اصنعي صوص الكاري الهندي الأصلي من الألف للياء

هناك أنواع مختلفة وعديدة من الكاري وفيما يلي سنقدم لكم طريقة تحضير صوص الكاري أو صلصة الكاري الهندي الأصلي في شكلها السائل والتي هي أكثر شهرة واستخداماً حول العالم .


معلومات الطهي:
مدة التحضير: 10-20 دقيقة
مدة الطهي: 35-60 دقيقة
الوقت الإجمالي: 55-80 دقيقة

فهم أساسيات صنع أي نوع صلصة كاري:
في الواقع هناك ثلاثة مكونات هامة لصنع أي صلصة كاري وبمجرد الانتهاء من تحضير هذه العناصر الثلاثة يمكنك خلق الاختلاف والتنويع بعدها.

ببساطة المكونات الأساسية لجميع صلصات الكاري (البصل / الثوم / الزنجبيل) فهم الأساس لمعظم صلصات الكاري، بيد أن بعض الهنود يتخطون الثوم، ولكن القاعدة العامة يدرج بها الثوم كما سبق الذكر لأنه يثري النكهة والطعم بل ويجعل الكاري أكثر قتامة.

طريقة تحضير صلصة الكاري الهندية الأصلية :
أولاً:

سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة الحرارة، ويمكنك استخدام أي نوع زيت تفضلين.

ضعي1-2 ملاعق من الفول السوداني، زيت الكانولا أو يمكنك استبداله بالزيت النباتي المتوفر لديك.

وفي حال أردت طبقا هنديا تقليديا فينبغي استخدام السمن/ الزبد كبديل للزيت.

ثانياً:
انثري مقدار ملعقة من  أي من البذور العطرية مثل الكزبرة، الكمون أو الخردل دفعة واحدة في الزيت الساخن، ثم اتبعيه بمزيج ملعقة واحدة كبيرة من (كزبرة / كمون / بذور الخردل، الحلبة، والحلتيت)، وإن أردت إضافة أي نوع تابل آخر أو أكثر مفضل لديك فلا تترددي.

وبالطبع ستسمعين طقطقة البذور وسترين قفزها داخل المقلاة الساخنة.

ثالثاً:
قطعي بصلة واحدة وأضيفيها إلى الزيت، (البصل يقطع مربعات صغيرة تقريبا 1/2 بوصة). ويقلب في الزيت حتى التحول للون الذهبي الفاتح، وقد يستغرق ذلك بين 5-10 دقائق.

رابعاً:
يقطع الثوم والزنجبيل ويضافا بعد البصل وتطهى المكونات على النار لمدة 3-4 دقائق. 

المطلوب قطعة واحدة من الزنجبيل وتقطع ناعمة بسمك 2 بوصة .

الثوم من2إلى 3 فصوص من الثوم المقطع.

 لضبط الطعم أضيفي القليل من الملح.

البصل، الثوم والزنجبيل يطلق عليهم في المطبخ الهندي"الثالوث" فهم لا يفترقون أبداً.

خامساً:
أضيفي مقادير سخية من التوابل من أجل الحصول على طبق كاري أصلي شديد التتبيل، ومن أجل ذلك ستحتاجين إلى. إضافة 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الحار التشيلي، الهيل، الفلفل الحريف، الكركم، القرفة، ويمكنك الإضافة أو الاستغناء عن مسحوق كاري مجهز إلى الزيت.

أضيفي 1/2 ملعقة كبيرة من الملح بعد نثر التوابل وقلبيهم جميعاً على النار  لمدة 2-3 دقائق أخرى.

انتبهي حتى لا تحترق التوابل لديك،  فإذا لم يكن هناك الكثير من السائل في وعاء البصل والزيت، ومزيج التوابل فسيحترق الخليط لديك، لذا أضيفي مقدار 2-3 ملاعق كبيرة من الماء لترطيب المزيج ومنع احتراقه. 

سادساً:
في حال أردت تعزيز نكهة الكاري لديك أو جعل مذاقه حريفاً أكثر ففي امكانك إضافة قطع من الفلفل الطازج الحريف الأخضر أو الأحمر أو حتى زيادة مقدار مسحوق فلفل التشيلي الذي سبق إضافته  (حسب الرغبة).

ومن المهم الاختيار بين إضافة واحد من السوائل (حليب جوز الهند أو مرق اللحم أو الدجاج أو حتى مرق الخضروات) وذلك لضبط قوام الصلصة لديك.
ويفضل إضافة ملعقتين من معجون الطماطم وأيضاً تخضع تلك الأمور لرغبتك.

أخيراً:
الآن وأخيراً صارت صلصة الكاري جاهزة فيمكنك وبكل بساطة تحمير اللحم أو صدور الدجاج في مقلاة أخرى على الجانبين حتى يحمر اللون ثم غمسها في صلصة الكاري لاكتمال النضج وللحصول على أشهى الأطباق الهندية التقليدية.