الهالات السوداء تحت عينيك بل ستعمل على زيادتها مع جعل وجهك شاحباً، ولكي تثبتي ذلك حاولي التقاط صورة سيلفي ذات خلفية بيضاء والتي تتشابه مع الفلورسنت وانظري لنفسك كم سيبدو وجهك شاحباً بها.. لذا تجنبيها.
 
2- الزوايا
عندما تلتقطين السيلفي ابتعدي تماماً عن زاوية الالتقاط السفلية المتجهة للأعلى بمعنى ألا تكون الكاميرا موجهة في مستوى أدنى من مستوى وجهك فتلك تؤتي بصورة أقل ما توصف بالفظاعة بل إنها قد تجعلك تقعين في نوبة بكاء هستيري!، ولكن في حالة إرادتك لسيلفي رائعة تحصل على المزيد والمزيد من علامات الإعجاب فاحرصي على تجربة العديد من الزوايا قبل الالتقاط بتوجيه الكاميرا يميناً ثم يساراً وهكذا حتى تحصلي على المناسبة، والأفضل على الإطلاق.

وكنصيحة  اجعلي الزاوية التي تلتقطين منها الصورة أعلى قليلاً من مستوى وجهك ولكن ليست أيضاً عالية جداً وإن استطعت أن يلتقطها لك شخص أطول منك فليكن وإن لم يتوفر فليقف على الدرجات الأولية من سلم وليس بالوقوف على قمته وأنت بالطبع ستقفين أدناه.
 
3- ركزي على مزاياك
إذا كانت عينيك أفضل مزاياك فاعملي على وضع ماكياج عيون مميز كالعيون الدخانية مثلاً، وإن كانت شفتيك هما الأكثر جاذبية فلتضعي أحمر شفاه ذي لون صريح مثير، وضعي ماكياج لباقي وجهك على أن يكون ماكياج عادي حتى يكون التركيز على الجزء الأجمل المزين بوجهك، وحاولي إبراز مميزات وجهك عبر حركات العينين التي تبرع فيها الفتيات كالغمز أو الشفاه بـDuck Face فكلها أصبحت معروفة وستساعدك على التقاط أفضل السيلفي وأكثرها إثارة.
 
4- تعبير الوجه
إذا كنت تريدين أن تظهري بضحكة في السيلفي فلا تحاولي أن تضحكي ضحكة مصطنعة لأنها ستبدو سخيفة ولكن إذا أردت فاجعليها حقيقية بمشاهدتك لموقف كوميدي أو على الأقل تذكري واحداً مررت به من قبل.
 
5-  ميجابيكسل
أصبح الجميع يملك هواتف ذكية ذات كاميرات تحتوي آلاف الميجابيكسل والتي بالتأكيد تعمل على لفت الانتباه لما نريد إخفاؤه، لذا فحاولي استخدام تقنيات الـ HD للمساعدة في إظهار بشرتك بطريقة أفضل والعمل على إخفاء عيوبها والتجاعيد خاصة، وإذا كنت تميلين للألوان الزيتية منها فليكن، وحاولي التركيز على ألوان ماكياجك وعلى منطقة تحت العينين حتى تبدو السيلفي متألقة ليس بها شحوب أو قتامة.
 
6- سيلفي الجسم
لا تقتصر الصورة السيلفي على الوجه فقط ولكن يمكنها أن تُلتقط للجسم كاملاً وخاصة إذا كنت تريدين عرض ملابس جديدة أو حتى حذاء، ويمكن للصور أن تكون أكثر تميزاً عند قيامك بإنحناءة جانبية بسيطة لجسمك.
 
7- الخلفية
إعملي على أن تكون خلفية السيلفي ذات منظر طبيعي هادئ ومميز سواء زهور و أشجار أو بحيرات أو أياً كان ما تريدين إظهاره في الخلفية.