نصائح للحد من التصبغ

هناك أسباب كثيرة لتصبغ الجلد منها التعرض لأشعة الشمس ومشاكل فى خلايا الميلانين المنتجة نوعان من الأسباب الرئيسية للتصبغ، وليس من الممكن إزالة علامات التصبغ إلا من خلال الليزر، ولكن بالطبع يمكن التقليل منها باتباع النصائح البسيطة التالية:
1- البطاطس وعصير الليمون: 
البطاطس والليمون كلاهما جيد للبشرة المتصبغة لما يحتوى كل منهما على خصائص التفتيح الطبيعية، خذى بعض عصير البطاطس وجزءاً من عصير الليمون ويخلط جيدا ويطبق على الوجه، واتركى المزيج لمدة 15 – 20 دقيقة وكررى العملية كل يومين للحد من التصبغ والمسام الصغيرة على بشرتك.
 
2- مسحوق الكركم واللبن: 
قوة الكركم فى الحد من علامات البشرة فعالة فى الحد من التصبغ أيضا، خذى بعض مسحوق الكركم ويخلط جيدا مع ثلاث ملاعق من الزبادى لتكوين ماسك يطبق على الوجه ويترك ليجف، والآن اغسلى وجهك بالماء الدافئ وسوف يقلل العلامات على وجهك بطريقة طبيعية للغاية.
 
3- عصير البصل والخيار: 
حسنا، رائحة عصير البصل لاذعة بعض الشئ ولكنه رائع جدا للعلامات والنمش، وعصير الخيار له خصائص تفتيح طبيعية، وخلط كل من النوعين بأجزاء متساوية ويطبق على البشرة، دعيه ليجف طبيعيا أو يمكنك الانتظار لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بماء فاتر للحصول على أفضل النتائج، كررى هذا على الأقل ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
 
4- عصير الطماطم وزيت فيتامين E: 
عصير الطماطم الطبيعى يمكن أن يعمل العجائب لبشرتك، فعصير الطماطم يقلل من البقع وعلامات التصبغ على الوجه، فقط خذى بعض عصير الطماطم وأضيفى ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E الطبيعى ويخلط جيدا قبل تطبيقه على الوجه. 
يغسل الوجه بعد حوالى 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.
 
5- عصير الصبار والشوفان: 
يحتوى عصير الصبار أيضا على خصائص علاجية طبيعية، لذا فهو فعال جدا للحد من العلامات والبقع على الجلد، فقط خذى بعض عصير الصبار وأضيفى بعض الشوفان المجفف إلى ذلك. امزجى لتكوين خليط جيد يطبق على البشرة، ويغسل الوجه بعد مرور بعض الوقت وستلاحظين تغيرا فى نسيج الجلد الخاص بك وسوف تتلاشى علامات التصبغ أيضا.