٦ أطعمة تفوق الخيار في علاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

يشتكي الكثير منا من الهالات السوداء تحت العينين، وأسبابها تتعدد ما بين العوامل الوراثية، اضطرابات النوم وتشمل السهر لوقت متأخر، سوء التغذية ونقص الفيتامينات وغيرها من العوامل التي تؤثر سلبًا على شكل العينين ونضارتهما متسببة في الهالات السوداء تحتها.


أشهر معالج للهالات السوداء هو الخيار الطازج، وقد يظن البعض أنه العلاج الطبيعي الوحيد،  ولكن المفاجأة السارة هي أن هناك ستة عناصر طبيعية أخرى تعالج الهالات السوداء تحت العينين.. فتعرفي عليهم فيما يلي،،
 

٧ أطعمة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين 
1- شرائح البطاطس الطازجة 

يسهل عليك جلب ثمرة بطاطس وغسلها أولا ثم تقشيرها وبعد ذلك اقطعي منها شريحتين وضعي كل واحدة منهما على عينيك المغمضتين كمثل استخدام شرائح الخيار.

تتجاوز فوائد البطاطس فوائد الخيار وذلك لأنها تمنح الترطيب للعينين لوقت أطول وأيضاً تعالج انتفاخات العين، وهي على كامل الاستعداد لمعالجة الهالات السوداء التي تنتقص من جمالك.
 

2- منقوع البقدونس
البقدونس غني بفيتامينات C وK، والتي تكسب البشرة لمعان طبيعي وصحة فضلاً عن مكافحة البقدونس لتكون انتفاخات الجلد أو تحت العينين.

وطريقة استخدام البقدونس هي:  غسل كمية معقولة من البقدونس ومن ثم فرمه ووضعه في وعاء به قليل من الماء الساخن، وتركه حتى يبرد تماماً ثم وضعه على العينين بواسطة غمس قطع القطن الطبي المستدير المخصص لإزالة الماكياج في مياه البقدونس ووضعها على العينين المغمضتين مع الاسترخاء لما لا يقل عن الربع ساعة.

ستلاحظين النتيجة الرائعة في خلال أسابيع قليلة من استخدامك لمنقوع البقدونس، فستجدين أن الهالات السوداء قد اختفت وتحسن مظهر عينيك وازدادتا نضارة وحيوية بشكل ملحوظ.
 

3- شرائح أو قناع الأفوكادو 
حقيقي أن الهالات السوداء تحت العينين أحياناً تصيب البعض نتيجة تفاقم مشكلة جفاف الجلد لدى الفرد.

 لتجنب جفاف منطقة تحت العينين وعلاجها أيضاً طبقي شريحة افوكادو طازجة مبردة تحت كل عين.

أو يمكنك الاستفادة بشكل أكبر من الافوكادو بتكثيف استخدامه  بعمل قناع للوجه، وذلك بواسطة هرس ثمرة افوكادو وخلطها بملعقة طعام زيت جوز الهند وافردي المعجون بسخاء على كامل وجهك وإن أردت الإكتفاء بمنطقة تحن العينين فليكن.

اتركي قناع الافوكادو يعمل على بشرتك مدة لا تقل عن ١٥ دقيقة وبعدها أزيليه بشطف وجهك فقط بالماء.
 

4- قناع الكركم
الكركم من التوابل الرائعة المتوفرة طوال العام والتي لا يخلو بيت منها  .

الكركم ذو فوائد طبية عظيمة وأهمها مما يخص صحة البشرة عمله كعنصر مضاد للإلتهابات، وهو ما يجعله يقلل من انتفاخات جفون العين ومنحها لمعان يزيل آثار الهالات السوداء تحتها.

كيفية عمل ماسك الكركم هي: مزج كمية قليلة من الكركم المطحون مع البعض من عصير الأناناس الطبيعي الطازج والحرص على الخلط الجيد للحصول على معجون غليظ القوام وذلك للإستفادة بفيتامين C لنضارة البشرة.

افردي القناع على المنطقة المحيطة بالعينين ولكن احذري من أن يتسلل بعض القناع لداخل عينيك.
بعد مرور ١٠ دقائق أزيلي القناع من تحت عينيك مستعينة بمنشفة قطنية نظيفة دافئة.
 

5- أكياس الشاي
لا يمنح الشاي جرعة من النشاط الصباحي عقب احتساء فنجان منه فحسب، ولكن أكياس الشاي ذاتها (المستخدمة) يمكنها أن تقدم لك خدمة جليلة بتخليصك من الهالات السوداء تحت عينيك والتخفيف من الانتفاخ بتقليص الأوعية الدموية لدى وضعك لها على بشرتك.

كيفية استخدام أكياس الشاي للعينين: بعد تناولك الشاي احتفظي بالأكياس في الثلاجة لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة قبل استخدامك لها وذلك للتأكد من برودتها، وما عليك سوى وضعك كيس شاي مبرد على كل عين مغمضة.
 

6- الحليب الطبيعي
يحتوي الحليب على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، والحليب ينعم البشرة ويمنحها لمعانا صحيا وإشراقة رائعة. كما أن البروتين هو أحد مكونات الحليب الأساسية والتي يغذي بها البشرة.

بطريقة سهلة جدا اغمسي عدد من الكرات القطنية في كوب حليب طبيعي بارد من الثلاجة ثم ضعيها على جفونك لتشمل تغطية للمنطقة أسفل العينين واتركيها تعمل علي عينيك مدة عشر دقائق وبعدها امسحي قطرات الحليب الزائدة  لتتمكني من فتح عينيك ولا تشطفي بالماء.
 

أخيراً شرائح  الخيار
كما سبق وذكرنا أن الخيار هو العلاج الأشهر حول العالم في علاج الهالات السوداء المحيطة بالعينين وأيضا الانتفاخات، فإن قررت استخدامه بوضع شرائحه فوق عينيك فعليك بضرورة تبريد الشرائح في الثلاجة  أولا قبل الاستخدام.