اكتشاف علاج جديد للسرطان

اكتشاف علاج جديد للسرطان
اكتشاف علاج جديد للسرطان

اكتشف العلماء أنه يمكن وضع مرضي السرطان في حالة سبات، وذلك لعلاجه من مرض السرطان وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 


وقام العلماء من خلال إسقاط درجة حرارة الجسم من 37 درجة مئوية إلى 13 و15 تتباطأ درجة حرارة الجسم. 

ويتيح هذا للأطباء مزيدًا من الوقت لعلاج الأورام خاصة عندما تنتشر في جميع أنحاء الجسم، كما أنه جعل العلاج أكثر فعالية، لأن الأنسجة تكون خاملة ولذلك تستجيب للعلاج بشكل أفضل عند التعرض للأشعة. 

وقال الدكتور ماركو دورانتي أحد خبراء العلاج الإشعاعي الرائد في العالم في حين أنه قد يبدو كل شئ من الخيال العلمي، إلا أنه المستقبل لعلاج السرطان. 

وأضاف الدكتور دورانتي أن الدراسات المقامة من داخل معهد ترينتو للفيزياء في إيطاليا، أن الهدف من الدراسة هو خلق حالة تشبه السبات، حيث ان الحيوانات لها قدرة على السبات مثل الدببة والسناجب.

وتفيد حالة الثبات تلك على حوالى 50 % من مرضى السرطان الذين لديهم حالات متقدمة من المرض، وانتشر المرض في كثير من الحالات، وجميع انحاء الجسم، وهي حالة تعرف باسم الانبثاث.

وأكد الدكتور دورانتي "أنه لا يمكنك استخدام الجراحة في كل مكان لإزالة السرطان أو القيام بالإشعاع في جميع الأجزاء المتضررة من الجسم أو سوف تقتل المريض".

ولكن عند وضع المريض في سبات اصطناعي يمكن إيقاف السرطان المتزايد، فهو يوفر لك المزيد من الوقت، حتى نتمكن من معالجة الانبثاث من دون قتل المريض، و يستيقظ المريض وهم شفاه.

وحتى الآن لم تتم تجربتها على البشر ولكنها نجحت على الفئران في عام 2013، وشهد السبات الإصطناعي نجاحًا في علاج الأورام السرطانية لديهم، ومن المتوقع أن يبدأ هذه النهج في غضون خمس إلى عشر سنوات لاستخدامها على البشر.