استخدمي الماكياج لإخفاء مسامات البشرة الواسعة

إذا كنت تشكين من مسامات بشرتك الواسعة وتبحثين عن حلول تحد من مظهرها وتقلل من حجمها لتبدو طبيعية ولا تؤرقك ثانية، فيمكنك تطبيق مستحضر البرايمر قبل وضع كريم الأساس.


ولكن إذا كانت بشرتك دهنية فالأمر قد يكون أكثر تعقيدا لأن البشرة الدهنية أكثر إظهاراً للمسامات الواسعة، ومعظم ماركات مستحضر البرايمر تضفي لونا منطفئ Matt على البشرة لكي تحد من لمعان البشرة الدهنية، والتي هي في الأساس تمتلك الكثير منه لغناها بالزيوت.. ولكي تقللي من اتساع المسام:

الطريقة المثلى لإخفاء المسام الواسعة بمستحضرات التجميل..

- مستحضر البرايمر:
طبقي من مستحضر البرايمر طبقة رقيقة باستخدام فرشاة الماكياج أو الإسفنجة المخصصة على مناطق إفراز الدهون في وجهك والتي تمثل لك مشكلة، ثم انتظري مدة دقيقة واحدة قبل تطبيق كريم الأساس أو مستحضر bb بلمسة نهائية رائعة.

- روتين تنظيف أسبوعي 
لابد من اتباعك لروتين أسبوعي بتطبيقك لقناع تنظيف للبشرة وشد وقبض مسامها الواسعة وذلك للتخلص من الأتربة والأوساخ التي تتغلغل في أعماق مسام بشرتك بشكل عام لتؤثر على مظهر وصحة بشرتك ونضارتها.

اتبعي الإرشادات المطبوعة على عبوة المستحضر والتزمي بجدول التطبيق سواء كان مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً وذلك لامتصاص الزيوت ولشد البشرة وقبض مسامها.

وللعلم فإن اتباع روتين لتنظيف البشرة يكافح شيخوختها على المدى الطويل، والأمر ليس صعباً لأن تطبيق القناع ليوم أو اثنين أسبوعيا لمدة تتراوح بين ١٥-٢٠ دقيقة ليس بالأمر المرهق.

- الكونسيلر
يمكنك استخدام الكونسيلر) خافي الهالات السوداء تحت العينين) كروتين يومي لإخفاء مسام بشرتك الواسعة، والكونسيلر لابد أن يطبق بخفة ويفرد جيداً على البشرة بإسفنجة الماكياج أو بفرشاة كريم الأساس، ولكن أولاً طبقي كريم الأساس Foundation ثم بعدها أتبعيه بالكونسيلر كخطوة تالية.

نصيحة..معظم النساء تضع الكونسيلر أولا ثم كريم الأساس وهذا يعد خطأ ولصاحبات البشرة الدهنية يعتبر خطأ كبير لأن الماكياج لا يثبت على هذا النحو، ولكن بوضع كريم الأساس أولاً ثم الكونسيلر ثانياً فسيعطيك نتائج جيدة وماكياج ثابت لأطول مدة.