كيف تشترين الإكسسوارات الرخيصة وتبدو غالية ثمينة ؟

المرأة تعشق التزين وترغب دائماً في اقتناء الحلي والإكسسوارات بشكل عام، وغالباً ما تتجه النساء إلى شراء الغالي الثمن من الإكسسوارات حتى تبدو غالية وفخمة بقيمة ما أُنفق فيها.
 
 الاعتقاد بأن الحُلي الرخيصة الثمن تبدو سيئة المظهر عديمة القيمة، بالفعل هذا الاتجاه في التفكير به نسبة كبيرة من الصحة، ولكن ماذا لو قدم لك الخبراء عدة نصائح تمكنك من شراء الحلي الرخيصة وتبدو في نفس الوقت كالباهظة الثمن؟
 
 تعرفي فيما يلي على تلك النصائح حتى حين لا تسمح ميزانيتك فيمكنك عندها الاستفادة بها واللجوء إليها:
 قد يكون الهدف من شراء بعض النساء  للإكسسوارات هي أن تبدو كمجوهرات حقيقية سواء من الذهب أو الفضة، لذا:
١-الطلاء ونوع القطعة:
 - ركزي على شراء القطع الأساسية؛ فمثلا لا تلجئي لشراء خواتم أصابع القدم وتظنين أن البعض سيصدق أنها من الذهب حتى ولو عيار ١٨ أو حتى معدن الفضة.
 
 - لدى شرائك الإكسسوارات المعدنية فلا تختاري البراقة الشديدة اللمعة في لون طلاءها سواء أكان الذهبي أو الفضي لأنها ستظهر زيفها، ولكن احرصي على  ذات اللمعة المعتدلة أو الطلاء المنطفئ Matt فهي الأفضل والأصدق.
 
-  من الأفضل تجنب شراء قطع الأساور ذات اللون الذهبي المائل للوردي؛ فهو أقرب للزيف من الحقيقة، وحتى وإن كنت ترتدين قطعة ذهب حقيقية تميل للوردي فعلى الأرجح أن من يراها سيظنها إكسسواراً وليس ذهباً.
 
-   وكما ذكرنا بالنسبة للبريق فالأمر ذاته ينطبق على أي من اللون الذهبي أو الفضي، وعند شرائك للأخير احرصي على أن يكون لون قطعة الإكسسوار مائلاً للسواد؛ فالفضة ذات السواد المنطفئ دائما ما تبدو أنيقة وفخمة.
 
٢- حجم قطعة الإكسسوار وأحجارها:
لتبدو قطعة إكسسوارك وكأنها حقيقية وليست مزيفة ركزي على عدم المبالغة في حجمها؛ فالمعادن النفيسة كالذهب والفضة ليسا رخيصين؛ لذا فابتعدي عن القطع الكبيرة الحجم والتي يستحيل الاعتقاد بأنها حقيقية بسبب ضخامتها.
 
- تجنبي شراء الخواتم ذات الأحجار المبالغ في حجمها والأقرب للحقيقة وألا يزيد حجم الحجر عن حجم حبة البازلاء حتى يظن من يراه أنه حجر كريم.
 
٣- اللون الواحد:
إن أردت مظهراً أكثر مصداقية لقطعة الإكسسوار خاصتك حتى تبدو حقيقية باهظة الثمن، ابتعدي عن الإكسسوار متعدد الألوان واكتفي بتلك التي تحمل لونا واحدا وخاصة التي تحمل أحجارا حتى يعتقد من يراها أنها أحجار كريمة وليست مزيفة.
 
٤- اشتري اللؤلؤ:
اللؤلؤ راق ورائع المنظر بل يخلب العقل وهو من أرق الحلي وأثمنها، يمكنك أن تشتري قطع الإكسسوار التي تتزين هي ذاتها بحبات اللؤلؤ.
ولكن عليك أن تعلمي أن هناك أنواع ودرجات من اللؤلؤ المزيف؛ فمنه الأقرب للحقيقي وهو ذو صناعة جيدة متقنة، وهناك البلاستيكي الذي يفصح عن نفسه بزيفه من أول نظرة.. فكوني دقيقة لدي اختيارك للؤلؤ مع الحرص على اختيار الحبات معقولة الحجم وليست الضخمة.