Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أخطاء تقومين بها أثناء وضع كريم الأساس

تاريخ النشر:09-11-2017 / 04:42 PM

أخطاء تقومين بها أثناء وضع كريم الأساس

كريم الأساس مهم جدا للحصول على الماكياج المثالى، فى حين أنه باستخدامك لأفضل كريم أساس متواجد بالأسواق لا يزال بإمكانه إفساد مظهرك من خلال قيامك ببعض الأخطاء؛ فكريم الأساس من أصعب الخطوات والتى يجب إتقانها، ويمكن لتجنب الأخطاء التالية أن يجعلك تبدين بمظهر رائع، إليك بعض تلك الأخطاء:
1- استخدام القوام الخاطئ من كريم الأساس: 
إذا كانت بشرتك جافة يمكن أن تستقر الباودر فى المسام والخطوط الدقيقة، ويمكن للأساس السائل أن يبدو رطباً جدا إذا كانت بشرتك دهنية، فكريم الأساس الخاص بك يجب أن يمتزج بصورة سلسة مع بشرتك ويعطيك تغطية بدون ثقل؛ لذا تأكدي من أنك تستخدمين كريم الأساس مع قوام جيد.

2- تطبقين كريم الأساس فى كل مكان على وجهك: 
يمكن لهذا أن يقضى على مظهرك ويجعلك تبدين كأنك تستخدمين مكياجا ثقيلا، والصحيح هنا تطبيق كريم الأساس على بشرتك ومزجه جيدا ثم وضعه على العيوب إذا لزم الأمر.

3- تستخدمين الكثير من كريم الأساس لتغطية البقع: 
إذا كنتِ ترغبين فى تغطية الخطوط الدقيقة أو العيوب والبقع فإن وضع كريم أساس ثقيل على تلك المناطق سوف يبرزها أكثر ويسلط الضوء عليها، وبدلا من ذلك استخدمى الكونسيلر على تلك العيوب.

4- استخدام كريم أساس أفتح من لون بشرتك: 
عليك اختيار كريم أساس بنفس درجة لون بشرتك وليس أفتح من ذلك؛ لأنك لا تستخدمينه لتبدين أفتح لونا ولكن لمنحك لونا موحدا، دائما قومي بتجربة اللون على خدك أو فكك ولكن ليس على معصمك بحيث لا ينتهى بك الأمر بشراء درجة خاطئة.