Top

موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

للديكور تركيبات الألوان التي لا تنتهي مهما مر الزمن

تاريخ النشر:15-06-2017 / 02:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

- الباستيل الدخاني مع الأبيض .. التغير البسيط الذي

للألوان الهادئة الناعمة تأثير مهديء للأعصاب والعين بالإضافة لأنها تحتفظ بجمالها ولو مر عليها 20 عاما تجدينها وكأنك قمت بشرائها للتو، وينصحك خبراء الديكور باختيار لون مطفي مع الباستيل، واجعلي الأبيض متألقاً ونضراً وإن كنت تفضلين ظلالاً مثل الوردي الفاتح والأخضر والأزرق أو الأرجواني فابحثي على درجات الرمادي لأنها ستجعل المظهر حيادياً.

الأسود والأبيض والأحمر:

من المناسب جدا اختيار اثنين من الألوان الحيادية مع لون أساسي واحد، لكن تنسيق الأسود والأبيض مع الأحمر من التركيبات المفضلة والشائعة والتي لا تتغير مع مرور السنين لقدرتها على توصيل أذواق مختلفة، فمثلا عند استخدام الأسود والأبيض بشكل كبير ثم إضافة لمسات رقيقة من الأحمر التفاحي تشعرين بأن مظهر المكان هندسي عصري، وبالنسبة للمنازل الأكثر تقليدية يمكن استخدام غرفة الطعام بلون التوت الأحمر مع قماش أبيض وأثاث أسود فهذا يمنح المكان شعوراً بالفخامة والثقل.

وللتأكد من عدم المبالغة يقترح خبراء الديكور بأن تكون نسبة اللون الأساسي في الغرفة 60% و30% للون الثانوي و10% للإكسسوارات مثل السجاد والوسائد والبراويز والقطع الفنية.

الأزرق والرمادي: ظلال الهدوء

عند الرغبة في خلق مكان لتهربي إليه من إرهاق اليوم استخدمي لون المحيط الأزرق مع الرمادي الفضي؛ فهذه التركيبة تشبه خط الشاطيء في صباح ضبابي، فكلا اللونين يتميزان بالهدوء ولا يوجد بينهما تناقض مما يجعل الشكل العام سهل ومحبب للعين فهي ألوان البحر والسماء.

البرتقالي المحروق والزيتوني والرمادي الداكن:

يعتبر البرتقالي من أكثر الألوان المغرية لتكون جزءاً من الديكور، لكن يفضل استخدام درجة داكنة منه، فهو فعال جدا خاصة في أماكن المناخ البارد لأنه يمنح المكان دفئاً وروحاً، وبتنسيقه مع الأخضر الزيتوني ودرجات الرمادي الداكنة يمنحك مظهراً مستوحى من حصاد الخريف، ويوصي الخبراء باستخدام ظل البرتقالي الذي يشبه لون اليقطين والرمادي القريب من الداكن ويفضل هذه التركيبة في المطابخ وكبائن الاستحمام.

الأبيض البراق مع الأبيض الكريمي.. تناسق منعش وملفت

من الصعب أن تدركي الفرق بين درجات اللون هنا إلا باستخدام الأبعاد والحوائط ومعه يبرز جمال الستائر وأي قطع فنية تضعينها في المكان، فإن رغبت في استخدام اللون الأبيض ابحثي عن الدرجات الخافتة من الأصفر والأحمر إن أردت منح الغرفة لمسة دفء.

اختيار لون واحد ليس بالأمر الصعب، لكن تحديد لون آخر ليتماشى معه هو المشكلة، ولحل هذه المشكلة المحيرة إليك فيما يلي بعض تركيبات الألوان التي لا تنتهي مع مرور الوقت.