Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

لماذا تشعرين بصداع الصباح؟

تاريخ النشر:09-11-2017 / 05:17 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لماذا تشعرين بصداع الصباح؟

لا شئ يمكن أن يكون أسوأ من الاستيقاظ مع صداع رهيب، اتضح أن هناك قائمة من الأشياء التي يمكن أن تسبب صداع الصباح، حتى إذا حصلت على الصداع في وقت متأخر يمكن أن يكون السبب هو التالي:
1- تنامين كثيرا:
نعم، تحتاجين إلى 7 – 8 ساعات من النوم في يوم واحد، ولكن النوم لأكثر من 9 ساعات يمكن أن يؤدي إلى صداع رهيب في الصباح، فالكثير من النوم يقلل من مستويات السيروتونين في الدماغ والتي بدورها يمكن أن تقلل من تدفق الدم إلى الدماغ وتسبب الصداع.

2- تنامين قليلا جدا:
عندما لا تحصلين على ما يكفي من النوم فإن هرمونات الطوارئ لديك تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب والإجهاد وضغط الدم والصداع، وتذكر أن جسمك يحتاج إلى 7 – 8 ساعات من النوم ليعمل بشكل طبيعي.

3- تشعر بالاكتئاب:
الصداع المرتبط بالاكتئاب يمكن أن يصيبك في أي وقت من اليوم، ولكنه يصيبك بشكل خاص في الصباح، فالاكتئاب يصنع الكثير من الفوضى لجدول نومك فالنوم القليل أو الأكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى الصداع.

4- تتناولين الكافيين بشكل مفرط:
عندما تستهلكين الكثير من القهوة ولا تذهبين للنوم في وقت مناسب يمكن الحصول على صداع رهيب، وإذا كنت تشربين القهوة بشكل ثقيل يمكن أن تحصلي على صداع الكافيين الرهيب.

5- انخفاض مستوى الهرمونات الجيدة:
يمكن الحصول على الصداع إذا انخفض إنتاج جسمك للهرمونات جيدة الشعور، فالمستويات المنخفضة من الأندروفين يمكن أن تؤثر على مستويات السيروتونين التي يمكن أن تقيد تدفق الدم إلى الدماغ وتسبب الصداع.