Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

نوعية الأكل وطريقة الاستحمام وأفلامك المفضلة تكشف طبيعة شخصيتك

تاريخ النشر:30-05-2017 / 03:57 PM

نوعية الأكل وطريقة الاستحمام وأفلامك المفضلة تكشف طبيعة شخصيتك

كشفت دراسة طبية حديثة أن ممارساتنا اليومية وطريقة الأكل والشرب ونوعية الأفلام التى نشاهدها وطريقة الاستحمام تحدد طبيعة شخصيتنا، وذلك وفقا لموقع " bbc" الذى قال إن الدراسة تمت فى  جامعة روتشستر الأمريكية ولويس جولدبرج من معهد أوريجون للأبحاث فى الولايات المتحدة أيضاً، وخضع فيها الأفراد لاختبار لتحديد الشخصية.

وأوضحت نتائج الدراسة أن هناك عددا من أنواع الشخصيات المختلفة للبشر تحددها ممارستهم اليومية، وهى كالآتى:

الشخصيات المنفتحة
يستمتعون بغمر أجسادهم في المياه الساخنة في المغاطس ويقضون وقتاً أطول في تنظيم الحفلات،  ويعتادون الحديث في الهاتف خلال القيادة، والقيام بأعمال الزخرفة والديكور، فضلاً عن السعي لإكساب بشرتهم سمرةً عبر الاستلقاء تحت أشعة الشمس.

الشخصيات المساعدة للغير والسلسة
 يقضون وقتاً أطول في كي الملابس، واللعب مع الأطفال، وغسيل الصحون. وقد يعود ذلك إلى أن ما يكنونه من دوافع قوية يدفعهم لإبقاء المحيطين بهم سعداء، وهذا يعني تفضيلهم لأداء الأعمال المنزلية، للحيلولة دون أن تسود منازلهم أجواء غير مواتية. والأمر المدهش أيضا أن هؤلاء كانوا أكثر ميلاً للغناء خلال الاستحمام أو قيادة السيارة.

الشخصيات المتقبلة للآخر المختلف
أما ذوو الشخصيات القابلة للتوافق مع الآخرين فكانوا - بحسب تلك الدراسة - أقل حصولاً على مخالفات سرعة السير، وكانوا يتناولون حلوى أكثر.

الشخصية واسعة الأفق
الأشخاص واسعي الأفق وذوو العقليات المتفتحة كانوا أكثر ولعاً بالخضراوات والفاكهة، وأيضاً بالأفلام السينمائية ذات المستوى الفني المرتفع.