كيف تجعلين أحمر الشفاه الخاص بك يدوم لفترة أطول؟

هناك عدد قليل من الأشياء التى يمكنك القيام بها للتأكد من أن أحمر الشفاه الخاص بك يدوم لفترة أطول على شفتيك، وواحدة من هذه الأشياء هى شراء العلامات التجارية أو الماركات التى توفر أحمر شفاه يبقى لفترة طويلة تصل إلى 8 أو 9 ساعات أو أكثر. 
 
هذه العلامات التجارية من أحمر الشفاه لا تزول حتى إذا شربتِ الماء أو تناولتِ الطعام، وبعض من هذه العلامات التجارية هى ماكس فاكتور ومايبيلين وريفلون وغيرها.
 
إذا كنت لا تخططين لشراء واحد من هذه الماركات يمكنك الاستعانة ببعض الخدع التى يوصى بها خبراء ماكياج الفنانين، وواحدة من هذه الخدع هى تطبيق كريم الأساس على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه، وبهذه الطريقة تحصلين على أحمر شفاه يبقى لفترة طويلة جدا.
 
طريقة أخرى هى إعداد شفتيك قبل وضع لون أحمر الشفاه، ويوصى الخبراء باستخدام مقشر للشفاه من السكر وزيت الزيتون لتقشير الشفتين بلطف، ثم قومى بوضع طبقة من أحمر الشفاه واستخدمى منديلا ورقيا بين شفتيك ثم أزيلى المنديل وضعى طبقة أخرى من أحمر الشفاه.
 
اختيار أحمر الشفاه اللامع أيضا فكرة جيدة وكذلك الجلوس؛ حيث إن الألوان السائلة تبقى عادة لفترة أطول، وإذا كنتِ لا ترغبين فى وضع طبقات من أحمر الشفاه وتكرار الأمر يمكنك اختيار بلسم شفاه ملون يطابق لون أحمر الشفاه المفضل لديك، وبمجرد أن يزول أحمر الشفاه الخاص بك استخدمى البلسم على شفتيك حيث يضيف اللون إلى شفاهك وكذلك يحميها من التشقق فى نفس الوقت.