نصائح لنسيان حبيبك السابق

كلنا سمعنا المقولة المشهورة "إذا أحببت شخصا بشدة أطلق سراحه فإن عاد فإنه ملك لك وإن لم يعد فإنه ليس لك من البداية".. عند التفكير بهذه الكلمات قد يبدو الأمر هينا ولكن في الحقيقة الأمر أكثر تعقيدا من هذا، فماذا عن الألم الذي تشعرين به إذا اكتشفت أنك كنت تحبين الشخص الخطأ!؟ كيف عليك أن تتحمليه أو تتعايشي معه!؟، وعلى الرغم من أن ألم الحب صعب تجاوزه إلا أن التجارب جميعا أثبتت أنه يمكنك التغلب على هذا الموقف الصعب وبالفعل يمكنك التوقف عن حب هذا الشخص للأبد باتباع هذه النصائح:
أحبي نفسك كثيرا، وتذكري كل التضحيات التي بذلتيها لأجله واجعليها دافعا لك لتحقيق كل ما ترغبين به؛ مثلا تذكري عندما قطعت علاقتك مع بعض أصدقاءك من أجله أو تنازلت عن عملك الذي تحبينه لأنه يأخذ كل وقتك.. حاولي تعويض نفسك عن كل هذا بالتواصل مع الأصدقاء مرة ثانية ومحاولة العودة لتلك الوظيفة التي تحبينها، وتجنبي أن تشعري بالأسى على نفسك فدائما توجد فرصة للتعويض عما فات وتحقيق السعادة.

امسحي كل ما قد يذكرك بهذه العلاقة من تليفونك المحمول أو الحاسب الآلي الخاص بك؛ مثل الصور والرسائل وحتى الأغاني التي تخصكما، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكنه يستحق بذل الجهد لأن له تأثيرا كبيرا على قدرتك على اجتياز هذه الفترة الصعبة. 

حاولي تغيير مظهرك إلى آخر تحبينه أكثر؛ يمكنك تغيير لون شعرك أو شراء ملابس جديدة رغبت دوما في شرائها، امنحي نفسك الحرية لتحصلي على مظهر جديد تماما فهي طريقة مثالية للشعور بالسعادة.

اخرجي مع أصدقائك مرة أسبوعيا على الأقل ولا تجلسي في انتظار أن يدعونك للخروج معهم بل ابدأي بدعوتهم بنفسك وخططي للخروج كما تشائين فلا شيء أفضل لحالتك لمزاجية من قضاء الوقت مع أصدقائك فهم الخبراء في مواساتك وإلقاء النكات المناسبة لإضحاكك ونسيان الأمر، ولا تتردي في التعبير عما بداخلك لهم فكبت مشاعرك له تأثير سلبي على محاولتك لنسيان الأمر.

اكسري روتين حياتك، فعندما تكونين في علاقة غرامية بالطبع تعملي جاهدة على تخصيص وقت طويل لقضائه مع حبيبك والآن الأمر انتهى وهي فرصة رائعة لكسر ذلك الروتين الممل بالبدء في عمل أنشطة جديدة تماما عليك؛ فيمكنك مثلا حضور صفوف اليوجا أو الجري أو الانضمام إلى نادي للقراءة أو تعلم السباحة أو حتى الغطس أو ما شابه ذلك من أنشطة.

اقطعي علاقتك بحبيبك السابق بالكامل ولا تنخدعي بفكرة كونكما أصدقاء، أنت تحتاجين إلى ثلاثة أشهر على الأقل من الانعزال عنه بالكامل لتستعيدي حياتك وتوازنك العاطفي. 

كَوِّني صداقات جديدة، فبالتأكيد يوجد حولك العديد من الناس ينتظرون أن يكونوا أصدقاءً لك لا تترددي وامنحيهم الفرصة؛ فالأصدقاء الجدد دائما ما يأتون بأفكار جديدة. 

ابحثي عن شريك حياتك مجددا، فحتما يوجد الكثير من الرجال المناسبين لك حولك فلا تتردي في تجربة الأمر.