Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

اعرفي الفوائد الطبية لأوراق الكرنب على الصدر والساقين قبل النوم

تاريخ النشر:24-03-2016 / 08:12 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

اعرفي الفوائد الطبية لأوراق الكرنب على الصدر والساقين قبل النوم

الكرنب يمكنه أن يكون رائعاً لدى إضافته إلى الأطباق المفضلة على مائدة طعامك، فهو  يثري الذوق ويمد الجسم بالعديد من المواد المغذية اللازمة، ومع ذلك يمكنك أن تستفيدي بأوراق الكرنب/ الملفوف بطرق أخرى غير تناوله في شكل طعام.

 فقد ثبتت فاعلية الكرنب في علاج بعض الأمراض والعلل وأهمها ( الشفاء من آلام صداع الرأس، معالجة الغدة الدرقية، آلام الثديين الناتجة عن الرضاعة الطبيعية وكذلك آثار الكدمات (التورم) الناتجة عن الاصطدام بالأشياء).. 

فتعرفي فيما يلي على تفاصيل طرق الاستفادة من أوراق الكرنب الطازجة فيما سبق ذكره من علل.

الفوائد الطبية والعلاج بأوراق الكرنب الطازج:
صداع الرأس:

يمكن أن يصيب الصداع رأسك ويظل طريق التعب والإجهاد يطرق جمجمتك دون رحمة حتى تكادي أن تُجني من فرطه، وقد يرجع السبب لتعرضك للإجهاد أو قلة عدد ساعات النوم وربما عدم انتظامها، كما أن الصداع ينجم أحياناً عن ضعف البصر أومشاكل أخرى في العين. 

ومع ذلك، يمكنك التخفيف من وطأة آلام الصداع بواسطة وضع ورقة ملفوف طازجة وعملها ككمادة لتطبق على الصدغين والجبين، مع الحرص على عدم تزحزح الأوراق وسقوطها.

الغدة الدرقية:
الغدة الدرقية لها وظائف غاية في الأهمية والتأثير على الصحة، فهي تعزز هرمونات التمثيل الغذائي، وتساعد على النمو، وتحفز عملية الهضم.

ومن أجل استعادة الوظيفة الطبيعية للغدة الدرقية، يجب تطبيق بعض أوراق الملفوف/ الكرنب الطازجة على موقع الغدة الدرقية في الحلق قبل الذهاب للنوم، مع لف شال أو قطعة شاش كغلاف خارجي للكرنب من أجل ضمان عدم تزحزح الأوراق، وترك الأمر هكذا طوال الليل، وفي الصباح أزيلي أوراق الكرنب.

آلام الثديين الناتجة عن الرضاعة الطبيعية:
في حالة الألم الناجم عن الرضاعة الطبيعية، يجب تطبيق عدة أوراق مضغوطة من الكرنب الطازج على ثدييك مرتين في اليوم، في المساء وفي الصباح، وهذه الطريقة سوف تخفف الألم بسرعة.

آثار الكدمات الناجمة عن الصدمات:
يمكن لأوراق الكرنب الطازج أن تفيد حقا وتكون فعالة في حالات تورم الساقين، اليدين، أو عند حدوث تورم في الكاحل.

إذا حدث وتعرضت لاصطدام عنيف بأحد الأشياء الصلبة وترك الاصطدام آثارا ككدمات وتورمات فأنت حقاً تحتاجين إلى لف أوراق الكرنب الطازجة على مكان الإصابة، استخدميها كضمادة مع تثبيتها جيداً على المكان المتضرر، والسماح لها بأن تظل هكذا طوال الليل.