كيف تعرفين أنه حان الوقت لاستبدال حمالات الصدر الخاصة بك؟!

متى كانت آخر مرة قمت باستبدال حمالات الصدر الخاصة بك؟ إذا كنت لا تستطيعين التذكر أو أنك ببساطة لم تقومى بتغييرها على الإطلاق فقد حان الوقت لمعرفة الوقت المناسب الذى تقومين فيه باستبدال حمالات الصدر الخاصة بك، وهنا أربع علامات تحذيرية رئيسية:
1- مرونة حمالات الصدر: 
إذا لم تعد حمالات الصدر الخاصة بك مرنة فى الأشرطة أو الظهر فقد حان الوقت للتخلص منها وشراء أخرى جديدة.


2- أصبحت صغيرة جدا: 
وهذا ينبغى أن يكون أمرا مسلما به، ولكن معظم النساء يرتدين حمالات الصدر غير المناسبة لمقاسهن فى معظم الأوقات؛ فإذا وجدت أن ثدييك يخرجان من حمالة الصدر الخاصة بك أو أنها ضيقة جدا بحيث يصعب عليك التنفس أو أنك تربطينها بصعوبة فقد حان الوقت للتخلص منها.

3- خروج السلك الداعم: 
إذا كنت ترتدين حمالات الصدر التى تحتوى على السلك فإنه عليك التخلص من هذه الحمالة فور بروز السلك الداعم، هذا السلك يستمر فى إزعاجك ويمكنه التسبب بتهيج الجلد لذا عليك التخلص منها على الفور.

4- لا مزيد من الشكل: 
من المفترض أن حمالات الصدر تدعمك، ولكن عندما تفقد شكلها بماذا ستخدمك؟ إذا تغير الشكل العام أو بروز السلك الداعم حان الوقت لنقول وداعا لهذه الحمالة.

يقول معظم خبراء حمالات الصدر إن العمر الافتراضى لمعظم حمالات الصدر 6 – 9 أشهر، ومع ذلك العمر الافتراضى يختلف اعتمادا على عدد حمالات الصدر التى تمتلكينها، ومن المهم أن تمتلكى على الأقل 3 – 5 حمالات للصدر بحيث يمكن التناوب فيما بينها على مدار الأسبوع. 

ومن المهم أيضا أن لا ترتدى حمالة الصدر نفسها لمدة يومين متتاليين لأنه عليك منحها الوقت لتعود لشكلها الأصلى مجددا.
 
إذا لاحظت أن حمالة صدرك أصابها أى من الأشياء المذكورة أعلاه عليك التخلص منها على الفور واستبدالها بأخرى جديدة.