طريقة تحضير أفخاذ الدجاج المقرمشة الشهية

كوني ذكية ولا تضيعي الكثير من الوقت في الوقوف في المطبخ لإعداد الوجبات لعائلتك. عليك من حين لآخر إعداد وجبات سهلة التحضر وشهية ومغذية وتوفري الوقت لتقضيه مع عائلتك وأطفالك.. فليس من الضروري لكي تعدي طعامًا شهيًا أن تتعبي كثيرا بل علي العكس توجد العديد من الوصفات السهلةة والشهية في نفس الوقت. 

إذا كنت تحبين أفخاذ الدجاج المقرمش، فهذا الاختيار ممتاز لك.. في الحقيقة يمكنك أن تصنعي في بيتك قطع الدجاج المقرمشة بسهولة ويسر فهي تحتاج إلى مكونات بسيطة جدا بالإضافة إلى الملح والفلفل. 

إن تلك الوصفة لإعداد وجبة من قطع الدجاج اللذيذ تعتبر عملية جدا ومناسبة كوجبة يومية رائعة، كما يمكن أن تكون وجبة مثالية للنزهة أو الحفلات الشبابية، فتجفيف الدجاج وتحميره في صينية مسطحة بدون الغطاء يجعلها تفقد الكثير من الدهون وخاصة أن هذه الوصفة ترغمك على إعداد الدجاج بالجلد لتصلي إلى النتيجة المناسبة لأن جلد الدجاج هو ما يجعله مقرمشا. وعامة فالقلى يحسن من مظهر ونكهة وطعم ورائحة الطعام، مما يجعله شهياً وأكثر قبولاً، كما يقتل الجراثيم التي يمكن أن يحملها الطعام من البيئة التي كان موجودا بها من ماء وهواء وتراب والتي يمكن ان تدخل الجسم، كما يسهل ويحسن القلي من عملية مضغ وهضم المواد الغذائية.

المكونات:
- 6-8 قطع من أفخاذ الدجاج بالجلد
- الملح
- الفلفل
- 2-3 ملاعق من زيت الكانولا 


الطريقة:
1- أشعلي البوتاجاز على أعلى درجة حرارة 
2- رشي فوق قطع الدجاج الملح والفلفل. 
3-  سخني الزيت في صينية كبيرة من الحديد أو الألومنيوم القابل للدخول في الفرن.
4- عندما يسخن الزيت، ضعي الدجاج في الصينية واحرصي أن يكون الجلد ملامسًا للزيت واتركيها لمدة 15 دقيقة أو حتى يبدو لون الجلد بني.. وقلبي الدجاج على الجهتين لينضج تماما.
5- أدخلي الصينية في الفرن لإكمال عملية الطهي واحرصي أن يكون الجلد جهة الأسفل، واتركيه في الفرن لمدة 15 دقيقة ثم اقلبيه على الجهة الأخرى واتركيه لمدة 5 دقائق.
6- يقدم ساخنا.

ويفضل استخدام زيت الكانولا للقلي لأنه يحتوي على نسبة مخفضة من الدهون لذا فهو مفيد لك وللعائلة فهو لا يحتوي على الإطلاق على أي نسبة من الكوليسترول، وهي فائدة كبيرة بالنسبة للناس الذين يعانون من الكوليسترول.. فخطورة الكوليسترول تكمن في أنه يمكن أن يكون سببًا في انسداد الشرايين ومنع الدم من السير بها، ويمكن أن يكون عبئا على الأوعية الدموية ونظام القلب.. وقد أكد العلماء أن الكولسترول يساهم في انسداد الشرايين، والذي يمكن أن يؤدي إلى مشكلات خطيرة للجسم منها السكتات الدماغية والقلبية.