أسرار ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة

تأخذين الخطوات اللازمة لإظهار إطلالة جميلة، وبالطبع لا تنسي المكياج ومن أهم الأساسيات الخاصة به كيفية المحافظة على ثباته وشكله المثالي ليستمر حتى نهاية اليوم، لكن هناك خطوات وأسرار معينة تنساها كثير من النساء، لكنها تعني الفرق بين إطلالة تدوم لآخر اليوم وأخرى تبهت وتختفي مع منتصف اليوم، لذا هناك العديد من الطرق المختلفة لتثبتي مكياجك تعتمد الكثير من تلك العوامل على نوع بشرتك وحالتها وكذلك مستوى الترطيب والدهون والضرر الذي تتعرض له، لذلك كيف تعلمين أي وسيلة هي الأنسب لك؟ وهنا نصائح الخبراء في عالم البشرة والمكياج.
 
طريقة التجفيف بمجفف الشعر:
من الوسائل الأسهل والتي توفر لك الكثير من الوقت هي تثبيت مكياجك بأداة تستخدمينها عدة مرات خلال الأسبوع وهي مجفف الشعر، لكن إلى أي مدى تكون فاعليتها والأمان في استخدامها؟ رغم أن استخدام مجفف الشعر لتنسيق تجاعيد رموش العين وتجفيف الوجه تعمل بطريقة جيدة، ستحتاجين أن تستخدمي المجفف على درجة حرارة منخفضة جدا لتثبيت مكياجك والحرص على أن يكون في المكان رطوبة مناسبة حتى تتجنبي الإضرار ببشرتك أو جفافها، لأن البشرة الصحية من المتطلبات الأساسية لنجاح عملية ثبات المكياج.
 
رشة من مثبت المكياج:
يعتبر استخدام رشة من مرطب ومثبت المكياج وسيلة سريعة وسهلة الاستخدام ويجب وضعها على سطح البشرة بعد الانتهاء من وضع المكياج، فهي تخلق إطلالة مصقولة ناعمة وتمنع ذوبان المكياج أو تراكمه في خطوط التجاعيد، وهذه الطريقة هي الأفضل للبشرة الجافة والعادية وعند وجود تجاعيد بالبشرة أو أي علامات للتقدم في العمر، ولاستخدام المثبت يجب إغماض العينين ورش المثبت في حركة تقاطعية حتى يتم توزيع المثبت بشكل جيد في جميع أنحاء وجهك.
 
البودرة الشفافة:
تبطين البشرة بطبقة خفيفة من البودرة الشفافة هي وسيلة تناسب صاحبات البشرة الدهنية وتعتبر تثبيتاً فورياً للمكياج، وفي نفس الوقت تتشرب أي لمعة غير مرغوب بها على البشرة، فللمساحيق نتائج مدهشة عند استخدامها لتثبيت مستحضرات المكياج وإطالة فترة ثباتها على البشرة، لذا ضعي طبقة خفيفة بفرشاة كبيرة واسعة في جميع أنحاء وجهك وخاصة منطقة الجبهة وبين الحاجبين لأنها الأكثر دهنية والتي تسبب بهتان المكياج، وعند استخدام مستحضر الكونسيلر يوصى باستخدام هذه البودرة.
 
ويجب وضع البودرة قبل وضع مستحضر الأساس أو البرونزر للحفاظ على ثبات المستحضر الكريمي.
 
البرايمر:
لتجعلي بشرتك ملساء قبل وضع المكياج يجب استخدام البرايمر، لأنه يخفف من مظهر خطوط التجاعيد ويحد من الدهون واللمعة ويخلق حاجزاً واقياً بين البشرة والمكياج، فالبرايمر لن يجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب فقط، إنما يساعد على ثبات مكياجك طوال اليوم.
 
إذا كان هناك نقص ملحوظ في ترطيب بشرتك فمن الأفضل استخدام برايمر عضوي أو سيليكون لأنها يوفر لك التغطية الضرورية بدون أن تفقد بشرتك الكثير.
 
 مثبت الشعر:
مثبت الشعر من أقدم الحيل الذكية التي تثبت مكياجك مكانه لفترة طويلة، فلمَ لا تستخدمينه لإبقاء إطلالتك نضرة خلال اليوم؟ فهناك العديد من النجمات اللاتي يستخدمنه لهذا الهدف، المهم احرصي على تجنب استخدام الماركات التي تحتوي على كحول لأنها تسبب جفاف البشرة ولا يمكنك الظهور بها في ضوء الشمس.