5 خطوات سهلة لزراعة البطيخ المُربّع الشكل في البيت

جميعنا نعشق تناول البطيخ الأحمر ولا نمل منه طوال الصيف، ثمار البطيخ متعددة الفوائد و90% من محتواه ماء ومع ذلك ففوائده لا تقتصر على الإرتواء من الظمأ وترطيب البشرة فحسب، بل إن البطيخ مفيد جدًا حيث يعمل كمُليّن للأمعاء والكلى، ومفتت لحصوات الكلي ومقوى للدم ومنشط جنسي فعال، وعلاوة على فوائد الثمار نفسها فإن للبذور والجذور فوائد فتناول بذور (لُب) البطيخ يعالج ارتفاع ضغط الدم، أما جذوره فيمكن اللجوء إليها لوقف النزف الدموي.


جميع ما سبق عن تناول البطيخ مدهش ولكن الجديد هو أنه صار بإمكانك زراعة البطيخ الأحمر بنفسك بالبيت وليس بشكله الإعتيادي المستدير ولكنك ستضفي جو المرح والسعادة على عائلتك لأنك ستقدم لهم البطيخ المربع الشكل أو كيفما تريد شكله.

لتتعرف على طريقة زراعة البطيخ المربع في البيت خطوة بخطوة، طالع ما يلي:
1- اختر صندوقا مناسبا لينمو به بُرعُم البطيخ الذي ستزرعه علمًا بأن الثمرة الناضجة ستتخذ شكله الداخلي لاحقًا، فإن كان الصندوق مربعًا فستتخذ البطيخة الكاملة النمو شكله وإن كان مستطيلاً فكذلك ستكون أيضًا، وهكذا.

2- أحضر برعم بطيخ جديد حديث النبت وانقله بعناية فائقة واحمله برفق إلى الصندوق.

3- صمم فتحة صغيرة مناسبة في سقف الصندوق لتخرج منها الأوراق الخضراء لتستمد الضوء أما الثمرة فلها الاستقرار في القاع داخلاً، على أن يجهز القاع ليصبح بيئة مناسبة لنمو النبات من حيث التربة المخلوطة بالسماد اللازم للنمو للحفاظ على صحة النبات، ثم انقل برعم البطيخ برفق للتربة وربت عليه بخفة.

4- احرص على روي الثمرة بكم الماء اللازم لزراعة البطيخ في العموم، واحرص أيضًا على إمداده بالضوء لعملية البناء الضوئي اللازمة لنمو أي نبات. 

خلال فترة النموغالبًا سيتلف الصندوق (حاوي البطيخ) نتيجة السقي بالماء.. لذا احرص على أن يكون هناك بديل له بنفس شكله وحجمه كي تستبدله فورًا حين يتلف. 

5- بعد أن تنضج ثمرة البطيخ ويصبح حصدها بالإمكان، أخرج بطيختك من صندوقها وفاجئ الجميع بزراعتك وإنتاجك.. فالبطيخ المربع لم يعد مستحيلاً.