"نادية عبده" أول سيدة تتولي "منصب محافظً في مصر

نادية عبده أول سيدة تتولي "منصب محافظً " بمصر, ليكون هذا العام حقًا عام المرأة المصرية , وتفتح الباب أمام كثير من السيدات لتحقيق طموحاتهن ,  فقد أدت  المهندسة نادية اليمين الدستورية كمحافظ للبحيرة .


حيث تم تعينها محافظً لمحافظة البحيرة .. وتخرجت نادية عبده في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية قسم الكيمياء عام 1968، وأجرت بعدها دراسات عليا في مجال الصحة البيئية وحصلت على الماجستير في الهندسة الصحية جامعة الإسكندرية، شغلت عمارة العديد من المناصب، فقد كانت  رئيسا لشركة مياه الشرب بالإسكندرية لمدة 10 أعوام، وهى عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط IME بفرنسا منذ عام 1987، وعضو الجمعية العامة للمجلس العالمي للمياه acwua وعضو جمعية رجال أعمال الإسكندرية.

كما كانت نادية عبده مقررةً للمجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية وعضو نوادي سيدات الإنرويل بالإسكندرية، تم تعيينها" نائب محافظ"  للبحيرة فى 2013 وتولت الإشراف على المشروعات القومية بالمحافظة .

رشحت للحصول على جائزة أفضل إنجاز علمي إنساني، تقديرا لجهودها فى مجال العمل ومجال المياه ، كما رشحت للحصول على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمرأة الإدارية العربية المتميزة.