10 تمرينات تجعلك أكثر مرونة في العلاقة الحميمة

تساعدك الرياضة على ممارسة العلاقة الحميمة بصورة ناجحة، خصوصًا لو واظبتِ عليها أنتِ وزوجكِ، إليك 10 تمرينات تساعدك على أن تنعمي بعلاقة حميمة أفضل.


1- تمرين عضلات البطن:
يدعمك الجزء العلوي من جسمك في أي نشاط أردتِ القيام به، ويعد النشاط الجنسي أحدها، لذلك فاهتمي بتمرينات البطن، التي ستساعدك على أداء أفضل سواء لكِ أو لزوجكِ.

2- تمرين الضفدع:
يؤدي هذا التمرين إلى مرونة الجسم، بما أنه يمدد الفخذين، فضلًا عن أنه يخفض معدل الشعور بالإجهاد، المعروف بتأثيره السلبي على العلاقة الحميمة.

3- السباحة:
تزيد السباحة القدرة على التحمل والثبات، وتعّزز تدفق الدم، وتحسن مرونة الجسم، وتخفض من معدل الشعور بالإجهاد.

4- التمدد إلى الخلف:
يساعد هذا التمرين في العلاقة الحميمة عبر تدريب الجسم على وضعية مرنة، تتطلب التمدد إلى الوراء بزاوية 45 درجة لعدة ثوانٍ، ثم الانبطاح إلى الأمام، قبل العودة إلى الوراء مجددًا، وتجعل هذه الوضعية الجسم لينًا أكثر ومتأقلمًا مع تغير الوضعيات.

5-تمرين "البلانك":
يمكنك ممارسة هذا التمرين من خلال سند الكوع على الأرض وفرد الجسم كاملًا، وهو ضروري لتقوية كل عضلة من عضلات جسمك، بدءً بمعدتك وذراعيك وفخذيك وصولًا لمؤخرتك، وممارسة هذا التمرين تكسبك قوة في البنية الجسمانية، التي تنعكس على أدائك الجنسي، وممارسة زوجك له يؤدي أيضًا لنتائج أفضل.

6- تمرين كيجل:
ويتم بالاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين مع سند الرأس على شيء مرتفع قليلًا، وهو تمرين مفيد  للمصابين بسلس البول، وفعّال أيضًا في تحسين العلاقة الحميمة، حيث يقوي عضلات حوضك، ما يؤدي إلى الوصول إلى النشوة.

7- تمرين الدفع بالحوض:
وهو بالاستلقاء على الظهر والقيام برفع منطقة الحوض إلى أعلى، يضم هذا التمرين قسمًا من العديد من الوضعيات الجنسية، فيستغل في تمرين مؤخرتك وركبتيك وعضلات بطنك من خلاله، لزيادة المرونة والقدرة على التحمل.

8- المشي بسرعة:
يعمل المشي على تحريك الدورة الدموية في الجسم بشكل منتظم، وهو ما تحتاجه جميع وظائف الجسم، لذلك فالانتظام على ممارسة رياضة المشي ينعكس على الحياة الزوجية والعلاقة الحميمة بشكل أفضل.

9- اليوجا:
تعمل اليوجا على استرخاء الجسم والشعور بصفاء الذهن ما يشجع على ممارسة العلاقة الحميمة، بما ينعكس على نتائجها بالإيجاب.

10- رفع الأثقال:
تمرين رفع الأثقال من التمرينات المهمة التي تساعد على اتخاذكما وضعيات مختلفة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصًا إذا مارسها زوجك، فبالإضافة إلى أنها تعمل على تقوية العضلات، فإنه تدريب له لاتخاذ الوضعيات التي تتطلب حملًا ثقيلًا.