إليك ما يجب تناوله للحفاظ على مهبل صحي

اتباع نظام غذائي صحي يمكنه أن يبقي المهبل الخاص بك بصحة جيدة عن طريق القضاء على العدوى وتخفيف الانزعاج، هل تتساءلين ماذا يجب أن تأكلي؟ تابعي القراءة:
1- للتغلب على جفاف المهبل:
واحدة من نتائج انخفاض هرمون الإستروجين نتيجة انقطاع الطمث هو جفاف المهبل، تناولي المزيد من الأطعمة مثل فول الصويا حيث تحتوي على مركبات تسمي الإيسوفلافين التي تحاكي هرمون الإستروجين وتحافظ على رطوبة ومرونة الأنسجة الخاصة بك.


2- لهزات جماع أقوى:
النساء اللاتي يتناولن وجبة خفيفة مكونة من تفاحة واحدة يوميا لديهن مستويات أعلى من الوظائف الجنسية أكثر من أولئك اللاتي لا يتناولن التفاح، يحتوي التفاح على البوليفينول الذي يعزز الأنسجة المهبلية ويسهل الوصول إلى الذروة الجنسية.

3- لمنع الالتهابات الفطرية:
تناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتك مثل الزبادي والملفوف والتي يمكنها الحفاظ على توازن صحي للبكتيريا في المهبل، هذا بدوره يعزز درجة الحموضة المناسبة في المهبل الذي بدوره يساعد في نمو صحي للبكتيريا النافعة.

4- لمكافحة التهابات المسالك البولية:
الشاي الأخضر يقدم جرعة من مضادات الجراثيم التي تساعد على مكافحة التهاب المسالك البولية، تمر مضادات الالتهاب من خلال المسالك البولية وتقلل من البكتيريا وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة، تأكدي من شرب ما لا يقل على 2 – 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا.

5- لتجنب تشنجات الدورة الشهرية:
تناولي المزيد من الأسماك خاصة إذا كنت تمرين بتشنجات الدورة الشهرية في البطن ومنطقة الحوض؛ فالأحماض الدهنية أوميغا 3 في الأسماك تحتوي على المركبات المضادة للالتهابات والتي تساعد في تخفيف الانزعاج الناجم عن المركبات الالتهابية التي تدعى البروستاجلاندين.