Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

حيل سهلة لتزيلي البقع عن ملابس طفلك المدرسية

تاريخ النشر:29-05-2017 / 11:30 AM

حيل سهلة لتزيلي البقع عن ملابس طفلك المدرسية

لقد عاد طفلك إلى المدرسة وعادت معه الكثير من مهماتك وأبرزها: غسل ملابس المدرسة وبالتحديد، إزالة البقع عنها، فصغيرك عادة ما يرجع إلى المنزل وقد لطّخ ملابسه بالحبر أو بمواد التلوين أو الزيت، إذاً، ما العمل أيتها الأم؟ وكيف يمكنك أن تُعيدي إلى تلك الملابس أناقتها؟

إليك هذه الحيل النافعة:
أزيلي بقع الحبر والعشب والفواكه

يميل الأطفل عادة إلى اللعب بأقلامهم أياً يكن نوعها ويرسمون بعض الخطوط على ملابسهم. كما أنّهم لا يتردّدون في الاستلقاء على العشب وفي استخدام تلك الملابس من أجل تنظيف آثار الفواكه الحمراء التي يتناولونها.

وفي هذه الحالات، ليس عليك أن تقلقي، بل من المفيد أن تقومي بهذه الخطوة:
- لكي تزيلي آثار الحبر، ضعي القليل من عصير الحامض على قطعة من القطن المخصّص لتنظيف الأذنين ثمّ طبّقيه على خطوط أو بقع الحبر قبل أن تغسلي الملابس.

- لكي تخلّصي ملابس طفلك من آثار العشب والفواكه، إنقعي منطقة البقعة بالقليل من عصير الحامض قبل أن تغسلي الملابس.
             

إنزعي بقع أقلام التلوين والشوكولاته
ليس هذا بالأمر الصعب، ففي هذه الحالة:

- أزيلي، بواسطة قطعة من القماش ما أمكنك من مادة التلوين أو الشوكولاته ثمّ اغسلي الملابس بالصابون الأسود الطبيعي والماء البارد.

-أفركي منطقة البقعة، بواسطة فرشاة أسنان نظيفة، بالخلّ الأبيض قبل أن تغسلي الملابس.

تخلّصي من بقع الدم والزيت
قد يسيل الدم من أنف ولدك أو أنه قد يُصاب ببعض الجروح، ما قد يخلّف بقعاً من الدم على ملابسه. وفي هذه الحالة، يمكنك أن تستعيني بحبيبات الصودا التي تعتبر أكثر فعالية من البيكربونات.

- في حال لاحظت وجود بقعة من الزيت أو الدم على ملابس طفلك المدرسية، لا تجزعي! يمكنك أن تزيليها بسهولة. طبّقي على مكانها مزيجاً يحتوي على الماء وحبيبات الصودا واتركيها لنحو 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

- كذلك يمكنك، في الحالة نفسها، أن تستخدمي حيلة أخرى: لتنزعي بقعة الزيت عن ملابس طفلك، ضعي عليها القليل من الطحين ودعيها تجف قبل أن تغسليها، أما إذا أردت أن تخلّصيها من بقع الدم، فضعي على الأخيرة مزيجاً يحتوي على الماء البارد والطحين ودعيها تجف ثم افركيها بواسطة فرشاة واغسليها.