نصائح للحماية من ضربات الشمس

ضربات الشمس من أكثر المشكلات شيوعًا فى فصل الصيف ويتعرض لها الكثير من الأشخاص ومن الممكن أن تؤدى إلى مضاعفات صحية، وفى هذا الإطار قدم تقريرا نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" عددًا من أفضل النصائح للحماية من ضربات الشمس فى درجات الحرارة العالية، من خلال الآتى:

- حافظ على جسمك رطبًا:
هذا لا يعني أنك تشرب 8 أكواب من الماء يوميًا فقط، لأن مايقرب من 20٪ من الفاكهة والخضراوات تمدك بالماء وتحتفظ برطوبة جسمك ومنها الطماطم شرائح هى وجبة خفيفة مرطبة كبيرة والخيار هو خضار الصيف الذى يحتوى على كمية عالية من الماء والفجل يكون ضروريًا دائمًا في سلطة الصيف الخاصة بك.


أما بالنسبة للبطيخ والأناناس فيعدان من الفاكهة الأساسية فى الصيف ويحتويان على مواد غذائية أساسية، لأنهما  مصدر جيد من البوتاسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين سي.

- ارتداء الملابس الفضفاضة واختيار الأقمشة الخفيفة
كلما كانت الملابس فضفاضة أكثر فإن ذلك يساعد بشرتك على التنفس، ومن الأفضل دائمًا اختيار الأقمشة الخفيفة كالأقمشة القطنية والكتان فهى تجعل جسمك يتنفس أكثر من البوليستر والحرير وغيرها.

- يجب ارتداء الألوان الفاتحة
لأن فى العادة الألوان الداكنة تمتص الشمس والحرارة وهذا يمكن أن يجعلك أكثر سخونة، لذا فإن ارتداء الألوان الفاتحة تعكس الشمس وتجعلك رطبًا طوال فصل الصيف بعيدًا عن الحرارة.

- خذ دش دافئ
خذ دش دافئ ليساعد فى خفض درجة حرارة الجسم، يمكن أن يؤدى الاستحمام الدافئ إلى شطف أى أتربة أو غبار وخلايا الجلد الميتة، ويحافظ على درجة حرارة الجسم، لكن بالنسبة للدش البارد يجعلك تشعر بتحسن ويعطيك شعورًا بالرضا، لكن جسمك سيتصرف بشكل سيء، لأنه يمكن أن يرفع درجة الحرارة الداخلية للجسم.