وصفة في نصف ساعة .. سلمون بزبد الأنشوجة والثوم

تضيف الأنشوجة والثوم المفروم مذاق مالح مميز إلى السلمون المحمر، ما يزيد نكهته ثراءً وعمقًا. ومن أجل الاستفادة منهما بأكبر قدر ممكن، يفضل هرس الأنشوجة والثوم وتحويلهما إلى زبد ناعم، والذي يمكن استخدامه بصورتين: في عملية الطهي ذاتها أو كصوص.


وخلال المرات التي كنت أطهو السلمون فيها، لاحظت تحول الزبد إلى اللون البني وتحول الأنشوجة والثوم إلى ما يشبه الكراميل وتحول مذاقهما إلى مذاق حلو. عند تقليبهما في المقلاة، تضفي الأنشوجة والثوم مذاقًا قويًا يجري تخفيفه في المقابل بالمذاق الكريمي للزبد. ويتميز هذا الطبق بإمكانية إعداده بسرعة، وهو مناسب للأيام المزدحمة بالعمل.

المكونات
- 3 ملاعق كبيرة زبد غير مملح، ناعم

- 4 قطع فيليه أنشوجة، مفرومة

- 1 فص ثوم كبير، مهروس (أو 2 صغيرين)

- ½ ملعقة شاي ملح خشن

- فلفل أسود مطحون

- 4 قطع فيليه سلمون (من 6 إلى 8 أونس)

- 2 ملعقة كبيرة نبات قبار مجفف

- ½ ثمرة ليمون

- بقدونس طازج مقطع للتزيين

الإعداد
1- يسخن الفرن إلى 400 درجة. داخل إناء صغير، اهرس الخبز والأنشوجة والثوم والملح والفلفل معًا.

2- داخل مقلاة واسعة، ضع نصف زبد الأنشوجة تقريبًا. أضف السمك، مع وضعه في القلاية على ناحية الجلد. قم بطهي المزيج لمدة 3 دقائق على حرارة مرتفعة حتى يتحول لون جلد السمك إلى البني، مع الحرص على وضع بعض من المرق الموجود بالمقلاة فوق السمك أثناء الطهي. استمر في التحمير حتى ينضج السمك تمامًا، ما يستغرق بين 8 و10 دقائق.

3- قم بإخراج المقلاة من الفرن، ثم أضف المتبقي من زيد الأنشوجة إليها كي يذوب بها. ضع السلمون على الطبق، وباستخدام ملعقة وزع زبد المقلاة أعلى السمك. اعصر نصف الليمونة على السلمون وزينها بالبقدونس المقطوع، لتصبح بذلك جاهزة للتقديم.