5 عادات سيئة تسبب الاكتئاب

5 عادات سيئة تسبب الاكتئاب
5 عادات سيئة تسبب الاكتئاب

الاكتئاب يسرق من الشخص طاقته وتركيزه ومتعة الحياة وقد يصل الأمر لفقد الرغبة فى الحياة، وهناك عادات نشرها موقع "health digezt" يمكن أن تسبب الاكتئاب فيجب تجنبها.


1-الرياضة:
عدم ممارسة الرياضة والبقاء فى المنزل طوال الْيَوْمَ يجعل الإنسان يأكل كثيرًا ويتكاسل وهذا يؤدى لحالة من الاكتئاب وممارسة الرياضة مهمه لأن أدمغتنا تنتج هرمونات السعادة مثل السيروتونين والدوبامين. الرياضة 40 دقيقة يوميا يساعد الدماغ على إنتاج المزيد من هذه المواد الكيميائية، التي تبقيك نشيط وفي حالة معنوية عالية.

2-النظام الغذائى:
تناول الطعام الصحي ليس جيدا فقط لجسمك ولكن أيضا لعقلك. ويشار إلى الأطعمة التي تحتوي على دهون اوميجا 3 على أنها أطعمة الدماغ لأنها تحافظ على أنسجة الدماغ وتركها يؤدى لظهور الاكتئاب.

3-النوم:
الحرمان من النوم يؤدى للاكتئاب لأنه يجعل الشخص متوترا ومصابا بالإحباط لذلك ينصح بالنوم ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة. 

4-العزلة:
العزلة هو وسيلة مؤكدة للاكتئاب فعندما نبتعد عن الأهل والأصدقاء لأى سبب نصاب به لأن العلاقات الاجتماعية تخفض مستويات التوتر وتنشط الدماغ.

5-التفكير السلبى:
التفكير السلبى من الأسباب الرئيسية للاكتئاب. وضغوطات الحياة تجعلنا نفكر بطريقة سلبية الأفضل أن ننظر للجانب الإيجابي بدلا من الخوف على أشياء لا يمكن تغييرها.