هذا ما قد يحدث عند توقفك عن وضع الماكياج؟

هذا ما قد يحدث عند توقفك عن وضع الماكياج؟
هذا ما قد يحدث عند توقفك عن وضع الماكياج؟

لمن تعتاد على وضع الماكياج وقررت فجأة أن تتوقف عن الماكياج وتظهر بصورة طبيعية بالطبع سيحدث لها بعض الأشياء فهيا لتتعرفي عليها.


1- في البداية قد تشعرين بالخوف 
عندما تتوقفين عن وضع الماكياج قد تنتابك بعض الأسئلة مثل: هل سيبدو وجهي متعبا؟ أو هل أبدو أقل نشاط؟ هل سيتهامس زملاء العمل على؟ لا تخافي سيدتي فكل واحد مشغول في حاله وعلى الأغلب لن يلاحظ أحد أنك لم تضعي ماكياجك، ورغم شعورك بعدم الثقة في البداية إلا أن مخاوفك سوف تنتهي وستسعدين عندما تكتشفي أنه بتوقفك عن وضع الماكياج فقد وفرت على نفسك نصف ساعة على الأقل كل صباح وبعض الجهد قد تستثمريه في شيء أكثر فائدة.

2- سيقل لديك التوتر
بصراحة، يعتبر الحفاظ على روتين جمالي معين من الأمور المتعبة، تجعلك قلقة إذا كان أساس الماكياج جيد أم لا وإذا كانت رموشك تبدو متكتلة من الماسكرا أم لا وتشعرين بالقلق من أن يتلطخ محدد عيونك ومن أن يبهت أحمر شفاهك.. وكلها أمور تجعلك قلقة ومتوترة طوال الوقت، بينما إذا توقفت عن وضع الماكياج فسوف تتخلصين من كل هذه التوترات وتصفين ذهنك لأمور ومهام أكثر أهمية منها التمدد والتأمل.

3- ستشعرين بصفاء بشرتك
لو تذكرت خطوات الماكياج ستجدين أنك تضعين على بشرتك المسكينة مستحضر أساس وكونسيلر وأحمر خدود وطبقة خارجية وظل العيون ومحدد العيون والماسكرا وغيرها من الإضافات الأخرى وستجدين أنك ترهقين بشرتك بعدة طبقات وفي نهاية اليوم قد لا تستطيعين إزالتها جيدا وأحيانا قد تنامين بها مما يصيب بشرتك مع الوقت بانسداد المسام وحب الشباب وغيرها من المشكلات الجلدية، لذا حاولي أن تمنحي بشرتك فترة راحة لتنقيتها.

4- بدون ماكياج تبدين أصغر سنا
إذا قارنت بين وجهك بالماكياج وبدون ماكياج فستلاحظين أن شكل الوجه بدون ماكياج يجعلك تبدين طبيعية أكثر بل وأصغر سنا.

5- ستوفرين الكثير
لو قررت أن توقفي الماكياج وتستخدمي فقط المرطبات والأقنعة الصحية بين الحين والآخر فسوف تشكرك بشرتك على ذلك بل وستوفرين الكثير من المال الذي كان يضيع هباء على مستحضرات الماكياج.

6- ستمنحين شعرك المزيد من العناية
لايعني التوقف عن وضع الماكياج أنك ستهملين مظهر وجهك بالكامل إنما ستوفرين بعض الوقت والمال وتمنحي شعرك المزيد من العناية والتجميل.

7- ستدركين أنك لست بحاجة للماكياج أو للتقليل منه
عندما تتوقفي عن وضع المكياج لفترة من الوقت فستشعرين بالاختلاف وبدلا من الحمل الثقيل الذي كنت تغطين به بشرتك ستلاحظين خفة وراحة وقد تكتفين بقليل من الكونسيلر بدلا من مستحضر الأساس وبدلا من العيون الدخانية المغطاة بالكامل قد تستخدمين قليلا من الماسكرا فقط، لتشعري بالانتعاشة والتنفس.