كيف تطردي الفئران من بيتك باستخدام الخل؟

من أكثر الأشياء التي قد تخيف ربة المنزل بل وترعبها هو أن يطوف ويجول فأر بزوايا وأركان منزلها.
 
بالأخص ونحن على أعتاب فصل الشتاء يزيد خطر تسرب فأر إلى داخل منزلك هرباً من برودة الجو في الخارج وبحثًا عن الدفء والطعام في حجرات منزلك!.
 
الأخطر من وجود الفأر نفسه توالده حيث تتوالد وتتكاثر تلك الكائنات المقززة بصورة مدهشة في سرعتها.
 
 ولدى وجود فأر بالفعل في منزلك أو عندما تساورك الشكوك بوجود فئران، فإليك طريقة فعالة وعملية في جعلها تهرب وتفر من منزلك مقررة عدم العودة إليه وذلك باستخدامك للخل حيث إن الفئران تنفر من الخل بصورة غير عادية، وإليك طريقة التخلص منها:
المطلوب:
(قفازات بلاستيكية، كرات من القطن، خل أبيض، ووعاء ذو حجم مناسب).
 
خطوات التخلص من الفئران وطردها: 
 - أولاً وقبل كل شيء تأكدي من عدم انسكاب الطعام وتناثر فتاته في منزلك وزواياه، مع الحرص على التأكد أيضاً من عدم تسرب الطعام المخزن بخزانة/ دولاب مطبخك وذلك للتضييق على الفئران بانعدام وجود ما يمكنها الاقتيات عليه.
 
- نظفي أرضيات منزلك بجميع غرفه وزواياه حتى المظلمة منها بالماء الممزوج بالخل والمقدار جزء من الماء إلى جزء من الخل أي مقدارين متساويين من كل منهما وذلك للتأكد من عدم وجود آثار لبقايا طعام.
 
- الآن حان وقت تحضير كرات القطن بالخل، ارتدي القفازات أولا ثم امسكي كرات القطن في يديك وصبي الخل على الكرة القطنية حتى تتشبع به مع التأكد من وجود الوعاء تحت يديك لجمع ما يسيل من الخل الزائد داخله، اصنعي أكبر عدد من كرات القطن المتشبعة بالخل حسب احتياجك لها.
 
 - وزعي الكرات القطنية في كامل أنحاء بيتك وفي الأركان والزوايا والشقوق وحتى في الأجزاء الخلفية من الحجرات.
 
-  استبدلي كرات القطن التي جفت مع الوقت بأخرى رطبة ومتشبعة بالخل.
 
-  حاولي تنظيف أرضيات منزلك دائماً وكلما سنحت لك الفرصة بالمياه الممزوجة بالخل.
 
-  تتبعي اختفاء الفئران من منزلك من عدمه بتتبع آثارها هل مازالت هناك فضلات لها أم اختفت وأيضاً من عبثها بمخزون الطعام بخزينة المطبخ، وهكذا حتى تتأكدي من فرارها من بيتك وخلوه منها تماماً.