هكذا يمكنك الاستفادة القصوى والاستمتاع بحياتك خلال الدورة الشهرية

على عكس ما يحدث في العادة يمكن لكل امرأة أن تجعل من أيام الدورة الشهرية فرصة رائعة لجني العديد من الفوائد الهائلة وتشمل حالة مزاجية أفضل وتحسين للخصوبة والأهداف الأكثر جرأة، وهي قدرتها على التحرك والانطلاق حتى مع نزول دم الحيض.


1- فكري في الدورة الشهرية بشكل تأملي
عندما تنظري إلى فترة الدورة الشهرية كشيء يحتاج إلى التأمل والتقدير فسوف تتغير وجهة نظرك بها وأن تلك الفترة هي الوقت المناسب لتحرير نفسك من الكثير من قيود الحياة والانطلاق مثلما ينطلق دم الحيض، ولكن يمكنك الاستفادة منها واستخدامها بشكل عقلاني يسمح لك ببعض الوقت الخاص مع نفسك.

2- ركزي على العناية الشخصية بنفسك
اعلمي أن فترة الدورة الشهرية هي وقت يحتاج منك لتناول طعام نظيف وبسيط والتركيز على ممارسة رياضة التأمل والاهتمام بنفسك كثيرا وأخذ قسطٍ من الراحة، وهي أفضل وقت لتقومي بخطوات العناية والنظافة الشخصية، فإذا سمحت لنفسك بهذه المساحة ستكون فرصة حقيقية لعمل تدليل كامل لجسمك.

وبما أن مشاغل الحياة تأخذ كل ما لدينا من وقت، اجعلي هذه الفترة فرصة للقيام بما تؤجلين عمله وبإمكانك أخذ استراحة من عملك إذا أمكن.

3- ضعي في اعتبارك استخدام حماية بديلة
عادة تستخدم معظم النساء الفوط الصحية خلال تدفق دم الدورة الشهرية، لكن لما لا تجربي بدائل أخرى للحماية مثل التامبون أو إسفنجة البحر أو كئوس الدورة الشهرية .. وغيرها من الحلول الجديدة؟ المهم أن تكوني على علم بكل ما هو جديد.

4- إذا رغبت في استخدام التامبون فعليك بالنوع العضوي
إذا رغبت في الاستمرار باستخدام أشكال شائعة من الحماية، فعليك اختيار نوع صحي ونقي واعلمي أن التامبون على سبيل المثال المصنوع من قطن صناعي سام وخطير جدا على صحتك؛ وذلك للكثير من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية المستخدمة في صناعته، لذا عليك اختيار النوع العضوي.

5- استمتعي بالمياه
خلال فترة الدورة الشهرية امتعي نفسك بالاستحمام الكثير وأخذ حمامات الملح والماء الدافيء فهذا سوف يمنحك الاسترخاء ويجعل جسمك نظيفًا دائما.

6- اتبعي تحدٍ في أسلوب ملابسك
اجعلي هذه الفترة فرصة لك للتغيير في أسلوب ملابسك فهذا هو الوقت المناسب لارتداء الملابس الداكنة والفضفاضة حيث تمنحين نفسك بعض الحرية والانطلاقة، لكن اعلمي أن ارتداء جينز ضيق أو أي ملابس من النوع المحبوك هو اختيار عكس الطبيعة وغير محبب خلال هذه الفترة.